طالب السفير الفلسطيني في مصر دياب اللوح، بتوفير حماية دولية عاجلة للشعب الفلسطيني في كل مكان في قطاع غزة أو الضفة الغربية.

وزير الخارجية الأمريكي عن الأوضاع في فلسطين: التعاون هو المسار الصحيح (شاهد) غصن الزيتون.. تضامن غنائي لـ أحمد سعد مع فلسطين.. فيديو

 

وأضاف السفير الفلسطيني ،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم، المذاع على فضائبة الحياة، مساء اليوم الأحد، أن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة ممنهجة، مضيفا ومطلوب من الأشقاء العرب،  والعالم  أجمع العمل على فتح ممرات إنسانية وإدخال المساعدات لقطاع غزةالذي يعاني أهله بشدة.

نشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي الداعم الأكبر للقضية الفلسطينية

وتابع السفير الفلسطيني في مصر دياب اللوح، : "نشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي الداعم الأكبر للقضية الفلسطينية على مواقفه تجاه القضية الفلسطينية.

وزير الخارجية الأمريكي: أتيت لمصر لبحث حلول للأزمة بين فلسطين وإسرائيل

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بيلنكن، أنه أتى إلى مصر للتحدث عن حلول للأزمة بين فلسطين وإسرائيل والتفكير إلى الأمام لحماية المدنيين.

وتابع “بيلنكن” خلال لقائه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي بثته فضائية “القاهرة الغخبارية”، اليوم الأحد،  أن العمل سيكون بناء ومثمر وهو مخالف لما تفعله حماس من تدمير.

وتابع :"ما رأيناه الأيام السابقة يجعلنا نتحدث أكثر عن العمل معًا والتعاون في إطار المسار الصحيح، وإلا فإن البديل هو مسار لا يشوبه سواء الدمار والعدامية"، مستطردا:"التحدي بالنسبة إلينا هو العمل معًا وإرجاع الجميع إلى الطريق الصحيح" .

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال زيارته للقاهرة، من أجل التشاور مع الجهات الإقليمية الفاعلة لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

الجيش الإسرائيلي يواصل شن الغارات على غزة

  ولليوم التاسع على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي شن غارات على غزة حيث هدد قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، المستشفى الكويتي، وسط مدينة رفح الفلسطينية بالقصف، مطالبًا بإخلائه.

وأفادت مصادر في قطاع غزة بأن إدارات المستشفيات ترفض الاخلاء، لأن بداخل المستشفى أعدادا كبيرة من الجرحى والمصابين، وبعضهم بحالات حرجة وخطيرة، وعلى التنفس الاصطناعي، وفي حال تم إخلاء المستشفى تصبح هذه الحالات عرضة للموت، لذلك آثرت إدارة المستشفى الكويتي أن تبقى بين المرضى والجرحى والمصابين على أن تخليه. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين غزة إسرائيل بوابة الوفد الرئیس عبدالفتاح السیسی وزیر الخارجیة الأمریکی السفیر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

أبناء عن تغيير وزراء المالية والخارجية والتموين في الحكومة الجديدة بمصر

قال التلفزيون المصري الرسمي، الثلاثاء، إن من المتوقع أن يشمل التشكيل الوزاري الجديد تغيير وزراء الخارجية والمالية والبترول والكهرباء والتموين.

وأضاف أن أحمد كجوك سيتولى حقيبة المالية.

ويعمل كجوك نائبا لمحمد معيط الذي شغل منصب وزير المالية منذ 2018، ولعب دورا مهما في مفاوضات مصر مع صندوق النقد الدولي فضلا عن الجهود التي بذلتها القاهرة لإدارة الأزمة الاقتصادية التي شملت ارتفاع التضخم ونقص النقد الأجنبي.

وذكر التلفزيون الرسمي نقلا عن قناة "إكسترا نيوز" التلفزيونية المحلية أن سفير مصر لدى الاتحاد الأوروبي بدر عبد العاطي سيتولى منصب وزير الخارجية خلفا لسامح شكري.

ويُنظر إلى شكري باعتباره شخصية دبلوماسية كبيرة وتولى منصب وزير الخارجية منذ عام 2014 وأجرى نشاطا دبلوماسيا مكثفا فيما يتعلق بالصراع في قطاع غزة الذي يقع على الحدود الشمالية الشرقية لمصر.

وذكرت التقارير أن من المتوقع أن يتولى شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصري، منصب وزير التموين خلفا لعلي المصيلحي.

وتشرف وزارة التموين على تجارة مصر في القمح والسلع الأولية الأخرى، فضلا عن منظومة الدعم التي تضم عشرات الملايين من المصريين.


وذكرت بيانات رسمية وتقارير لوسائل إعلام محلية أن فاروق يتمتع بخبرات في الشؤون المالية وقاد خلال فترة عمله في البريد المصري عملية لإصلاح منظومة المعاشات.

وأشارت الحكومة المصرية في الآونة الأخيرة إلى عزمها التحول إلى الدعم النقدي بدلا من دعم السلع.

وتتولى وزارة الكهرباء مسؤولية منظومة الطاقة في مصر التي تعاني منذ العام الماضي من انقطاعات يومية في التيار الكهربائي بسبب نقص إمدادات الغاز التي تتولاها وزارة البترول.

ومن المتوقع أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين، الأربعاء، وذلك بعد شهر من تقديم حكومة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي استقالتها.

و سيرأس مدبولي الحكومة الجديدة أيضا ويشغل هذا المنصب منذ عام 2018.

ويتمتع الوزراء في مصر بسلطة محدودة في اتخاذ القرار، فيما تتمحور السلطة واتخاذا القرارات في مؤسسة الرئاسة.

مقالات مشابهة

  • قيادات الأوقاف والعاملون يشكرون الرئيس لتعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا
  • تعيين اللواء عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع وترقيته إلى رتبة فريق أول
  • أنباء عن تغيير وزراء المالية والخارجية والتموين في الحكومة الجديدة بمصر
  • أبناء عن تغيير وزراء المالية والخارجية والتموين في الحكومة الجديدة بمصر
  • السيرة الذاتية لوزير الخارجية والهجرة الجديد السفير بدر عبد العاطي
  • قيادة وطنية وخبرة دولية.. من هو السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد
  • من هو السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد ؟
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة المرتقبة بتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطن
  • وزير الإغاثة الفلسطيني: الوضع في غزة يصل إلى المجاعة
  • نادي الأسير الفلسطيني يطالب بتشكيل لجنة دولية لكشف جرائم الاحتلال