أطلقت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي جسرا جويا لنقل مواد الإغاثة الطارئة لمصر ولبنان على خلفية تصاعد الأزمة في المنطقة، بحسب ما ذكرت وكالة "وام".

الحرب على غزة في يومها التاسع لحظة بلحظة.. غارات عنيفة وارتفاع في عدد قتلى الجيش الإسرائيلي كريم بنزيما يتضامن مع غزة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: هدفنا الحالي دخول غزة وتوجيه ضربة قاضية

وأكدت الوكالة أن هذا القرار جاء تعزيزاً للجاهزية في مواجهة التحديات المتزايدة التي تفرضها الأزمة الطارئة في المنطقة وذلك استجابةً للنداء الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

وقال جوسيبي سابا، المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي: "قمنا بإطلاق الجسر الجوي الإنساني بشكل عاجل لنقل إمدادات الإغاثة الملحة إلى المتأثرين بتفاقم الأزمة في المنطقة، وتعكس هذه الجهود روح التعاون في أوقات النزاع والحاجة الملحة وتستفيد المدينة من شبكتها الواسعة ومواردها لتعزيز الجهود الإنسانية ودعم الاستجابات السريعة للأزمات الإنسانية، ورفع مستوى الجاهزية للحالات الطارئة، وبالتالي إنقاذ الأرواح البريئة".

وأكدت الوكالة أنه "توجّهت اليوم من دبي إلى مطار العريش المصري في شمال سيناء، الشحنةَ الإغاثية الأولى من مخزون برنامج الأغذية العالمي واليونيسف وتتضمّن أكثر من 11 طناًّ من مستلزمات المياه والنظافة الشخصية إضافة إلى إمدادات حيوية لحفظ كرامة المتضررين وتوفير المواد الغذائية الأساسية لهم، ما يعزز بشكل كبير القدرة على الاستجابة الصحية من خلال الهلال الأحمر المصري ويضمن تجهيز المجتمعات لمواجهة الاحتياجات الملحة والناشئة عن الأزمة الطارئة، بالإضافة إلى التخفيف من تأثير نقص الغذاء على الأشخاص الذين يواجهون هذه الظروف الصعبة".

 

المصدر: وام

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة دبي طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

«رمان» مدينة البداري بأسيوط يغزو الأسواق العالمية.. جودة وطعم حكاية

يعتبر مركز البداري في أسيوط من أهم وأكبر مراكز زراعة الرمان في مصر، إذ يتميز بجودته العالية وطعمه المُميز، مما يجعله مطلوبًا في الأسواق المحلية والعالمية، وهناك إقبالا عليه في العديد من الدول، مثل السعودية، والكويت، والعراق، وروسيا، وأوكرانيا، بالإضافة إلى دول الاتحاد الأوروبي

يبدأ موسم حصاد وجنى الرمان في منتصف أغسطس ويستمر لمدة 3 أشهر، حيث يُعتبر مصدر دخل رئيسي للمزارعين والعاملين في هذا المجال وتصل المساحات المزروعة إلى حوالي 11 آلاف فدانا، بإجمالي إنتاج 250 ألف طن سنويًا، حسبما ذكرت مديرية الزراعة في بيان لها.

وأوضح المهندس محمود صبحي، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أن إجمالي بساتين الرمان المثمرة هذا العام بلغت 11429 فدانًا و5 قراريط بمختلف مراكز المحافظة، ويتصدر مركز البداري المساحة المزروعة أكثر إنتاج في المحصول.

قال محمود محمد فتحي أحد مصدري الرمان بالخارج، إن الرمان البداري يتميز عن مختلف مراكز أسيوط بسب طعمه ولونه المتميز، من حيث الجودة العالية، لافتا إلى أن الرمان مناسب للأسواق الخارجية وهناك طلب عليه من العراق، والسعودية، والكويت، وروسيا بأحجام وأوزان مختلفة، حيث أن الأسعار مناسبة للجميع.

وأوضح اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، أنه التقى بعض مزارعي ومصدري الرمان بالمحافظة لحل مطالبهم ومناقشة أهم المشكلات التي تٌواجههم خلال موسم جمع جنى الرمان، وتم التركيز على عدم وجود مصنع لمنتجات الرمان، وضرورة تطوير التصدير والتسعير العشوائي، ورفع الفئة التسلفية من البنك الزراعي، وسداد قيمة الحجر الزراعي، والرقابة على المبيدات، وتحليل السموم.

 

مقالات مشابهة

  • «دبي الإنسانية» تستضيف قادة المراكز العالمية
  • السوداني يوجه بفتح حسابات مصرفية للتبرع إلى حزب الله اللبناني من قبل المواطنين ومؤسسات الدولة
  • «رمان» مدينة البداري بأسيوط يغزو الأسواق العالمية.. جودة وطعم حكاية
  • لجنة الطوارئ اللبنانية: تقدمنا بطلب 427 مليون دولار للحاجات الإنسانية الملحة
  • الصحة العالمية تطلق خطة لمكافحة حمى الضنك
  • «الطوارئ الحكومية» بلبنان: نحتاج إلى 426 مليون دولار للتعامل مع الأزمة الإنسانية الحالية
  • مجلة أميركية: إيران تسعى لنقل آلاف المسلحين من العراق إلى حدود سوريا ولبنان
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • اليمن تطالب بحماية السفارات وتدعو لحل الأزمة السودانية وتخفيف المعاناة الإنسانية
  • أردوغان: الوقوف مع فلسطين ولبنان يعني الوقوف مع الإنسانية