لحظات تدمى لها القلوب سيطرت على مشهد وثقه مقطع فيديو يظهر فيه طبيب فلسطيني يقوم بتهدئة المصابين جراء التصعيدات المستمرة على غزة

ظهر الطبيب في مقطع الفيديو المنتشر حيث ترجمه البعض إلى لغات أخرى وهو يقترب من أحد المصابين ثم يضع يده على خده من هول الصدمة.

غزة 

تبين خلال مقطع الفيديو الذي شاهده الملايين أن الطبيب فوجىء بجثة ابنته من بين المصابين.

 

وبين صرخات باقي المرضي واستنجاد الآخريين ظل الطبيب في صدمة من هول الموقف وصعوبة المأساة الإنسانية التي حلت بالمقربين منه. 

الصحة العالمية: الوضع في غزة كارثي.. وغرف العناية المركزة ممتلئة لماذا تخلى عنا العالم؟ غزة تناشد قطرة ماء وحبة قمح ومساحة آمنة لجسد علي الأرض

هذا وقد رصدت، صحيفة فاينانشال تايمز، منذ قليل، الوضع المأساوي في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، وسط غزة، حيث لم يعد هناك مكان في المشرحة للأشخاص الذين قتلوا في القصف الإسرائيلي للقطاع، لذلك وضع الموظفون 20 جثة في سيارات نقل الآيس كريم، والتي لسخرية الوضع، مزينة بصور الأطفال السعداء بالأيس كريم.

 

كما عثر على ما لا يقل عن 10 جثث ملفوفة بالأغطية على أرض قريبة. 

 


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة التصعيدات فلسطيني فيديو طبيب المصابين

إقرأ أيضاً:

تسجيل 6 آلاف طبيب واختصاصي إيراني لإرسالهم إلى لبنان

الثورة  /

أكد رئيس الهلال الأحمر الإيراني تسجيل 3000 اختصاصي من أجل إيفادهم لمساعدة الشعب اللبناني، وذلك خلال ساعتين من إعلان الهلال الأحمر بدء التسجيل، كما أعلن استعداد أكثر من 2000 طبيب وجراح لإرسالهم إلى لبنان.

وفي إشارة إلى التحرك الفوري الذي قام به الهلال الأحمر الإيراني لمساعدة الشعب اللبناني في الأحداث الأخيرة، قال بيرحسين كوليوند، رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيرانية: عقدنا اجتماعات في هذا الصدد ولإغاثة الشعب اللبناني، وطلبنا من المجتمع الدولي أن يدين أولاً هذه الحوادث الإرهابية.. ثانياً، عليهم استخدام قدراتهم لمنع تصرفات الكيان الإسرائيلي الغاصب.

وأشار إلى أنه: خلال حرب غزة أحصينا 90 حالة انتهاك لحقوق الإنسان في فلسطين، والآن لدينا وثائق بخصوص لبنان تشير إلى حدوث انتهاكات لحقوق الإنسان.

وأوضحت قناة العالم عن رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني أن المصابين بمجزرة البيجر أصيبوا في الوجه والأيدي والعينين، وقال: على الهلال الأحمر أن يساعد في عدة جوانب في هذه القضية، بما في ذلك التدابير الإنسانية، انطلاقا من القيم الدينية والقرآنية، ومعالجة هذه المشكلة.

وأكد كوليوند أن أفعال الكيان الصهيوني في لبنان هي أفظع نوع من الجرائم التي عرفتها الإنسانية على الإطلاق، وقال: لقد طلبنا من الصليب الأحمر إدانة هذا العمل وإدانة منعه من التواجد في المنطقة.

وأشار إلى التحرك العاجل الذي قام به الهلال الأحمر الإيراني لمساعدة الشعب اللبناني في الأحداث الأخيرة، لافتا إلى أنه خلال ساعتين من إعلان الهلال الأحمر، تم تسجيل 3000 شخص لمساعدة الشعب اللبناني، كما أن أكثر من 2000 طبيب وجراح أعلنوا استعدادهم لإرسالهم إلى لبنان.

وفي إشارة إلى نقل عدد من جرحى الأحداث اللبنانية إلى إيران، قال رئيس الهلال الأحمر الإيراني: قمنا بنقل عدد كبير من المصابين اللبنانيين إلى البلاد وتم إنقاذ الكثير منهم.

وأشار كوليوند إلى نداء هؤلاء السكان في جميع أنحاء البلاد للناس لمساعدة شعب لبنان، وقال: يتم تنفيذ هذا البرنامج بمساعدة المؤسسات الشعبية في جميع أنحاء البلاد ويمكن للناس تقديم تبرعاتهم غير النقدية، بما في ذلك المواد الضرورية والملابس والبطانيات والسجاد وغيرها إلى مراكز الهلال الأحمر في جميع أنحاء البلاد؛ بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم أيضا إيداع تبرعاتهم النقدية في الحساب رقم 99999 لدى بنك ملي.

وبالإشارة إلى طريقة الدفع عبر نظام الرسائل النصية القصيرة، أوضح رئيس جمعية هلال الأحمر: يمكن للناس أيضًا المساعدة بالرمز #1*112.

وأشار إلى أنه منذ بداية الجرائم في لبنان وفي أقل من 6 ساعات كان الهلال الأحمر الإيراني متواجدا في لبنان، وأضاف: الآن في العراق يتم جمع المساعدات من قبل الهلال الأحمر لهذا البلد.. علاوة على ذلك، طلبنا من العديد من الدول الأخرى جمع المساعدات للشعب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: مستشفيات لبنان مكتظة بعدد كبير من المصابين
  • فيديو مروع للحظة مقتل فلسطيني بصاروخ إيراني خلال الهجوم على إسرائيل
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • إضرام النار في سفارة إسرائيلية.. ما حقيقة الفيديو؟
  • على خطى الفخراني وأبو عوف.. كيف تحول أحمد عبد الله من طبيب إلى فنان؟
  • تسجيل 6 آلاف طبيب واختصاصي إيراني لإرسالهم إلى لبنان
  • شاهد مقطع الفيديو الدعائي لمسلسل Squid Game 2
  • أعراض الإمساك التي تتطلب استشارة الطبيب وطرق العلاج المنزلي
  • علامات تدل على الإصابة بمرض ألزهايمر.. «استشر الطبيب فورا»
  • قسنطينة: تلميذ يحاول الاعتداء على معلمة بسكين تقليداً لأحد الأفلام