شهد الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أولى فعاليات مبادرة دوي خلال العام الدراسي الحالي التي ينظمها المجلس القومي للمرأة بالتنسيق مع التربية والتعليم بمدرسة قنا الإعدادية للبنات في حضور الدكتورة هدى السعدي مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا وأسامة قدوس مدير إدارة العلاقات العامة وسحر عبد الحليم مدير إدارة مدرسة قنا الإعدادية بنات وعضوات المجلس وطالبات المدرسة وأسرهن.

أشار الدكتور محمد أن المبادرة الوطنية دوي التي تنظم تحت رعاية السيدة الأولى انتصار السيسي تهدف إلى تعزيز مشاركة الطالبات وأسرهن ومجتمعاتهن، ومن ثم تغيير الطريقة التي ينظر بها المجتمع للفتيات بحصولهم على المعرفة الكافية والمهارة اللازمة للنجاح، والدعم من الأسرة والمجتمع.

وأضاف مدير تعليم قنا أنه من المخطط مشاركة إدارات مديرية التربية والتعليم في أنشطة وفعاليات مبادرة دوي التي أعلنها المجلس القومي للمرأة باختيار مدرسة بكل إدارة وعقد العديد من ورش الرسم والصلصال والخرز، وجلسات الحكير والتمثيل والعرائس.

وفي سياق آخر قام الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا بزيارة مدرسة قنا الثانوية بنات ليحضر بروفات توجيه التربية الموسيقية استعدادا لاحتفال المديرية بالذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد بحضور زينب صالح مدير إدارة المدرسة وريم عفت موجه عام التربية الموسيقية وأعضاء التوجيه.

أثنى الوكيل على أداء كورال مديرية التربية والتعليم بقنا وتفاعلهم مع الاغاني الوطنية وحماستهم في أدائها، وألمح إلى إثراء الأنشطة الطلابية لتعزيز روح الانتماء للوطن من خلال تلك الفعاليات.

كما تفقد الوكيل بعض الفصول الدراسية، واطمأن إلى التزام الطالبات بالحضور وتسجيل الغياب بدقة وانضباط جدول الحصص وتطبيق حصص المشاهدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تعليم قنا الاحتفال بنصر أكتوبر التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»

تابع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع قيادات الوزارة ومديري المديريات عبر الفيديو كونفرانس، اليوم، ترتيبات واستعدادات إطلاق مبادرة صيف شبابنا، التي تطلقها الوزارة في الأندية ومراكز الشباب بمختلف محافظات الجمهورية، تحت شعار «صيف شبابنا في النادي ومركز الشباب».

جهد كبير في وزارة الشباب والرياضة

عبر الوزير عن شكره لمديري مديريات الشباب والرياضة، على الجهد المبذول خلال الفترة الماضية، موجهًا بتذليل كل العقبات والتنسيق بالكامل، بشأن تنفيذ فعاليات المبادرة لخدمة شبابنا، ويكون متواجد في كل مركز شباب ونادي.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن البرنامج هدفه شغل أوقات الفراغ الشباب والفتيات من خلال ممارسة مختلف الأنشطة الرياضية التي تعود بالنفع والفائدة على المشاركة وتساهم في صقل مواهبهم وبناء شخصياتهم.

وتتضمن مبادرة صيف شبابنا مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج خلال فترة الصيف للنشء والشباب في جميع أنحاء مصر، وتتضمن ورش العمل والدورات التدريبية في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا، وريادة الأعمال، والثقافة والفنون، والرياضة، والتطوع، وتعزيز مهارات الشباب، وتطوير قدراتهم، وتوفير فرص للتعلم المستمر.

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم"
  • موعد التقديم في المدارس التكنولوجية.. الأوراق المطلوبة ورابط التقديم
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • شروط التقديم بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا والأوراق المطلوبة
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى
  • تدشين البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
  • مدير تعليم نجع حمادي يتفقد مدرسة الشهيد محمد رفعت الإعدادية بالشطبية