أعلن نادي مستشاري قضايا الدولة عن إدانته للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الفلسطيني، والذي يأتي مخالفا لجميع القوانين والمواثيق الدولية في ظل خضوع القطاع قانونا للسيادة الفلسطينية.

يدين إعلان القيادة الاسرائيلية الحرب في مواجهة المدنيين العزل وتعمد قتل النساء والاطفال والشيوخ وتدمير جميع المرافق الحيوية الصحية والخدمية بالقطاع ، ومنع دخول المساعدات الانسانية على نحو يهدد بكارثة إنسانية تاريخية ، بجانب الدفع نحو التهجير والابعاد القسري للمواطنين الفلسطينيين خارج القطاع بقصد تصفية القضية الفلسطينية ، وهو ما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على رفض مصر التام له ، كما أكد على دعم مصر للإخوة الفلسطينيين بكل السبل التي تعينهم على الصمود والثبات في مواجهة هذا العدوان الغاشم.


يعلن نادي مستشاري قضايا الدولة دعمه وتأييده لموقف القيادة السياسية المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أكد من خلاله على أن أمن مصر القومي خط أحمر لا مجال لتخطيه، وكذلك قرارات سيادته الداعمة للشعب الفلسطيني بمنع مرور الأجانب من معبر رفح المصري وتعليق فتح المعبر على شرط مرور المساعدات الانسانية المصرية إلى الاخوة الفلسطينيين بالقطاع ، وكذلك المساعي الدبلوماسية التي يبذلها من أجل الوقف العاجل للعدوان وحماية حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وتأكيدا على الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة يعلن نادي مستشاري قضايا الدولة عن حملة للتبرع بالدم بمقر النادي العام بالقاهرة ومقرات الأندية الفرعية بالمحافظات اعتبارا من يوم الخميس المقبل  لصالح المصابين الفلسطينيين من جراء الاعتداء الاسرائيلي الغاشم .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي القيادة السياسية القضية الفلسطينية النساء والأطفال المواثيق الدولية قضایا الدولة

إقرأ أيضاً:

مجلس الدولة يطلع على مرئيات «الغرفة» حول ضريبة الدخل على الأفراد

استضافت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الدولة اليوم برئاسة المكرم الدكتور ظافر بن عوض الشنفري رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان وعدد من المسؤولين، في إطار دراسة اللجنة لمشروع قانون «ضريبة الدخل على الأفراد».

واطلعت اللجنة خلال الاجتماع على مرئيات غرفة تجارة وصناعة عُمان حول تطبيق ضريبة الدخل على الأفراد، وواقع القطاع الخاص، ومدى ملاءمة بيئة الأعمال لتطبيق القانون، بالإضافة إلى مناقشة التحديات المحتملة على مستقبل الاستثمار، وأداء القطاع الخاص عند تطبيق الضريبة.

كما واصلت اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجنة الاجتماعية والثقافية بمجلس الدولة والمشكلة لدراسة مشروع قانون «تنظيم ونقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية» اليوم اجتماعاتها لمناقشة مشروع القانون.

واستضافت اللجنة برئاسة المكرمة الدكتورة عهود بنت سعيد البلوشية رئيسة اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، عددًا من مسؤولي وزارة الصحة لمناقشتهم حول الأخلاقيات الطبية لنقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية، وتحديد المعايير الأولوية، والمنظور الشرعي للتبرع بالأعضاء، والخطط الحالية والمستقبلية للبرنامج الوطني للتبرع بالأعضاء، بالإضافة إلى آليات نقل وزراعة الأنسجة غير البشرية.

واطلعت اللجنة على إحصائيات عمليات نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية في سلطنة عُمان وأنواعها، ومدى الإقبال على البرنامج الوطني وتطبيق التبرع بالأعضاء البشرية، والتحديات التي تواجهه والحلول المقترحة للتغلب عليها.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الاجتماعية والثقافية بمجلس الدولة تناقش "زراعة الأعضاء والأنسجة البشرية"
  • اليمن: تحالف الأحزاب والقوى السياسية يدين العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • مجلس الدولة يطلع على مرئيات «الغرفة» حول ضريبة الدخل على الأفراد
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • البرلمان يدين العدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية في الحديدة
  • مجلس النواب يدين العدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية في الحديدة
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • المجلس السياسي الأعلى يدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة ويؤكد أنه لن يمر دون رد
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا