كشفت محافظة الدقهلية، اليوم الأحد، عن تنفيذ نموذج محاكاة لمديريات التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والشباب والرياضة والأوقاف، للوقوف على مدى جاهزيتهم لإيواء الأسر المتضررة في حالة حدوث أزمة أو كارثة، من داخل معسكر التوجيه للتربية والتعليم بمدينة جمصة، وتفقد اصطفاف المعدات الهندسية لمجلس مدينة جمصة في إطار الاستعداد لمجابهة الأزمات والكوارث.

نموذج محاكاة استعدادا للأزمات في الدقهلية

وأشارت المحافظة إلى أن الاستعداد جاء تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاستعداد الكامل للمحافظات كافة، لإدارة الأزمات والكوارث الطبيعية، من خلال مراجعة جاهزية كافة المعدات ومعسكرات الإيواء، والوقوف على مدى جاهزيتها للسيطرة على أي أزمة أو كارثة طبيعية، وربط مراكز الأزمات كافة بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظات. 

وأكدت محافظة الدقهلية، أن الاستعراض جاء في إطار استعداد وجاهزية أجهزة المحافظة لمجابهة الأزمات والكوارث والسيطرة عليها، من خلال صيانة المعدات الهندسية كافة، والتأكد من مدى جاهزيتها، من خلال الاصطفاف للمعدات كافة بالوحدات المحلية، التي بلغت ما يقرب من 1000 معدة متنوعة.

المعسكرات تستوعب 65 ألف فرد

وأوضحت أن معسكرات الإيواء الثابتة بالدقهلية تستوعب ما يقرب من 65 ألف فرد، وجاهزة على أعلى مستوي لاستقبال ما يقرب من 1000 فرد، فور وقوع أي أزمة أو كارثة، من خلال التعاون بين المديريات الخدمية كافة، وفي مقدمتهم التضامن والتربية والتعليم والشباب والرياضة والأوقاف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نموذج محاكاة الأزمات الكوارث من خلال

إقرأ أيضاً:

الدقهلية تنفذ حملة لتقصي مرض أنفلونزا الطيور فى مسار الطيور المهاجرة

أعلن الدكتور السيد الحسنين المتولي، وكيل الطب البيطري بمحافظة الدقهلية، عن تنفيذ حملات تحصين الحيوانات، والماشية ضد مرض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع بمراكز الدقهلية، وتوعية المواطنين في ندوات إرشادية بأهمية التأمين الصحي العادى على المواشي، ومميزاته، والاحتياطات الواجب مراعاتها بعد التحصين فى فترة الصيف، والتعريف بأمراض حمى غرب النيل، والحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، وأعراضها وطرق انتقالها، وخطورتها على الثروة الحيوانية، وأهمية اتخاذ إجراءات التحصين والتسجيل والترقيم لها.

 

وأكد أنه قد تم تنفيذ مجموعة من الحملات للتحصين في العديد من الإدارات على مستوى المحافظة شملت العديد من إدارات الطب البيطري على مستوى المحافظة مثل: "أجا، ميت سويد، ميت غمر، المقاطعة، ميت سلسيل، دكرنس، طلخا، تمي الأمديد"، وقرى ى"ميت معاند، ميت بدر خميس، ميت السلسلول، شيوة الغربية، طنامل الشرقي، طنامل الغربي، الروضة، السعودية، المالكي"، وما تزال الحملات مستمرة.

يأتي ذلك في إطار الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الحمي القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، برعاية علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور السيد الحسنين المتولي، وكيل وزارة الزراعة بمديرية الطب البيطري بالدقهلية، والدكتور أحمد السباعي، مدير عام الوقاية، والدكتور أسامة الشايب، مدير إدارة الوقاية، والدكتورة منال إمام، مدير إدارة الإرشاد.

وأشار الدكتور السيد الحسنين المتولي إلى قيام لجنة الدواجن من إدارة جمصة بأخذ العينات، والتقصي النشط لمرض انفلونزا الطيور في التربية المنزلية بقرية السلسول، وذلك في إطار التقصي النشط لمرض انفلونزا الطيور فى مسار الطيور المهاجرة.

تشكلت من الدكتورة حنان أبو الوفا، رئيس قسم الدواجن، والدكتورة عبير شعلان بالتعاون مع أطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور أحمد الوكيل، والدكتور محمد وحيد، ومن المديرية الدكتورة ماريان شوقي.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يشهد التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث
  • لمواجهة الكوارث بأسوان.. افتتاح ورشة عمل بعنوان «جعل المدن قادرة على الصمود 2030»
  • محافظ أسوان ومساعد أمين مجلس الوزراء لشئون إدارة الأزمات والكوارث يتفقدان منظومة العمل
  • محافظ أسوان يفتتح ورشة عمل لتعزيز المناخ الحضرى والقدرة على مواجهة الكوارث
  • محافظ أسوان يفتتح ورشة العمل " جعل المدن قادرة على الصمود 2030"
  • رئيس منوف يشهد اصطفاف معدات مواجهة الأزمات والطوارئ
  • الدقهلية تنفذ حملة لتقصي مرض أنفلونزا الطيور فى مسار الطيور المهاجرة
  • محافظ الدقهلية يتفقد مستوي النظافة العامة بمدينة ميت غمر
  • تفاصيل جولة محافظ الدقهلية بشوارع ميت غمر (صور)
  • وزارة الشباب والرياضة تختتم نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي