ثمن النائب علاء عصام، عضو تنسيقية شباب الأحزاب السياسيين، ما جاء في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه اليوم بمجلس الأمن القومي، مؤكدة أنها كلمة وافية، تؤكد دور مصر التاريخي تجاه القضية الفلسطينية الذي لا يُزايد عليه أحد.

الدولة المصرية تتبنى القضية الفلسطينية 

أوضح في تصريحات لـ«الوطن»، أن الدولة المصرية تتبنى القضية الفلسطينية منذ زمن بعيد، لافتا إلى أن جميع الشعوب العربية تتفق مع كلمة الرئيس السيسي اليوم، خلال ترأسه اجتماع مجلس الأمن القومي، حول أهمية حل القضية عن طريق دولتيين مستقلتيين، وأهمية وجود دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف عضو تنسيقية النواب، أن الشعب المصري كله يتفق مع قرار الرئيس السيسي الثابت حول مسألة فتح الحدود وتسكين أهالي غزة في سيناء، لأن هذه تعتبر محاولات إسرائيلية غاشمة غير بريئة، تسعى لحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة، كما أنها تعرض القضية الفلسطينية لخطر، مؤكدا أن شعب فلسطين أيضا يعي ذلك جيدا.

وأشاد «عصام» بعمل الدولة المصرية على دخول المساعادات الإنسانية إلى غزة، فمن عادة الدولة المصرية أن تساند الدول الشقيقة في وقت الأزمات.

وأضاف: «على إسرائيل أن توقف هجومها المضاد على الفلسطينيين، لأن ما يحصل هو ضد حق الإنسان في الحياة، قتل الأطفال والنساء والعزل هو أمر مرفوض في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان، وهي حرب غير إنسانية بالمرة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علاء عصام النائب علاء عصام السيسي القضية الفلسطينية القضیة الفلسطینیة الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في  تطوير البنية التحتية من خلال الاهتمام بكافة المرافق لتهيئة بيئة اقتصادية صالحة للاستثمار حتى تكون مناسبة للعمل علي جذب المستثمرين في الداخل والخارج.

وأشار إلى أن مؤتمر الاستثمار بين "مصر والاتحاد الاوروبي " الذي افتتحه السيسي اليوم خير دليل علي قوة ومكانة مصر بين دول العالم.

وأضاف الجبلاوي خلال تصريحات له اليوم السبت، أن مصر لديها فرصة قوية لجذب  الاستثمارات المختلفة من مختلف البلدان فالإمكانيات التي وفرتها الدولة طوال العشر سنوات الماضية سهلت الطريق أمام المستثمر من خلال بيئة استثمارية صالحة للاستثمارات وجاذبة للمستثمرين .

وأشاد الجبلاوي بكلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر، موضحا أن كلمته كاشفة وواضحة بما عانته الدولة طيلة السنوات الماضية ، ذاكرا منها التحديات الضخمة والأزمات التي واجهت الدولة ولم تكن مسئولة عنها بل هي خارجة عن إرادة الدولة في حين أن مصر كانت في بداية الدول ذو الاقتصاديات الناشئة مثل أزمة "كوفيد 19" والحرب الروسية- الأوكرانية وحرب غزة التي كانت لها تأثيرات كبرى علي جميع دول العالم حتى أن الاقتصاد العالمي تأثر كثيرا بهذه الأزمات وليس مصر فقط.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة الرئيس أكدت نجاح الدولة في القضاء على الإرهاب
  • برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين
  • برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • البابا تواضروس في ذكرى ثورة 30 يونيو: نقدّر ما أنجزته الدولة على مختلف الأصعدة
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي