أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، عن أسماء من لهم حق دخول الاختبار الشفوي من المتقدمين لمسابقة الراغبين في استخراج تصريح خطابة جديد بنظام المكافأة على بند التحسين من خريجي دور مايو  2023م، وذلك بمسجد النور بالعباسية في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

الأوقاف: انطلاق برنامج بناء الأئمة الثقافي غدًا الأحد بــ11 مديرية وزيرا الأوقاف والتعليم يكرمان الفائزين بالمسابقة الثقافية

وأوضحت الأوقاف، أنه لن يُمسح بدخول الاختبار إلا بإحضار صورة بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية، وصورة المؤهل مع الاطلاع على الأصل، وصورة شخصية حديثة، وذلك على النحو التالي: 

وزارة الأوقاف المصرية


السبت  الموافق  21  /10/ 2023م
م الاســـــــــــــــــــــــم المديرية
1.

محمد محمد عبد الرسول متولي الديب البحيرة
2. أحمد عادل إبراهيم أبو نعامة الغربية
3. مصطفى فرحات عبد اللطيف يونس المنوفية
4. عبد الله عطا الطوخي حسانين القليوبية
5. حميد عزت أحمد محمد سوهاج
6. أحمد الشحات محمد نور الدين القليوبية
7. عبد العزيز محمد طلبة إبراهيم الدقهلية
8. سيد أحمد سيد عبد الرحمن المنيا
9. محمد عاطف حمدي علي المنيا
10. أشرف محمد محمد إبراهيم الفوي البحيرة
11. هشام مسعود عبد الله علي الجيزة
12. أحمد محمد عبد الله محمد الجيزة
13. أحمد محمد أحمد فهيم المنوفية
14. أحمد عبد الرازق عبد العليم عبد الحليم البحيرة
15. أحمد محمود عبد القادر محمد سوهاج
16. السيد فايز عطا إبراهيم القليوبية
17. إبراهيم أحمد إسماعيل حمادة المنوفية
18. فهد ممدوح محمد عبد الحميد الجيزة
19. علي محمد بسطويسي علي حسن البحيرة
20. أحمد هاني عبد ربه بكري بني سويف
21. صبري محمد إبراهيم عبد الرحمن البحيرة
22. إسلام محمد رمضان محمد بني سويف
23. محمد مصباح عبد السلام أحمد الشرقية
24. محمود محمد محمود محمد الأقصر
25. عمار محمد رمضان نعمة الله البحيرة
26. أحمد ياسر عبدالستار البابلي المنوفية
27. عبد الرحمن محمد يوسف عقدة المنوفية
28. محمد كرم جاد عبد المجيد قنا
29. إبراهيم إبراهيم عبدالفتاح الخولي الغربية
30. طه أحمد إمام عرفات القليوبية
31. محمود حامد إمام عبد العزيز المنوفية
32. محمد فرغلي مجلي أحمد صادق الأقصر
33. فراج مفرح سلامة محمد القليوبية
34. علي حسن مظهر حسن بني سويف
35. محمد أسامة محمد أبو الفتوح الصواف الغربية
36. أحمد فتحي عبد العزيز الجمل دمياط
37. أحمد فوزى عبد العليم راتب الشرقية
38. محمد عبد الرحمن فهمي عبدلي قنا
39. محمد عبد الشافي فرحات أبو زيد

