كشف مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، تفاصيل الكشف الأثري الجديد في منطقة الغريفة بمحافظة المنيا، موضحا أنهم بدأوا أعمال الحفر في منطقة تونة الجبل منذ 2017. 

اللبن بـ 27 جنيها.. "التموين" تكشف أسعار السلع بعد تخفيضها (فيديو) خبير استراتيجي: قرارات اجتماع مجلس الأمن القومي رسالة للعالم تفاصيل الكشف الأثري الجديد

وأشار كمال، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أنه مع استمرار أعمال الحفر تم العثور على جبانة الدولة الحديثة، حيث وجدوا مقابر محنوتة في الصخر، و25 ألف تمثال صغير الحجم، وتوابيت ملونة.

وأوضح أنه تم العثور على كل هذه الاكتشافات في منطقة واحدة، معلقا: "ربنا وفقنا كبعثة مصرية ووجدنا الجبانة"، لافتة إلى أنهم عثروا على بردية كاملة طولها يصل إلى 18 متر تتحدث عن كتاب الموتى. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الكشف الآثري تفاصيل الكشف الأثري

إقرأ أيضاً:

ابن شقيقة الفلسطينية ضحية هجوم كلب الاحتلال يكشف تفاصيل كارثية عن الواقعة(فيديو)

كشف تامر الطناني، ابن شقيقة السيدة الفلسطينية "دولت" التي تعرضت لهجوم من أحد كلاب الاحتلال الإسرائيلي، تفاصيل الواقعة وآخر التطورات الصحية لها، وتعامل الاحتلال معها.

كلب الاحتلال يعتدي على مسنة فلسطينية رفضت ترك منزلها ويصيبها بكسور ونزيف عاجل.. الاحتلال يقتحم شرق بيت لحم ويعتدي على المواطنين بالضرب ويمنع عبورهم

وقال تامر الطناني، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج يحدث في مصر المذاع على قناة أم بي سي مصر، إن السيدة دولت معنوياتها عالية، ولكنها تعاني من جروح عميقة وخطيرة للغاية، متابعا: يدها حدث لها تهتك في العظم بشكل كامل.

 الاحتلال القى مناشير لإخلاء مخيم جباليا

وتابع ابن شقيقة السيدة الفلسطينية "دولت" التي تعرضت لهجوم من أحد كلاب الاحتلال:" الاحتلال القى مناشير لإخلاء مخيم جباليا، ولكنها رفضت إخلاء منزلها، وقررت أن تبقى دون نزوح، بالرغم من محاولات الأهل.

ولفت إلى أن كلب الاحتلال هجم عليها ليلا، وقام بسحلها وإخراجها خارج منزلها، متابعا: السيدة دولت نزحت بعد الواقعة إلى منزل أقاربها.

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، كلب بوليسي على مسنة فلسطينية امتنعت عن ترك منزلها في جباليا ، واعتدى عليها الكلب بوحشية.
 

وظهر في الكاميرا المثبتة على الكلب، في الفيديو المسرب، المسنة وهي تصرخ، وتستغيث من الكلب الذي أطلقه جندي، واستمر في الاعتداء لمدة طويلة على المسنة بوحشية.

وأسفر عن اعتداء الكلب التابع لقوة الاحتلال بشراسة على المسنة الفلسطينية نزيف وكسور. 

مقالات مشابهة

  • “أمازيغ ليبيا” يهاجمون حكومة الدبيبة، ويحملون الرئاسي مسؤولية أمن زوارة
  • "الري" يكشف تفاصيل مشروعات مصرية جديدة في جنوب السودان (فيديو)
  • ابن شقيقة الفلسطينية ضحية هجوم كلب الاحتلال يكشف تفاصيل كارثية عن الواقعة(فيديو)
  • مي فاروق تحيي حفلا على المسرح الأثري بتونس في هذا الموعد
  • بدأ أعمال الحفر لإقامة نهائي كأس العالم للرياضات الإلكترونية ..فيديو
  • اتحاد المصريين بالسعودية يكشف تفاصيل إيقاف إصدار تأشيرة العمرة B2C (فيديو)
  • التفاصيل الكاملة للكشف الأثرى بمنطقة ضريح "أغاخان" فى أسوان
  • التفاصيل الكاملة للكشف الأثرى بمنطقة ضريح "أغاخان" فى أسوان (فيديو)
  • وسيم السيسي: جينات المصريين الحاليين تشبه أسرة توت عنخ آمون (فيديو)
  • الأمن يكشف تفاصيل فيديو التحرش بفتاة في عقار بالقاهرة