قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن وزن الولايات المتحدة في الاقتصاد العالمي يقدر بـ17%، بينما وزن مصر في الاقتصاد العالمي، على أحسن تقدير لا يزيد عن 0.5%، وهذا لا يليق بدولة مثل مصر التي تمتلك حضارة كبيرة. 
وتابع "الفقي"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الاحد، أن مصر دولة آمنة، ولكن هناك اشتعال في كافة الجبهات الاستراتيجية للدولة المصرية سواء الجنوب أو في الغرب أو في الشرق ، معقبًا:" مصر دولة أمنة في وسط بركان".

 
وأضاف أن معدل التضخم في مصر خلال الفترة الحالية معقدة، ولا يماثل التضخم الحالي التضخم الذي حدث في عام 2016 الذي يسيطر عليه البنك المركزي من خلال سحب السيولة عن طريق طرح شهادات ادخارية، مشيرًا إلى ان التضخم الحالي حدث بسبب ارتفاع الأسعار في الخارج، ووجود أزمة في سلاسل الإمداد العالمية. 
ولفت إلى أن مصر تستورد سلع وبضائع بـ90 مليار دولار، ولكن خلال الفترة الأخيرة نجحت الدولة في خفض الاستيراد بسبب الازمة الاقتصادية الحالي.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور فخري الفقي لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب الاقتصاد العالمي التضخم ارتفاع الأسعار

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف تأثير تعاسة الموظفين على الاقتصاد العالمي .. فيديو

أميرة خالد

كشف عدد من الباحثين في دراسة، أن هناك تأثير قوي على الاقتصاد العالمي، في حال كان الموظفين تعساء، حيث يشكل الأمر تهديدًا كبيرًا.

وحذرت الدراسة ان التعاسة التي يشعر بها الموظفون في حياتهم اليومية، والمشاعر السلبية، وافتقارهم إلى الرفاهية، يمكن ان يؤدي إلى تراجع الناتج الإجمالي العالمي بنسبة تصل إلى 9%.

وأشار تقرير أجراه مركز جلوب الأمريكي أن 20% من الموظفين، يشعرون بمشاعر الوحدة والغضب والحزن بشكل يومي، بينما يشعر 41% منهم بالتوتر والغضب.

وتابع ان 31% من الموظفين بعينة الدراسة، يشعرون بالانفصال عن العمل، في حين أن الموظفين السعداء والذين لديهم علاقات جيدة في عملهم، هم أشخاص إيجابيون في حياتهم.

في حين كان الموظفين الذين هم إيجابيون في العمل، يكونون نشطاء أكثر، ويدفعون المؤسسات التي يعملون بها للأمام، لتكشف ان هناك حاجة ماسة لإعادة التفكير في كيفية تحسين نفسية الموظفين.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/zlSvrjHSd3GxHfO-.mp4

مقالات مشابهة

  • عاجل- في خلال ساعات.. إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. أسماء مفاجئة وبرنامج طموح ينتظر ثقة البرلمان
  • بدء العد التنازلي لرحيل مجلس النواب.. ماذا عن الحكومة؟
  • تعيين 120 ألفًا.. بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر - تفاصيل
  • QNB يتوقع تحسن الاقتصاد العالمي
  • اقتصاديون يضعون 5 مطالب على طاولة أولويات المرتقبة: تنفيذها ينعش الاقتصاد
  • اقتصاد الإمارات يتجه نحو أداء متميز ومؤشرات قياسية خلال 2024
  • التخطيط تعلن إبرام خمسة عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في محافظتين
  • دراسة تكشف تأثير تعاسة الموظفين على الاقتصاد العالمي .. فيديو
  • وزارة الاقتصاد : التضخم في سلطنة عمان ضمن حدوده المستهدفة في الخطة العاشرة
  • رئيس «نقل النواب»: مؤتمر الاستثمار الأوروبي يعكس حالة الثقة في الاقتصاد المصري