قدم بشكل رسمي المدرب الجديد للمنتخب الوطني النسوي، الإسباني فيلدا رودريغيز، الذي سيشرف على التدريب خلال المرحلة المقبلة، وهو التقديم الذي عرف حضور فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وقام فوزي لقجع في بداية الحفل، بتقديم جزيل الشكر لرينالد بيدروس مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية السابق وطاقمه التقني، قبل أن يقوم بالترحيب بالمدرب الجديد.

وأوضح رئيس أعلى جهاز كروي في المغرب، أن الديناميكية التي تعيشها كرة القدم النسوية المغربية تقتضي مواصلة العمل للحفاظ على المكتسبات ووضع تحديات جديدة.

كما أضاف أن التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة التي ستجرى الصيف العام المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس، والتأهل إلى نهائيات كأس العالم في نسختها المقبلة، تمر من بوابة كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى بالمغرب.

من جهته، عبر الربان الجديد للمنتخب النسوي، عن سعادته لخوض هذه التجربة الجديدة، مضيفا أنه من خلال متابعته لـ”اللبؤات” في منافسات كأس العالم الأخيرة، تبين له أن المنتخب يتوفر على العديد من اللاعبات الموهوبات، وهذا ظهرا جليا بعدما استطاعن الوصول إلى الدور الثاني.

وتابع مدرب المنتخب النسوي الجديد حديثه، أنه وقف عن قرب وعاين البنيات التحتية التي يتوفر عليها المغرب، مؤكدا أنه ستساعده بكل تأكيد على أداء عمله، وتحقيق النتائج المنتظرة.

جدير بالذكر، أن فيلدا رودريغيز سبق له قيادة المنتخب الإسباني النسوي، للظفر بكأس العالم الأخيرة التي أقيمت مناصفة بأستراليا ونيوزيلندا.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

فريق توثيق الكرة السعودية يواصل أجتماعاته

الرياض – هاني البشر إستعرض فريق مشروع توثيق تاريخ الكرة السعودية، النتائج التي توصل لها في المرحلة الثانية وأتم العمل على ما يزيد عن 44 عاماً من تاريخ كرة القدم في المملكة، مستعرضاً النتائج التي توصل لها خلال عهد جلالة الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – والممتد من عام 1953-1964م، والتي تمثل المرحلة الثانية من المشروع. وصادق ممثلو الأندية أعضاء الجمعية العمومية، على نتائج المرحلة الثانية من المشروع بالأغلبية، حيث امتنع ستة أعضاء عن التصويت، منهم ممثل الهلال، فيما صادق 33 عضوًا على التحديثات. وجدد فريق عمل المشروع دعوته لممثلي الأندية بتزويد المشروع بالوثائق والمستندات التي تساهم في دعم المشروع، مقدمين شكرهم للأندية التي تفاعلت في الفترة السابقة. وامتنع ممثل نادي الهلال في مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية عن التصويت، والمصادقة على تحديثات المشروع التي تمَّ مناقشتها خلال الاجتماع السادس التي استعرضها عبد الإله النجيمي، أحد أعضاء فريق عمل المشروع المكوَّن من 11 عضوًا، لعدم وضوح آلية المصادقة، وعدم وجود ما يدلُّ على التوثيق وسطَ غياب ممثل نادي النصر عن الحضور. واستشهد المغربي كريم غزاوي، الباحث والمؤرخ الرياضي،خلال الاجتماع بتاريخ كرة القدم منذ تأسيسها في سبع دول، والآلية التي عملت بها هذه الدول، وهي فرنسا، وإسبانيا، والمغرب، وإنجلترا، ومصر، وإيطاليا، والبرازيل. يشار إلى أن مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية، الذي أعلنه اتحاد القدم بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» يناير 2023، يأتي انطلاقًا من أهمية توثيق تاريخ اللعبة في البلاد حتى يكون مرجعًا لكافة الرياضيين. وأكد فريق العمل أن العمل مستمر على بقية مراحل المشروع؛ وفق الجدول الزمني المتفق عليه، وسيتم في ورشة العمل القادمة استعراض نتائج المرحلة الثالثة للمشروع المتعلقة بعهد جلالة الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود – يرحمه الله. ويعقد الاجتماع الدوري السابع في سبتمبر المقبل، حسب الجدول الزمني لاجتماعات الأندية مع فريق عمل المشروع.

مقالات مشابهة

  • أولمبياد باريس 2024/كرة القدم.. المغرب يفوز على الأرجنتين (2-1)
  • فريق توثيق الكرة السعودية يواصل أجتماعاته
  • الفتح الرباطي يتعاقد مع المدرب سعيد شيبا
  • باريس 2024.. الأخلاق تأتي قبل البطولات في مصر
  • الأهلي يتقدم بمذكرة لاتحاد الكرة بسبب تجاوزات لاعب بيراميدز
  • الدكتور بن حبتور يلتقي الجهازين الفني والإداري ولاعبي منتخب الشباب لكرة القدم
  • في نهاية الدوري.. اتحاد الكرة يجري اختبارات لحكام الفار
  • أولمبياد باريس.. المنتخب الأولمبي يراهن على خبرة ومهارة لاعبيه لتأكيد توهج الكرة المغربية في الساحة العالمية
  • بعد مواجهتين وديتين.. منتخبنا الوطني لكرة القدم يختتم معسكر أسبانيا
  • جامعة الكرة تعيد النظر في رخص الأندية والإنتقالات