شاركت اللجنة الأولمبية القطرية في الاجتماع السابع والتسعين للمكتب التنفيذي لمجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد اليوم في العاصمة العمانية مسقط، برئاسة السيد طه بن سليمان الكشري، أمين عام اللجنة الأولمبية العمانية، وشارك فيه أصحاب السعادة أمناء عموم اللجان الأولمبية بدول المجلس.

وترأس وفد اللجنة الأولمبية القطرية في الاجتماع سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين، أمين عام اللجنة.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على مواصلة تعزيز الجهود المبذولة لمتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للعمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي.

وناقش الاجتماع أهمية التعاون الدولي وتعزيز الشراكات والحوارات الاستراتيجية الدولية مع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية، والاستفادة من الخبرات والتجارب المتميزة والإمكانات المتوفرة لدى هذه الدول في المجال الرياضي.

وتمت الموافقة على تفعيل آلية تبادل الخبراء والمختصين في المجال الرياضي بدول المجلس وفي المجالات الأخرى التي يمكن الاستفادة منها مع التأكيد على تفعيل مبادرة الأمانة العامة بالتدريب على رأس العمل.

كما وافق الأعضاء على توصيات ونتائج أعمال اجتماعات اللجان الاستشارية، واطلع أعضاء المكتب التنفيذي على التقرير المقدم من اللجنة الأولمبية الإماراتية والخاص باستضافة دولة الإمارات العربية المتحدة لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الأولى للشباب.

واطلع الأعضاء على العرض التقديمي الخاص باستضافة المملكة العربية السعودية لدورة الألعاب الخليجية للصالات والفنون القتالية في عام 2024.

واختتم الاجتماع بعدد من التوصيات سيتم عرضها على الاجتماع الخامس والثلاثين لمجلس أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون، والمقرر عقده يوم غد /الإثنين/ بمقر الهيئة الاستشارية بمسقط.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبية القطرية اللجنة الأولمبیة اللجان الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس

أكد رئيس الاتحاد الروسي للجودو سيرغي سولوفيتشيك، أن لاعبيه "لن يقبلوا الظروف المهينة" ولن يشاركوا في أولمبياد باريس بالتشكيلة التي اقترحها مسؤولون من اللجنة الأولمبية الدولية.

وقال سولوفيتشيك في تصريحات نقلتها قناة "matchtv": "اتخذت هيئة رئاسة الاتحاد الروسي للجودو قرارا بالإجماع - لن يقبل فريق الجودو الوطني الروسي الظروف المهينة ولن يتنافس في دورة الألعاب الأولمبية في باريس بالتشكيلة التي اقترحها مسؤولون من اللجنة الأولمبية الدولية".

إقرأ المزيد اللجنة الأولمبية الدولية تسمح للاعبي التنس الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس

ووافقت اللجنة الأولمبية الدولية أمس الجمعة على مشاركة أربعة لاعبي جودو فقط من روسيا في أولمبياد 2024 من بين 17 مؤهلين للمنافسة في الألعاب المقررة في باريس خلال الفترة بين 26 يوليو و11 أغسطس المقبلين.

واللاعبون الروس الأربعة الذين تم قبولهم للمشاركة في الألعاب الأولمبية كرياضيين فرديين محايدين، هم فاليري إندوفيتسكي، وإليس ستارتسيفا، ودالي ليلواشفيلي، ومخمادبيك محمدبيكوف، بينما لم يسمح لقادة فريق الجودو الروسي، بما في ذلك بطل العالم 2023 إينال تاسوييف والحائزة على الميدالية البرونزية في ألعاب طوكيو مادينا تايمازوفا، بالمشاركة.

ويحصل الرياضيون الروس على القبول في الألعاب الأولمبية من لجنة خاصة تابعة للجنة الأولمبية الدولية.

ومن بين متطلبات اللجنة الأولمبية الدولية للسماح للرياضيين الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس، عدم دعم العملية العسكرية في أوكرانيا، وأن لا تكون لهم أي اتصالات بالقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية في روسيا.

المصدر: "matchtv"

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الدقهلية يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بالمستشفيات
  • مكين يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بمستشفيات الدقهلية
  • إعلام لبنانى: مسيرة إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا ووادي جيلو في جنوب البلاد
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا
  • تعيين هشام آيت رئيسا لفريق الوداد الرياضي فرع كرة القدم
  • هشام أيت منا يخطو بثبات إلى رئاسة الوداد البيضاوي بتعيينه رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم بهذا النادي
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة في اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ISSA
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس