ثمنت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، البيان الهام الذي ألقاه المستشار الدكتور حنفي جبالى، رئيس مجلس النواب اليوم خلال الجلسة العامة بشأن القضية الفلسطينية، مشيرة إلى أن البيان تاريخي ويعكس الموقف المصري الثابت تجاه الرفض القاطع للانتهاكات والاعتداءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني، ودعم الدولة المصرية المستمر لفلسطين وانحيازها الكامل للشعب الشقيق.

وأكدت الهريدي، في بيان لها، أن بيان مجلس النواب عبر عن رأي الشعب المصري بأكمله تجاه القضية الفلسطينية، والتأكيد على أنها ستظل قضية مصر الأولي، ولن تدخر مصر أي جهدا في التوصل لسبل وقف إطلاق النار والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني على أرضه، إيماناً بالارتباط القوي الذي تمسكت مصر بأحقية الدفاع عن القضية الفلسطينية باعتبارها رابطة الدم مع شعب فلسطين الأبي بجانب الاعتبارات المتعلقة بالأمن القومي.

ولفتت أن رئيس مجلس النواب بعث بالعديد من الرسائل الهامة التي عبرت عن مدى تصدى الدولة المصرية لأي اعتداء أو مجرد المحاولة للاقتراب أو المساس بالأمن القومي المصري، فضلا عن حرص الدولة المصرية على التحذير المستمر من محاولات البعض لتصفية القضية الفلسطينية بتهجير أو نزوح أهالي سيناء للجنوب، فحدود مصر الشرقية خط أحمر، لافتة أن الأجيال الفلسطينية الجديدة برهنت على استعصامها برباط المقاومة ومتمسكة بحقها في تقرير مصيرها والدفاع عن قضيتها أبد الدهر.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن القضية الفلسطينية ستظل تمثل أولوية على الأجندة المصرية بشكل خاص، والعربية بشكل عام، إلى أن يتحرك المجتمع الدولي ويتحمل مسئولية ما يحدث من جرائم وانتهاكات باتت تشكل خطر دامي وخطير على المدنيين والأطفال والنساء في فلسطين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمن القومي القضية الفلسطينية تصفية القضية الفلسطينية القضیة الفلسطینیة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

تفاصيل أول اتصال بين وزيري خارجية مصر وبريطانيا.. القضية الفلسطينية حاضرة

تلقى السفير الدكتور  بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اتصالاً هاتفياً من وزير الشؤون الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية البريطاني ديفيد لامي، الذي قدم التهنئة لوزير الخارجية بمناسبة توليه المنصب.

تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا

وقال السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، إن «عبد العاطي» قدم بدوره التهنئة إلى «لامي» على فوز حزب العمال بالانتخابات العامة بالمملكة المتحدة، معرباً عن تطلعه للعمل معه خلال الفترة المقبلة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتشاور والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها قضايا الشرق الأوسط.

وبحسب بيان وزارة الخارجية فإن «لامي» أكد اعتزازه بعمق وتاريخية العلاقات البريطانية المصرية، والتي تتشعب لتشمل مجالات عديدة مثل العلاقات الاقتصادية والتجارية، والتعليم، والاستثمار، والتعاون في مجال الهجرة والتغير المناخي، معتبراً مصر شركياً أساسياً لبريطانيا في المنطقة.

من جهته أكد وزير الخارجية المصري حرصه على تكثيف آليات التشاور السياسي بين وزارتي خارجية البلدين لتبادل الرأي والتقديرات بشأن مختلف القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وتناول «عبد العاطي» بقدر من التفصيل تطورات الوضع في قطاع غزة والجهود المصرية المبذولة لرعاية المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، إضافة إلى ما تبذله مصر من جهود على كل المستويات لمواجهة آثار الوضع الإنساني الكارثي في القطاع.

أهمية دعم «أونروا» وقلق بالغ تجاه تصعيد الوضع في لبنان 

وشدد على أهمية دعم المجتمع الدولي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، على ضوء الدور المحوري الذي تضطلع به، داعياً إلى ضرورة توفير الدعم المادي والسياسي للوكالة لاستكمال مهمتها الإنسانية بالغة الأهمية في قطاع غزة والضفة الغربية.

أعرب الوزيران عن القلق البالغ تجاه الوضع في لبنان واحتمالات زيادة حدة التصعيد بشكل يهدد استقرار لبنان ويفاقم من حدة التوتر في المنطقة.

وفي نهاية الاتصال، اتفق الوزيران على مواصلة التشاور خلال الفترة المقبلة لمتابعة مسار العلاقات الثنائية والتنسيق بشأن سبل تسوية الأزمات المتفاقمة في المنطقة ودعم السلام والاستقرار والتنمية في الشرق الأوسط.    

مقالات مشابهة

  • مشيرة خطاب: دور مصر في القضية الفلسطينية أدى إلى اعتراف 149 دولة بفلسطين
  • «DMC» تُبرز خبر «الوطن» حول رفض السيسي استمرار العمليات العسكرية في غزة
  • تفاصيل أول اتصال بين وزيري خارجية مصر وبريطانيا.. القضية الفلسطينية حاضرة
  • النائبة ميرال الهريدي: جهود حياة كريمة تؤكد المسار الصحيح للدولة نحو التنمية
  • عضو «دفاع النواب»: برنامج الحكومة يستهدف دعم الأمن القومي والاقتصاد الوطني
  • حنفي جبالي: مجلس النواب يعتبر الأمن القومي فرض عين
  • حنفى جبالي: الأمن القومي فرض عين على كل أعضاء مجلس النواب
  • حنفي جبالي: الأمن القومي المصري فرض عين على مجلس النواب
  • لجنة الدفاع بـ«النواب»: الحفاظ على الأمن القومي من أولويات عمل الحكومة
  • ميرال هريدي تكتب: آمال وطموحات الشعب من الحكومة الجديدة