البحيرة

  الأحد  الموافق   22  / 10 /2023م
م الاســـــــــــــــــــــــم المديرية
1. أحمد رضا محمد مغازي الشرقية
2. محمد هادي محمد الهنى الغربية
3. علي منصور خليفة عبد السلام قنا
4. عبد الله أحمد النبوي أحمد كفر الشيخ
5. محمد محمود فتوح شحاتة الغربية
6. جميل أنور جميل الشريف المنوفية
7. محمد عبد الرازق محمود عبد الباري البحيرة
8. عماد محمود إبراهيم قطب البحيرة
9. محمود إسماعيل سليمان إسماعيل الدقهلية
10. إسماعيل بكر عبد السلام عبد التواب الدقهلية
11. نادر حسب الله عبد الحميد عبد الغني أسوان
12. عاصم محمد الهادي عبد المجيد الشرقية
13. أحمد رضا عبد الظاهر عبد الحليم المنيا
14. أسامة شريف أحمد كامل محمد الإسكندرية
15. محمود أمين عثمان محمد القاهرة
16. طارق أحمد  فرج عوض السبع الدقهلية
17. أحمد سعيد محمد السعدني المنوفية
18. خليل جمعة خليل فودة البحيرة
19. عبد اللطيف غانم محمد رضوان الأقصر
20. إبراهيم عاطف أحمد السقيم الغربية
21. شعبان بخوري عبد العظيم بخوري القليوبية
22. محمد حمدي فؤاد علي المنيا
23. محمد محمد عبد الوارث البنا المنوفية
24. عصام سيد عبد الله محمود بني سويف
25. أحمد جمال السيد مصطفي هلال الدقهلية
26. محمد أحمد قنديل عابدين البحيرة
27. محمد فتحي عبدالله محمد قابيل الغربية
28. عمرو عماد بدري علي  الأقصر
29. عيد عيد محمد عطية القليوبية
30. عمرو ناصر عبدالعزيز سويلم المنوفية
31. علي رمضان المتولي أحمد  العشري الدقهلية
32. محمد مصطفى عبد الموجود إبراهيم أسيوط
33. أحمد عيد عبد الحميد فرج الجمال البحيرة
34. زياد صبري محمد رمضان فرحات المنوفية
35. محمد جاد الكريم حامد جابر أسيوط
36. حمزه حامد مصطفى المرحومي الغربية
37. علاء عبد الفتاح عبد الغفار الشرقية
38. محمد  مسعد محمد عبد الله القليوبية
39. أحمد جاد الله الصاوي عبد الهادي المنوفية
  الاثنين  الموافق  23 /10 /2023م
م الاســـــــــــــــــــــــم المديرية
1. محمد بيومي عبد الله بيومي الشرقية
2. أحمد محمد علي رجب المنوفية
3. محمد أحمد محمد أحمد الشرقية
4. محمد فوزي حسن محمود الشرقية
5. سامح مصطفى شلقامي  بني سويف
6. عبد الله أحمد محمود أحمد أسوان
7. أحمد محمد محمد ابراهيم أبو النصر القليوبية
8. مصطفى علي محمود نبايل المنوفية
9. علي محمد محمود محمد عبد الله قنا
10. أنس محمود عبد المحسن إبراهيم حافظ البحيرة
11. زياد محمد مرزوق مغاوري المنوفية
12. علي وهب الله علي يوسف القليوبية
13. إسماعيل أبو النور اليمني أحمد قنا
14. محمد إبراهيم عبد الرحيم صالح المنيا
15. سعيد محمد عبدالعظيم خليل الفيوم
16. سعد جمعة سعد محمد بهنسي كفر الشيخ
17. أحمد محمد علاء الدين أحمد أسيوط
18. ربيع بدري عبد المقصود حسين أسوان
19. يوسف عبد الله طه عيد أبو صيام البحيرة
20. طه محمد محمد علي الدقهلية
21. زياد محمد يوسف عبده يوسف دمياط
22. زهير رضا السيد محمد شاهين القاهرة
23. ضياء الدين ناصر عبد العال أبو  الحسن
الوادي الجديد
24. محمد جمال الدين محمد حماد الدقهلية
25. تمام جمال أحمد همام سوهاج
26. عبد الغفور محمد صديق أحمد أسيوط
27. إسلام عصام سالم محمد القليوبية
28. أحمد محمد عبد المرضي عبد السلام القليوبية
29. عبد الرحمن شعبان محمد عويس بني سويف
30. إبراهيم زغلول عويس محمد بني سويف
31. حسن أبو المعارف حسن محمد الأقصر
32. على جبر على محمد البربري كفر الشيخ
33. أحمد محمد علي الجوهري المنوفية
34. حمادة فراج محمد أبو زيد الأقصر
35. محمد عدلي عبدالله زوام الوادي الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاوقاف وزارة الأوقاف تصريح خطابة بنظام المكافأة بند التحسين عبد الرحمن عبد السلام أحمد محمد محمد أحمد محمد محمد محمد عبد عبد الله

