أجواء مائلة للبرودة بوجهِِ عام

تشير آخر الخرائط الجوية في "طقس العرب"، إلى استمرار تأثر الأردن، الاثنين، بكتلة هوائية باردة نسبيا، بحيث يبقى الطقس مائلاً للبرودة نهاراََ، وغائم جزئياََ إلى غائم أحياناََ، مع استمرار فرص هطول زخات متفرقة من الأمطار في مناطق مختلفة. 

اقرأ أيضاً : الأردنيون على موعد مع الأمطار بداية الأسبوع

وفي التفاصيل، يستمر الطقس نهار يوم الاثنين غائم إلى غائم جزئي في مختلف المناطق، مع أجواء مائلة للبرودة بوجهِِ عام، كما تبقى الفرصة مهيأة نهار يوم الاثنين، لهطول زخات متفرقة من الأمطار ضمن نطاقات محدودة في شمال ووسط المملكة، خاصة مع ساعات الظهر والعصر، وتكون درجات الحرارة أقل من المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4-6 درجات، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر والعصر.

وليلاََ يصبح الطقس بارداً نسبياََ في مختلف المناطق، مع استمرار ظهور كميات من السحب المنخفضة في بعض المناطق، وتضعف فرص الأمطار في مختلف المناطق، مع احتمالية لتشكل الضباب في السهول الشرقية قد تشمل مطار الملكة علياء، خاصة فترة الصباح الباكر، وتكون الرياح غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطقس الأردن أمطار

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس.. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة

دمشق-سانا

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصادرة اليوم أن يكون الجو صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وتكون الرياح جنوبية غربية على المنطقة الساحلية وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كيلومتراً بالساعة ما بعد الظهر، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

غداً.. تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً على المناطق الغربية الجنوبية مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل في هذه المناطق، بينما تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية في باقي المناطق، ويكون الجو صيفياً حاراً نسبياً على المناطق الغربية وسديمياً شديد الحرارة على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

مقالات مشابهة

  • السبت .. انحسار الكتلة الهوائية الحارة وأجواء صيفية اعتيادية
  • "بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار والرياح المثيرة للأتربة
  • حالة الطقس.. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة
  • طقس المملكة في الصيف.. ارتفاع 80 % في درجات الحرارة و70 % في الأمطار
  • استمرار متابعة اعمال فتح الشوارع وتمهيد الطرق بمنطقة زرزارة بالغردقة
  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب
  • شاهد تساقط الثلوج على احدى المناطق باليمن