دعا الممثل الإقليمي لوزارة الخارجية الأمريكية، صامويل وريبرج، إلى ضرورة خفض التصعيد في قطاع غزة ومنطقة الشرق الأوسط لمنع المزيد من توسع الحرب خاصة في ظل الوضع الصعب الذي تعيشه المنطقة، مؤكدًا أن الأطراف على أهمية تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة وتم التأكيد عليه خلال اجتماع وزير الخارجية بلينكن مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في القاهرة صباح اليوم.

 

وأعرب خلال محادثة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن”، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، والمذاع عبر فضائية الحدث اليوم، عن قلق بلاده إزاء ما يحدث للمدنيين داخل قطاع غزة، في ملف أحيلت خلال اجتماع الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الأمريكي. 

أحمد موسى: المساعدات المصرية ستدخل غزة خلال يومين على الأكثر (فيديو) حامد فارس: الرئيس السيسي قدم روشتة مصرية تنهي حالة الانسداد السياسي بفلسطين.. فيديو ضوء أخضر أمريكي

وأوضح أن الدولة المتضررة (يقصد إسرائيل) من هذه الهجمات يجب أن ترد عليها، ولكن دون الإضرار بالسكان المدنيين، وأن الولايات المتحدة قد عينت للتو سفيرا سابقا كممثل خاص للوضع الإنساني في الشرق الأوسط لتجنب مقتل المدنيين بينما تحاول إسرائيل الرد على هذه الهجمات.

ونفى الممثل الإقليمي لوزارة الخارجية الأمريكية المعلومات التي تفيد بأن قوات الاحتلال أعطت الضوء الأخضر لغزو بري لقطاع غزة، مؤكدا أنه لا يوجد مثل هذا الضوء، حيث أن إسرائيل دولة لها سيادة، ولكن هناك تنسيقًا أمريكيًا معها.

وتابع: "ليست هناك حاجة لإعطاء إسرائيل الضوء الأخضر الأمريكي في ضوء الهجمات المستمرة من قبل حماس وحزب الله"، مشيرًا إلى أن لإسرائيل الحق في الرد على هذه الهجمات، نظرًا لأهمية حماية المدنيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غلاف غزة حرب في قطاع غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة المقاومة في غزة قصف قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قطاع غزة الان سكان قطاع غزة قطاع غزة اليوم شمالي قطاع غزة غارات على قطاع غزة تهجير سكان قطاع غزة قصف غزة غزة الآن غارات إسرائيلية على قطاع غزة العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة مستوطنات حول غزة غزة مباشر قصف غزة اليوم غارات إسرائيلية على غزة أخبار غزة الآن

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تعطي الضوء الأخضر لأول اختبار لتشخيص فيروس جدري القرود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعطت منظمة الصحة العالمية الضوء الأخضر لأول اختبار لتشخيص فيروس جدري القرود. 

وأكدت المنظمة، في بيان، حسبما أفادت إذاعة "فرانس انفو" الفرنسية، اليوم /الجمعة/ - أن "التشخيص المبكر لفيروس جدري القرود يسمح بالعلاج والرعاية السريعة، فضلا عن السيطرة على الفيروس"، في حين تسبب الفيروس بالفعل في وفاة ما يقرب من 900 شخص في أفريقيا منذ بداية العام.

وأشار البيان، إلى أن إدراج الاختبار على قائمة الاستخدام الطارئ، يعني سماح منظمة الصحة العالمية لوكالات الأمم المتحدة الأخرى بتوزيعه، كما أن ذلك يمثل ضمانا منها للسلطات الصحية في البلدان المتضررة على فعاليته، وهو ما يساعد في تسريع نشره.

وتوضح منظمة الصحة العالمية "أن قدرات الكشف عن الإصابة محدودة في إفريقيا، ولايزال التأخر في تأكيد الإصابة بالجدري مستمرا، مما يساهم في استمرار انتشار الفيروس".

يذكر أنه في عام 2024، تم الإبلاغ عن أكثر من 30 ألف حالة مشتبه باصابتها بالفيروس في أفريقيا، وكانت أعلى الاصابات في جمهورية الكونغو الديمقراطية وبوروندي ونيجيريا.

 

مقالات مشابهة

  • هوكشتاين: الولايات المتحدة لم تعط "الضوء الأخضر" للعمليات العسكرية في لبنان
  • الصحة العالمية تعطي الضوء الأخضر لأول اختبار لتشخيص فيروس جدري القرود
  • الصحة العالمية تعطي الضوء الأخضر لاختبار تشخيص إمبوكس
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن لا تدعم استهداف إسرائيل لمنشآت نووية إيرانية
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تناقش تداعيات التغير المناخي
  • الرئيس الإيراني يحذر إسرائيل من رد أكثر شدة إذا هاجمت بلاده بعد الضربة الصاروخية
  • وزير الخارجية اللبناني: إسرائيل تصعد بوتيرة مستمرة وتستهدف المدنيين
  • الخارجية الأمريكية: بلينكين تحدث إلى الحلفاء بشأن الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • «الخارجية الأمريكية»: ندرس خيارات الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • الخارجية الألمانية تستدعي السفير الإيراني لدى برلين على خلفية الهجوم الصاروخي على إسرائيل