إقرأ أيضاً:

فاطمة أحمد إبراهيم: “حج” فاطمة بت باشتيل الأدروبي إلى مسيدها التقدمي

عبد الله علي إبراهيم
(12 اغسطس 2017)

(قيل عن الفنار إنه لا يلاحق السفن يهديها سواء السبيل. فهو يشع فتهتدي به. وهذه حكاية عن فنار شيوعي).

انعقد المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية للدراسات السودانية في 2004 بجامعة مدينة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا. وكان محوره مسألة المرأة في السودان. وكانت مساهمتي فيه هي عرض منزلة “مجلة صوت المرأة" في تنمية حركة المرأة كحركة اجتماعية تمثلت في الاتحاد النسائي السوداني. وقد أملي على هذه الخطة عاملان. أولهما أن العام القادم عام انعقاد المؤتمر (2005) يصادف الذكري الخمسين لصدور المجلة التي تأسست في 1955 وترأست تحريرها الأستاذة المربية فاطمة أحمد إبراهيم. أما العامل الثاني فهو أني بقدر ما قرأت أو استمعت إلى الباحثين في موضوع المرأة السودانية في أمريكا لم أجد منهم إشارة ولو عارضة إلى هذه المجلة. وقد أستثني الدكتورة فاطمة بابكر في كتابها "المرأة الأفريقية بين الإرث والحداثة" (2002). وهذا إهمال لا أدرى كيف ساغ لهؤلاء الباحثين والباحثات ممن يلقون بالأحكام حول الاتحاد النسائي بغير تقليب لمجلته الوحيدة الغراء. واستعنت في تقديم هذه المجلة كمصدر لا غني عنه للباحث على أرشيف ناقص دب فيه الفساد مودع بدار الوثائق القومية. وكنت دعوت في وقت سبق، وفي مناسبة عودة الأستاذة فاطمة للسودان، أن تسهر الناشطات في الاتحاد النسائي على استكمال أرشيف المجلة وإيداعها الإنترنت عوناً للباحثين حتى لا يخبطوا خبط عشواء.
بدا لي بعد دراسة مادة المجلة بعد صيتها وحسن ظن الناس فيها. فقد وقفت تبشر بالمعاني الذكية لجنس مهضوم لا حس له ولا وجود. وأسرت هذه المعاني جماعات من الناس وجعلوا المجلة قبلة ثقافية وسياسية لهم. وهذا ما يجازي به الناس مراكز الإشعاع وبؤر النهضة. وقد تذكرت بذلك كلمة علقت بها على تحقيق من كسلا قام به الشيخ درويش في سبعينات القرن الماضي. قال إنه سأل طفلاً عن ما يعرفه عن الخرطوم. فقال "دار الإذاعة". وعلقت أن على الإذاعة (وكان ذلك عيدها الأربعين) أن تفخر بأنها قد أصبحت عاصمة بمعني ما. وقد ركزت انتباهي خلال قراءتي لأعداد صوت المرأة على كيف أنها أصبحت عاصمة ما. عاصمة للتقدم يأوي إليها المسهدون به العاملون من أجله.
وأسرتني من بين كل رحلات هؤلاء المسهدين رحلة للمواطن باشتيل إبراهيم في نحو نوفمبر 1963 إلى دار صوت المرأة. وباشتيل من البجة وعامل بالسكة الحديد بمحطة هيا. وقد جاء إلى المجلة بصحبة طفلة في السابعة من عمرها حلوة هادئة، دقيقة التقاطيع. وقدمها للمحررة وقال إنها ابنته واسمها فاطمة. وقال إنها محور صراع دائر في أسرته. فقد أراد لها باشتيل أن تتعلم وألحقها بالمدرسة الأولية. ولم تقبل والدتها بذلك وقالت إن المدرسة مفسدة. ومال والده لصف زوجته. وتدخل الأهل