أعلن لاعب نادي الإتحاد السعودي واللاعب السابق لريال مدريد كريم بن زيمة دعمه لسكان غزّة في تغريدة على حسابه بمنصة ''اكس'' (تويتر سابقا ) بسبب العدوان الغاشم الذي يشنّه الإحتلال الإسرائيلي على القطاع المحاصر

ودوّن بنزيمة الذي يحمل الجنسيتين الجزائرية والفرنسية: "كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذي يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لم يستثن النساء ولا الأطفال".

Toutes nos prières pour les habitants de Gaza victimes une fois de plus de ces bombardements injustes qui n’épargnent ni femmes ni enfants.

— Karim Benzema (@Benzema) October 15, 2023


من جهة أخرى أثار تعاطف مدافع نادي نيس والمنتخب الجزائري يوسف عطال مع المقاومة الفلسطينية وضحايا القصف الاسرائيلي في غزة أثار إدانة في أوساط كرة القدم في فرنسا التي تدعم بشكل واضح الاحتلال الاسرائيلي في هجومه على غزة.

وأعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الى مجلس الأخلاقيات التابع له للنظر بما نشره  يوسف عطال مما اعتبر "دعوات الى العنف" في دعمه للفلسطينيين في الصراع القائم حالياً مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك وفق ما أفاد الأحد رئيسه فيليب ديالو.

وارتفعت الأصوات منذ السبت، بينها لرئيس بلدية نيس كريستيان استروزي والمجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا، للتنديد بمقطع فيديو نشره عطال في حسابه على إنستغرام اعتُبِر معادياً للسامية ويدعو الى العنف.

وحذف ظهير نيس هذا المنشور وتقدم باعتذاره، في وقت لم تستطع وكالة فرانس برس التحقق من محتواه بشكل مستقل.

وفي بيان صحافي، أدان رئيس الاتحاد الفرنسي ديالو "دعوات العنف التي أطلقها اللاعب" البالغ من العمر 27 عاماً، وقال "إنها تتعارض مع أخلاقيات رياضتنا والقيم التي تدافع عنها كرة القدم بلا كلل".

وتابع "يدين الاتحاد الفرنسي لكرة القدم هذه الممارسات بأقصى درجات الحزم. لا يمكن قبول خطاب الكراهية"، معلناً أنه احتكم الى مجلس الأخلاقيات في الاتحاد للنظر في المسألة.

وفي منشور جديد الأحد، اعتذر عطال قائلاً "أعلم أن منشوري صدم العديد من الأشخاص، ولم يكن ذلك في نيتي وأعتذر عن ذلك"، مضيفاً أنه يريد "توضيح وجهة نظره من دون أي غموض: أدين بشدة جميع أشكال العنف في أي مكان في العالم، وأنا أدعم جميع الضحايا".

وختم قائلاً "لن أؤيد أبداً رسالة كراهية. السلام هو المثل الأعلى الذي أؤمن به إيماناً راسخاً".

وأفاد مكتب المدعي العام في نيس خلال اتصال مع فرانس برس أنه ما زال حتى الآن خارج هذه القضية.

وفي رسالة نُشرت السبت على موقع "أكس" (تويتر سابقاً)، قال أستروزي إنه ينتظر رسالة اعتذار من الظهير الدولي الجزائري وإذا لم يفعل ذلك "لن يكون له أي مكان في نادينا".

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 271 على التوالي إلى 37953 شهيداً، ونحو 87266 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت الصحة الفلسطينية، باستشهاد 28 فلسطينياً وإصابة 125 بجروح، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

حنان بلخي: قطاع الرعاية الصحية وحده في #غزة يحتاج إلى 80 ألف لتر من الوقود يومياً ليعمل، ولم يصل إلى القطاع ما بين 25 إلى 27 يونيو سوى حوالي 195 ألف لتر إلى 200 ألف لتر.#اليوم | @HananBalkhy
أخبار متعلقة جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي تُعلن أسماء الفائزين بنسختها الثالثةالحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي للمزيد: https://t.co/bA3YZ8IZVt pic.twitter.com/2aJm6rWlrE— صحيفة اليوم (@alyaum) July 2, 2024قطاع غزةوأكدت الوزارة وجود عشرات الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، لم يجرى انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل معدات الإنقاذ.
استشهد 11 فلسطينيا مساء أمس الثلاثاء، في قصف للاحتلال على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي
  • الاتحاد العام للصحافيين العرب يصدم الكابرانات ويؤكد دعمه للوحدة الترابية المغربية
  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • اتحاد كرة القدم يؤكد دعمه لحق المنتخب الفلسطيني بلعب مبارياته على أرضه
  • الاتحاد العام للصحافيين العرب يؤكد دعمه الكامل للوحدة الترابية المغربية
  • أمنستي تندد بفشل سلطات الإقليم في حماية النساء ضحايا العنف المنزلي
  • بشروط.. ميتا تسمح باستخدام كلمة شهيد
  • نساء في السودان بين العنف الجنسي والوصم الظالم من المجتمع
  • أوزيل يواصل دعمه لفلسطين وإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة