أحرج الإعلامي أحمد موسى، المتحدث الإقليمي للخارجية الأمريكية سامويل وربيرج، بشأن التصعيد في غزة وما يقوم به جيش الاحتلال الإسرائيلي.

قناة إسرائيلية تفجر مفاجأة وتفضح هجوم جنود الاحتلال على نتنياهو الخارجية الأمريكية: حماس تسببت في أحداث غزة (فيديو) ما هو الرد المناسب؟

وقال سامويل وربيرج في لقاء لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الوضع في قطاع غزة يتغير كل دقيقة في الوقت الحالي، والولايات المتحدة الأمريكية تركز على إعادة الكهرباء والمياه لسكان غزة، وتوفير ممرات آمنة لإيصال المساعدات والمعدات الطبية لأهلي غزة، مع التأكيد على أنه من حق إسرائيل أن ترد ردًا مناسبًا على هجمات حماس.

وقاطعه أحمد موسى قائلًا: "هو إيه الرد المناسب اللي بيحصل ده إبادة جماعية للشعب الفلسطيني، والإعلام الغربي ما بينشرش الحقائق الموجودة ويتبنى وجهة نظر إسرائيل فقط وما بينشرش الجثث الموجودة في الشوارع مش لاقين أماكن يدفنوها والمجازر اللي حاصلة، وبالتالي هل هو ده الرد المناسب؟ ولازم نتابع الإعلام الغربي بيزيف الحقائق إزاي".

وردًا على هذا أكد وربيرج أنه يعيش في المنطقة العربية، ولا يشاهد وسائل الإعلام الغربي، مؤكدًا أنهم كدبلوماسيين أمريكيين يتابعون الوضع عن كثب ويعرفون حقيقة الوضع في غزة، ويتواصلون مع الأنروا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الولايات المتحدة الامريكية الولايات المتحدة جيش الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي المنطقة العربية الخارجية الأمريكية الإعلامي أحمد موسى متحدث الخارجية جنود الاحتلال أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

«عبدالجليل» يطلع على تقارير لجنة الطوارئ حول أوضاع المرافق الصحية بالجنوب الغربي

عقد وزير الصحة بالحكومة الليبية، د. عثمان عبد الجليل، اجتماعًا مع لجنة الطوارئ للمنطقة الجنوبية، المُشكَّلة بموجب قرار وزير الصحة رقم 290 لسنة 2024، واللجنة خاصة بالتقلبات الجوية التي شهدتها المنطقة الجنوبية.

وخلال الاجتماع، اطلع الوزير، على عمل اللجنة منذ يوم 15 سبتمبر حتى تاريخ يوم أمس، حيث قدّمت اللجنة تقريرًا مفصّلًا عن وضع المستشفيات في الجنوب الغربي، وما قامت به من توفير المستلزمات والاحتياجات العاجلة لهذه المستشفيات.

كما قدّمت اللجنة تقريرًا شاملاً عن وضع المرافق الصحية في الجنوب الغربي المتضررة جرّاء التقلبات الجوية والأمطار، وطالبت اللجنة بتوفير الإحتياجات العاجلة لهذه المرافق.

وأثنى الوزير، على دور اللجنة وأعمالها خلال فترة التقلبات الجوية، وأبدى استعداده لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة الوضع الصحي لمركز سبها الطبي، والاستماع إلى تقارير ديوان وزارة الصحة بالمنطقة الجنوبية حول العمل داخل مدينة سبها، فيما يتعلق بالمراكز الصحية والمستشفيات، ضمن جهود اللجنة لمتابعة الوضع الصحي في الجنوب الغربي.

الوسومالجنوب الليبي الحكومة الليبية

مقالات مشابهة

  • متحدث أمريكي: إدارة بايدن ترى أنه من المناسب لإسرائيل مواصلة الهجوم البري والجوي على حزب الله
  • «عبدالجليل» يطلع على تقارير لجنة الطوارئ حول أوضاع المرافق الصحية بالجنوب الغربي
  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق
  • روسيا: إسرائيل تتحمل المسؤولية عن تصعيد النزاع باغتيال حسن نصرالله
  • روسيا: إسرائيل بقتلها نصر الله تعمدت تصعيد النزاع
  • الخارجية الأمريكية: الوضع في الشرق الأوسط على حافة الهاوية
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • موسكو: “إسرائيل” باغتيالها نصر الله تعمدت تصعيد النزاع
  • الخارجية الأمريكية: بلينكين تحدث إلى الحلفاء بشأن الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • «الخارجية الأمريكية»: ندرس خيارات الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل