كشف برنامج حساب المواطن كيفية حذف حساب المستفيد على البرنامج ومتى يمكن له إعادة التسجيل مرة أخرى، حيث يشترط حساب المواطن تسجيل المستفيد لدراسة الأهلية والاستحقاق.

حذف حساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالا إلى برنامج حساب المواطن عن البرنامج وإعادة التسجيل فيه، حيث أوضح أنه يمكن للمستفيد حذف الحساب عن طريق البوابة الالكترونية وفقا للخطوات التالية:

تسجيل دخول من هنا

اختيار بيانات المستفيد

الضغط على حذف الحساب.

بإمكانك حذف الحساب عن طريق البوابة الالكترونية (تسجيل دخول ، بيانات المستفيد ) والضغط على حذف الحساب، وفي حال تم حذف الحساب بإمكانك التسجيل في البرنامج مرة أخرى بعد مرور30 يوم من حذف الحساب من خلال الرابط التالي ⁦https://t.co/IhkLFAlJXW

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) October 15, 2023

وأكد حساب المواطن أنه في حال تم حذف الحساب بإمكانك التسجيل في البرنامج مرة أخرى بعد مرور30 يوم من حذف الحساب من خلال الرابط التالي من هنا.

إضافة تابع حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن أنه يمكن للمستفيد إضافة تابع عن طريق البوابة الإلكترونية من خلال الخطوات الآتية:

تسجيل الدخول من هنا

اختيار تفاصيل الطلب

اختيار بيانات التابعين

اختيار إضافة التابع

الضغط على إضافة ثم حفظ

تسجيل حساب المواطن

وأكد حساب المواطن أنه يجب أن يكون للمتقدم هاتف جوال لغرض إرسال كلمة السر المؤقتة لمتابعة عملية التسجيل في البوابة، ويستخدم رقم الجوال أيضًا للتواصل مع المتقدم، وإبلاغه بحالة الأهلية أو عدمها وبالمستجدات المتقدمة بالبرنامج.

وأوضح أنه يمكن لكل من تنطبق عليه الشروط التسجيل ويجب أن يكون المتقدم مستوفي للشروط التالية ليتمكن من التسجيل:

1. مستوفي لتعريف رب الأسرة.

2. مستوفي لشرط الجنسية.

ويعتبر المتقدم رب للأسرة إذا كان:

1- شخص مستقلا بسكن خاص سواء كان ذكرا أو أنثى

2- شخص يعول تابعين سواء كانوا أقارب من الدرجة الأولى(كالزوج أو الزوجة والأولاد) أو تابعين معالين قانونيا (كالوالدين والإخوة والتابع المتبنى)

ويعتبر المتقدم مستوفيً لشرط الجنسية إذا كان يندرج تحت إحدى الحالات التالية:

1- سعودي.

2- حاملا لبطاقة تنقل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن حذف حساب المواطن تسجيل حساب المواطن إضافة تابع حساب المواطن حساب المواطن التسجیل فی

إقرأ أيضاً:

خبير تقنية يوضح تأثيرات الذكاء الاصطناعي على العقل البشري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أثرت التقنيات التكنولوجية وبرامج الذكاء الاصطناعي بشكل كبير على العقل البشري وهذا لتعدد الاستخدامات المختلفة والابتكارات التي شهدتها البشرية في العصر الحديث والتى يمكن أن يكون إيجابياً وسلبياً.

وقال المهندس أحمد طارق الخبير في الذكاء الاصطناعي والتقنية، إنه يوجد فعليا جانب من الإيجابية والسلبية للتطور العلمي ومن أبرز العوامل إيجابيات تعزيز التعلم والتطوير إذ يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساعد البشر في تحسين مهاراتهم من خلال توفير مواد تعليمية شخصية ودروس تفاعلية.

ويرى أن الذكاء الاصطناعي يساعد الباحثين والعلماء على تطوير تقنيات متقدمة في مجالات مختلفة مثل الطب، علوم المواد، والفضاء، بالإضافة إلى أنه يسهم في تحسين الرعاية الصحية من خلال تحليل البيانات الطبية وتوفير التشخيصات الدقيقة وتوصيات العلاج المبتكرة.

وان سلبيات تلك التطورات تكمن في اعتماد البشر على قدرات البرامج المختلفة للذكاء الاصطناعى والتى تشمل العديد من المجالات مما يعيق القدرات البشرية في سرعة التفكير والاستجابة .

وأوضح أن سلبيات الذكاء الاصطناعى تتمثل فى الاعتماد الزائد والاتكالية وقد يؤدي الاعتماد المفرط على الذكاء الاصطناعي إلى تدهور مهارات البشر وقدرتهم على التفكير النقدي وحل المشكلات بشكل مستقل.

وان هناك تأثيرات نفسية يمكن أن يؤذي الشعور بالتهديد من قبل الذكاء الاصطناعي إلى القلق والاكتئاب بين الأفراد الذين يشعرون بأن وظائفهم معرضة للخطر، وقد يكون ضرر سوء استخدام المعلومات لجمع وتحليل البيانات الشخصية مما يعرض الخصوصية للخطر ويزيد من احتمالات سوء استخدام المعلومات.

ويعتبر الذكاء الاصطناعي أداة قوية يمكن أن تحسن حياة البشر بشكل كبير إذا تم استخدامه بشكل مسؤول وأخلاقي لتحقيق ذلك، ويجب إدراك التأثيرات الإيجابية والسلبية للذكاء الاصطناعي ووضع سياسات مناسبة لضمان استخدامه.

file

مقالات مشابهة

  • هل يمكن تسجيل موظف بتاريخ سابق على تشغيله؟.. التأمينات الاجتماعية توضح
  • السجل العقاري: بدء تسجيل 1608 عقارات في بريدة.. يستمر حتى 7 أكتوبر
  • يتبقى 3 أيام.. موعد إيداع الدفعة 80 من حساب المواطن
  • خبير تقنية يوضح تأثيرات الذكاء الاصطناعي على العقل البشري
  • قبل قرار المركزي المصري.. 3 بنوك تطرح حساب توفير بعائد أعلى 25%
  • حساب المواطن يرد على شائعة وقف البرنامج نهائيا
  • شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • الصحة: إضافة أكثر من 4 آلاف سرير ضمن مشاريع البرنامج الحكومي
  • حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه
  • كيفية فتح حساب تداول حقيقي