لإثنائه عن خطته. وجادلهم بالحسنى وقال إن دخولها المدرسة من إكمال الدين حتى تعرف ربها معرفة وثقى. ولم يتراجع عن عزيمته قيد أنملة. وتعرض للأذى من أهله. فقد فتحوا فيه بلاغاً عند الشرطة بتهمة انتزاع البنت عنوة من أمها. ونجح في توضيح الأمر للشرطة وشطب البلاغ. وظل يقف يومياً بنفسه على تعليم فاطمة. فهو يسرح شعرها، ويعد لها ملابسها المدرسية، يحميها خلال رحلتها للمدرسة، ويذاكر معها درس اليوم في المساء.
وكانت خشية باشتيل الكبرى أن تنتكس بنته وتهجر الدارسة تحت تأثير بيئة البيت الكارهة للتعليم، ومعارضة الأم التي سكنت معها. ولهذا قرر أن ينتهز فرصة إجازته السنوية ليأتي بها إلى الخرطوم لتري بنفسها المتعلمات وجهاً لوجه حتى يرسخ حب التعليم في نفسها. وقد جاء بها برغم أنف أمها. وفي الخرطوم اصطحبها إلى الحدائق العامة، والمطار، والإذاعة، والمتحف، وبعض المدارس. وقال إنه كان يشرح لها على الطبيعة كيف شكل التعليم كل ما يدور حولها. وعندما زار صوت المرأة بدأ يحدثها عن المجلة والمحررات وصنعتهن التي هي بعض تعليمهن.
لم يحتطب باشتيل ليلاً حين غشي صوت المرأة. كان يعرف أنها الصوت الذي ما فتر يذكر الناس والدولة بضرورة تعليم المرأة. كانت افتتاحيات أساتذتنا فاطمة أحمد إبراهيم تتحدث عن وأدنا للبنات بحرمانهن من التعليم. وكانت إحصائيات نقص تعليمهن صافية لا لبس فيها. وكانت المجلة تستبشر بكل تصميم على التعليم. فحيت المجلة ناظرة مدرسة في بلدة مسمار لترغيبها الدمث لنساء البجة في التعليم. وحيت سيدة باسم عطامنو وأباها الشيخ الذي علمها في مدرسة القرية مع الأولاد، ثم جاء بها للخرطوم ليدخلها المدرسة الوسطى. فقبلتها الأحفاد مجاناً. رصدت صوت المرأة كل ذلك وبالصور التي كان زنكغرافها يكلف الشيء الفلاني. ولا بد أن باشتيل قرأ وشاهد كل ذلك. وألهمه ذلك توكلاً مضيئاً ليدفع مستحق التقدم. وقد صورته المجلة وابنته الحلوة الدقيقة التقاطيع شاهداً على حجه المبرور لمنارة من منارات التقدم، صوت المرأة.

"من كتابي "فاطمة أحمد إبراهيم: عالم جميل" من دار عزة، 2012

ibrahima@missouri.edu  

مقالات مشابهة

  • شوط أول سلبي بين الزمالك وبتروجت في الدوري
  • رئيس الوزراء يلتقى أعضاء اللجنة الاستشارية للتنمية العمرانبة وتصدير العقار
  • 10 لاعبين.. قائمة غيابات الأهلي أمام الإسماعيلي
  • عروس الموسم.. كناريا تحتفل بزفافها على فهد البطل في رمضان
  • فاطمة أحمد إبراهيم: “حج” فاطمة بت باشتيل الأدروبي إلى مسيدها التقدمي
  • ما الواجب المباشر تجاه الفكر الحر في ظل استمرار السردية التكفيرية؟
  • مسلسلات رمضان 2025.. تفاصيل مسلسل حكيم باشا لـ مصطفى شعبان
  • رحلة انتقام تنتهي داخل زنزانة.. السجن يجمع العوضي ومكي في دراما رمضان 2025
  • أحمد نبوي: القبلة رمز لوحدة المسلمين والاعتصام بأمر الله.. فيديو
  • الزمالك يشارك في بطولة البراعم لكرة الماء بموسم 2024/2025