بوابة الوفد:
2024-10-05@00:04:54 GMT

12 ألف جنيه تنقذ سمع «عمر»

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

 

الطفل عمر رضا رجب  يبلغ من العمر 3 سنوات، منذ ولادته اكتشف الأطباء إصابته بضعف سمع عصبى حسى شديد بالأذنين، ويحتاج إلى جراحة لزرع قوقعة بالأذن، وأجريت له جراحة زرع قوقعة بالأذن اليمنى.

واستمر الطفل فى عمل جلسات تخاطب بشكل يومى، وبحمد الله تعالى تحسنت الحالة، الا أن السمع مهدد بالفقدان، جهاز السمع «القوقعة» يحتاج كل عدة أشهر إلى صيانة وقطع غيار مثل ميكروفون أو بطاريات أو أسلاك أو مغناطيس، وهذه الاشياء المطلوبة الآن تتكلف أحد عشر ألفاً وسبعمائة وخمسين جنيهاً، هذه المبالغ كبيرة تفوق المقدرة المالية للأسرة، والأم لديها 4 أبناء بمراحل التعليم المختلفة، و3 أطفال منهم بنفس المرض، ولا تستطيع تلبية المتطلبات الضرورية لهم، والطفل مهدد بفقدان السمع والتعثر فى الحياة، لتوقف «القوقعة» عن العمل بسبب الحاجة لقطع غيار وصيانة، ويحتاج الطفل جلسات تخاطب يومياً تتكلف ألفاً وخمسمائة جنيه شهرياً.

 جاءت أم الطفل إلى عيادة الوفد تبحث عن الأمل فى إنقاذ فلذة كبدها، وقالت الأب، عامل بسيط باليومية، وللأسف إن التأمين الصحى يرفض عمل الصيانة وقطع الغيار المطلوبة لجهاز السمع «القوقعة»، وتناشد أهل الخير من أصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها العاجلة بتوفير قطع الغيار المطلوبة، حيث لا يوجد للأسرة أى مصدر مالى ثابت يساعد فى نفقات الحياة، ومصاريف العلاج ضخمة لا تقدر عليها.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

عملية جراحية ناجحة تنقذ حياة طفلة تعاني من مشاكل تنفسية معقدة بسوهاج

أعلن الدكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، نجاح عملية استئصال اللوزتين واللحمية خلف الأنف لطفلة تبلغ من العمر 3 سنوات، كانت تعاني من مشاكل في التنفس بسبب حالتها الصحية المعقدة، مشيرًا إلى أن الطفلة التي خضعت لعملية قلب مفتوح سابقًا ولديها نسبة ضمور بالمخ تلقت الرعاية اللازمة بعد استغاثة من أهلها.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى استغاثة وصلت إلى اللواء الدكتور عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، الذي وجه بسرعة بفحص الطفلة وتقديم الرعاية لها، وفي استجابة سريعة، استقبل الدكتور إيهاب هيكل، مدير المستشفى الجامعي، الطفلة وعلاجها نظرًا لتدهور حالتها الصحية.

تشكيل فريق طبي متخصص

وبمجرد وصول الطفلة، تم تشكيل فريق طبي متخصص يضم أقسام الأنف والأذن والعناية المركزة للأطفال والتخدير، كما أجريت الفحوصات اللازمة بما في ذلك أشعة إيكو على القلب وأشعة مقطعية على المخ.

حجز الطفلة في العناية المركزة لمدة 24 ساعة 

وقال وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن العملية تمت بنجاح وتم حجز الطفلة في العناية المركزة لمدة 24 ساعة للملاحظة والمتابعة، وتمكنت الطفلة من مغادرة المستشفى، مما يعد إنجازًا جديدًا يضاف إلى سلسلة نجاحات مستشفى سوهاج العام.

كما أشاد بجهود جميع الأطباء والطاقم التمريضي، وأعرب عن شكره للدكتور إيهاب هيكل والفريق الطبي الذي أجرى العملية، والذي ضم مجموعة من الاستشاريين والمتخصصين.

 

مقالات مشابهة

  • وفاة شخص في حريق 3 مخازن لبيع قطع غيار السيارات في وهران 
  • طفل صيني يتعرض لإعاقة مدى الحياة بسبب معلمه.. ماذا طلب منه؟
  • جراحة طارئة تنقذ طفل من فقدان البصر في تخصصي بريدة
  • وظائف شاغرة برواتب تصل إلى 12 ألف جنيه.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • هل يؤثر الاستماع إلى الموسيقى لوقت طويل على السمع؟
  • عملية جراحية ناجحة تنقذ حياة طفلة تعاني من مشاكل تنفسية معقدة بسوهاج
  • بالتنسيق مع مصر.. الإمارات تنقذ شابًا فلسطينيًا من بتر ساقه
  • أسرة ضحية فتوح: الحديث حول الديه سابق لأوانه ونحن قبلنا العزاء ولم نتصالح
  • تفاصيل العثور على جثة الأب الرابعة للأسرة ضحية شقتين في بنبروه بالدقهلية
  • محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه