عدن الغد:
2024-10-03@13:08:33 GMT

مصلحة التأهيل والإصلاح تفرج عن نزيل واحد بعدن

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

مصلحة التأهيل والإصلاح تفرج عن نزيل واحد بعدن

عدن (عدن الغد) وزارة الداخلية:

أفرجت مصلحة التأهيل والإصلاح بمحافظة عدن يوم أمس السبت  نزيل واحد بأوامر إفراج من النيابة العامة بعد انتهاء فترة محكوميته ، فيما لم تسجل فروع المصلحة دخول أي حالات جديدة خلال يوم أمس.

ويبلغ إجمالي النزلاء بفروع المصلحة بالمحافظات المحررة 4584 نزيلاً.

.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

«القومي للطفولة والأمومة»: هدفنا مراعاة المصلحة الفضلى وتوفير الحماية والمساعدة للطفل

أكدت رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، الدكتورة سحر السنباطي، أن المجلس يعمل «من خلال الإدارة العامة لنجدة الطفل» على مراعاة المصلحة الفضلى للطفل وتوفير الحماية والمساعدة اللازمة من خلال التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية وعلى رأسها «النيابة العامة»، موجهة الشكر والتقدير إلى كافة الشركاء المعنيين لجهودهم المبذولة.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المجلس، اليوم الخميس فقد جاء هذا خلال مشاركة سحر السنباطي، في مؤتمر رفيع المستوى لإطلاق «المراجعة الاستراتيجية للجنة المساعي الحميدة» بشأن تسوية منازعات حضانة الأطفال الدولية، والذي نظمته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بدعم من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

وأشارت السنباطي إلى أن هناك جهودا مبذولة لزيادة الوعي بحقوق الأطفال والخدمات المتاحة لهم وأسرهم وفق أحكام الدستور، وقانون الطفل المصري رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، والذي استحدث آليات حماية الأطفال من كافة أشكال الإساءة والعنف والاستغلال، والمتمثلة في الإدارة العامة لنجدة الطفل، ولجان حماية الطفولة العامة والفرعية بالمحافظات، والتدخل الفوري عند تعرض الطفل للخطر بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى.

وأعربت الدكتورة سحر السنباطي عن تقديرها للتعاون مع برنامج الحوكمة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD لدعم الجهود الوطنية المبذولة لتحقيق العدالة للأطفال، والذي بدأ عام 2021 من خلال «مشروع نحو عدالة صديقة للطفل في مصر »، بتمويل من الوكالة السويسرية للتعاون والتنمية، والذي يساهم في تطوير وتنسيق السياسات المتعلقة بالأطفال، من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة التي تتسق مع الإستراتيجية الوطنية للطفولة والأمومة ورؤية مصر 2023.

المجلس القومى للأمومة والطفولة

وأشارت إلى أن هذا التعاون أسفر عن إطلاق « المراجعة الإستراتيجية بشأن العدالة الصديقة للطفل في مصر» في 25 يوليو 2023، والتي تم من خلالها استعراض وتقييم نظام عدالة الطفل في مصر والجهود الوطنية من أجل تعزيز منظومة العدالة الصديقة للطفل، بما يتفق مع المعايير الدولية.

ولفتت، إلى أن المؤتمر يأتي في إطار التعاون بين وزارة العدل المصرية «ممثلة في لجنة المساعي الحميدة والمختصة بإيجاد حلول ودية لحالات منازعة حضانة الأطفال من زيجات مختلطة - ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، إتساقاً مع سياسة وجهود وزارة العدل الخاصة بتفعيل التعاون الدولي في مجال الحفاظ علي كيان الأسرة ورعاية المصلحة الفضلي للأطفال»، وفقاُ للاتفاقيات الدولية التي صدقت عليها مصر، وأحكام التشريع المصري الخاص بالأسرة والطفل.

وأعربت عن سعادتها بدعوة وزارة العدل لمشاركة المجلس القومي للطفولة والأمومة في عضوية هذه اللجنة في ضوء إلتزام المجلس بتعزيز وحماية الأطفال، بما يتماشى مع المعايير الدولية، ولا سيما احتياجات ومصالح الأطفال في منازعات الحضانة ومعالجتها بفاعلية بما يحقق مصلحتهم الفضلي.

وتضمن المؤتمر حوارا مفتوحا وبناء بين الجهات المعنية الوطنية والدولية بما يساهم في توفير فرص فريدة للمشاركة ومناقشة نتائج وتوصيات المراجعة.

وحضر المؤتمر المستشار حسام صادق مساعد وزير العدل للتعاون الدولي، وأعضاء لجنة المساعي الحميدة المعنية بتسوية منازعات حضانة الأطفال من زيجات مختلطة، والنيابة العامة، ووزارة التضامن الاجتماعي، إلى جانب ممثلي منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وسفارة سويسرا بمصر وسفارات دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في مصر، والمنظمات الدولية.

اقرأ أيضاًالمجلس القومي للطفولة والأمومة يكرم مجموعة من الأطفال الموهوبين

الموافقة على تشكيل المجلس القومي للطفولة والأمومة.. حصاد مجلس النواب في أسبوع

وزيرة التضامن تبحث مع رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة تعزيز أوجه التعاون المشترك

مقالات مشابهة

  • «القومي للطفولة والأمومة»: هدفنا مراعاة المصلحة الفضلى وتوفير الحماية والمساعدة للطفل
  • العثور على كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية مرمية في خط أنماء بعدن
  • رئيس هيئة التفتيش القضائي يطلع على أوضاع السجناء في السجن المركزي بعدن
  • اجتماع بعدن يناقش دور القطاع الخاص في التنمية المحلية
  • وزير العدل يصدر قرارا بإنشاء محكمة استئئناف القاهرة بمركز التأهيل والإصلاح في حلوان
  • شرطة دبي تُنهي خلافاً بين زوجين بالنظر إلى المصلحة الفضلى لطفليهما
  • «الزراعة»: بدء مشروع تحسين استخدام المياه وإدارة التربة في مطروح
  • انطلاق برنامج التأهيل التربوي للدفعة الثالثة من مسابقة 30 ألف معلم بمطروح
  • لقاء بعدن يناقش سُبل تطوير عمل الأنظمة الآلية لمصلحة الجمارك
  • لملس يؤكد دعم السلطة المحلية للأنشطة الرياضية بعدن