قال المستشار محمد عبد الرازق، أحد أبناء الجالية المصرية فى الإمارات إن الجالية تتابع التغيرات اليومية للوضع فى مصر، مشيدا بجهود الهيئة الوطنية للانتخابات في التسهيلات التي قامت بها لإجراء الانتخابات.

ضبط 800 ألف عبوة أدوية نواقص بالصيدليات داخل مخزن بطنطا (صور) بشأن إمام عاشور.. أحمد حسن يفجر مفاجأة قبل مواجهة الأهلي وسيمبا لدينا ثقة فى القضاة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، اليوم الأحد: "لدينا ثقة فى القضاة، وواجب على المصريين فى الداخل والخارج أن يشاركوا فى هذا العرس الديموقراطى، وهذا حق كفله الدستور لكل مواطن مصر ونحن نمارس حقنا السياسى

 700 ألف مصري 

وتابع: " نحن كمصريين فى الامارات تجاوز العدد أكثر من 700 ألف مصرى وفقا للمعلن الرسمى، ومن يوم 29 سبتمبر سفير مصر فى الامارات والقنصل العام فى دبى والسفارة المصرية فى أبو ظبى بدأوا بالفعل بفتح وإتاحة الفرصة للمصرين فى الامارات بالمشاركة فى عمل التوكيلات للمرشحين".



وأشار إلى أن المشاركة كانت جيدة وإيجابية وأعلنوا على الصفحات، منوها بأنه تم الترويج للصفحات فى جروب الجالية المصرية فى الامارات، معلقا: "مشاركة جيدة للمصريين والموضوع كان مشرف".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستشار محمد عبد الرازق الإمارات الهيئة الوطنية للانتخابات الانتخابات فى الامارات

إقرأ أيضاً:

ضربة أمنية.. ضبط 150 كيلو حشيش بـ12 مليون جنيه في الإسكندرية

كثفت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر والمواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

 

ضبط طن ونصف "رنجة" غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية ضبط 46 قطعة سلاح ناري بحوزة 45 متهما

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام (أحد العناصر الإجرامية – له معلومات جنائية) بالإتجار فى المواد المخدرة متخذاً من دائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

 

تم ضبطه، وبحوزته (150 كيلو جراما لمخدرالحشيش– بندقية خرطوش – عدد من الطلقات). 

 

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى (12 مليون جنيه تقريبا).

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

مقالات مشابهة

  • أيتن عامر تحتفل بالعرض الخاص لفيلم "عنب" في الامارات
  • ضبط 295 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • ضربة أمنية.. ضبط 150 كيلو حشيش بـ12 مليون جنيه في الإسكندرية
  • وزير الخارجية يؤكد دور الجالية المصرية بروسيا في تعزيز الروابط بين البلدين
  • المستشار صالح: انتخاب “المشري” هو الانتخاب الصحيح
  • توجهات إماراتية لتسليم عدن لطارق عفاش
  • السفير طارق المليجي يلتقي بأمير منطقة القصيم وأبناء الجالية المصرية
  • الأمن يضبط 248 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • وزير الخارجية يلتقي عددا من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • لماذا غادرت بعثة الامارات ؟ هل باتت بورسودان في خطر..؟