يمانيون:
2024-10-02@05:11:56 GMT

وفد يمني يزور مكتب حماس في طهران تضامنا مع فلسطين

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

وفد يمني يزور مكتب حماس في طهران تضامنا مع فلسطين

يمانيون../
زار وفد يمني، اليوم ، مكتب حركة المقاومة الإسلامية حماس في العاصمة الإيرانية طهران، تضامنا مع فلسطين شعبا ومقاومة، تحت عنوان (لن نترك غزة وحدها).

وخلال الزيارة، أكد مفتي الجمهورية اليمنية شمس الدين شرف الدين، في تصريح للمسيرة، أن الشعب اليمني بقضه وقضيضه متضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته التي يمر بها ومؤازر لإخوانه المجاهدين في فلسطين الذين سطروا أروع صور البطولة في التضحية والفداء.

وأشار العلامة شرف الدين إلى أن أبطال فلسطين قد لقنوا الصهيوني درسا لن ينساه أبدا، كون ذلك يمثل صفعة في وجه المستكبرين سواء الصهاينة أو الأمريكان، ومَن وراءهم من الحِلف الغربي الإمبريالي.

بدوره، لفت سفير بلادنا في إيران إبراهيم الديلمي إلى أن هذه الزيارة التضامنية برئاسة العلامة شمس الدين هي لتأكيد تضامن اليمن ومؤازرته لإخوتنا في فلسطين.

وأوضح السفير الديلمي بأن تضامن اليمن مع فلسطين عبرت عنه المسيرات الشعبية التي خرجت في مختلف المحافظات، وعبر عنه السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، مؤكدا بأنه لا سماح بتضييع هذا الإنجاز التاريخي الكبير الذي حققته المقاومة الفلسطينية، ولن يتم ترك تلك المقاومة ليستفرد بها العدو الصهيوني.

من جانبه، ثمن ممثل حركة حماس في طهران خالد القدومي، مواقف الشعب اليمني، مؤكدا بأنه لم يقدم المظاهرات الشعبية فحسب، وإنما قدم دمه وقدم الشهداء لنصرة القضية الفلسطينية، كما قدم ماله على قلة ذات اليد.

وعبّر القدومي عن اعتزازه وافتخاره بالشعب اليمني الذي يعتبر نموذج متقدم في وقوفه، ليس كشكل مساعد وإنما مشارك في المعركة، منوها بأن الهجمة الصهيونية لم تعد تشكل خطرا على أمن القدس وأمن فلسطين فقط، بل تتعدى على أمن كل العواصم العربية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

بسبب الأوضاع في لبنان.. هاني شاكر يعلن تأجيل حفلاته في أميركا

متابعة بتجــرد: كشف الفنان هاني شاكر، عن تاجيل جميع حفلاته الغنائية، والتي كان من المقرر أن يحييها خلال الفترة المقبلة في أمريكا، وذلك تضامنا مع الشعب اللبناني.

ونشر الفنان هانى شاكر مقطع  فيديو عبر صفحته على انستجرام، وعلق عليه قائلا: “تأجيل حفلات أمير الغناء العربي هاني شاكر في أمريكا نظرا للظروف المتلاحقة التي تمر بها المنطقة العربية من أحداث”

ودعا هاني شاكر خلال الفيديو ” الله يحفظ وطننا العربي من كل سوء”، موضحا أنه سيتم تحديد مواعيد لهذه الحفلات في وقت لاحق

يذكر أن الفنان هاني شاكر ليس المطرب الأول الذي يعلن تأجيل حفلاته تضامنا مع الشعب اللبناني، إذ سبقته إليسا ومايا دياب.

كانت  قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية في بيروت وسقوط عدد من الشهداء والمصابين وسط تلويح من قوات الاحتلال الإسرائيلي بدخول لبنان بريا.

main 2024-10-01Bitajarod

مقالات مشابهة

  • بسبب الأوضاع في لبنان.. هاني شاكر يعلن تأجيل حفلاته في أميركا
  • هاني شاكر يعلن تأجيل حفلاته في أمريكا تضامنا مع لبنان
  • بزشكيان يزور مكتب حزب الله لتقديم واجب العزاء باستشهاد نصر الله
  • وفد حركة فتح يزور القاهرة للقاء قيادات حماس الأربعاء المقبل
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة وتؤكد تضامنها مع الشعب اليمني
  • مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان
  • حماس ولجان المقاومة في فلسطين تدينان لعدوان علي الحديدة
  • حماس: العدوان الإسرائيلي على اليمن وسوريا تصعيد خطير
  • الحزب الاشتراكي اليمني ينعى شهيد فلسطين والأمة السيد حسن نصر الله
  • مدير مكتب الجزيرة بطهران: الموقف من الرد لم يحسم ورأيان يتنازعان صناع القرار