صنع لاعبو الخضر أجواء رائعة خلال التدريبات التي جرت، اليوم الأحد، التي جرت بملعب “هزاع بن زايد” بالإمارات زسط حضور قوي للاعلام المصري.

وعرفت الحصة التدريبية منح الناخب الوطني جمال بلماضي الحرية التامة للاعبين للتعامل مع الكرة، حيث تجمع اللاعبون وسط الملعب وأبرزوا فنياتهم المعتادة تحت أنظار جمال بلماضي.

وكان القائد رياض محرز و رفقائه قد أجروا أخر حصة تدريبية بملعب “هزاع بن زايد” بالإمارات، بحضور اللاعبين ووسط حضور الإعلام المصري الذي ركز على كل صغيرة وكبيرة.

ويتعامل الإعلام المصري بشكل دقيق مع المباراة رغم وديتها، الأمر الدي يؤكد قوة الخضر والصورة الجيد التي يمتلكها لدى المصريين عامة.

إاب اضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/capti

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عداءة فرنسية محجبة قد تحرم من حضور حفل افتتاح الأولمبياد

فجرت العداءة الفرنسية سونكامبا سيلا مفاجأة من العيار الثقيل عندما أكدت أنها قد تمنع من حضور حفل افتتاح أولمبياد باريس الجمعة 26 يوليو/تموز لأنها ترتدي الحجاب، بينما أوضحت اللجنة الأولمبية الفرنسية من جهتها أنها تعمل معها لإيجاد حل يضمن احترام شروط القانون العلماني الفرنسي ورغبة العداءة في ارتداء ما تريد.

ونشرت سيلا، (26 عاما)، وهي عضو في فريق العدو الفرنسي للسيدات في مسافة 400 تتابع 4 مرات، قصتها على موقع إنستغرام، وذكرت -بحسب ما أوردت وكالة أسوشيتد برس- أن رسالة وصلت إليها مضمونها: "لقد تم اختيارك للمشاركة في الألعاب الأولمبية، التي تنظم في بلدك، لكن لا يمكنك المشاركة في حفل الافتتاح لأنك ترتدين الحجاب".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ماذا أعدت إسرائيل لصد مسيّرات حزب الله والحوثيين؟list 2 of 2الكونفيدينسيال: ماذا يعني انسحاب بايدن لأوكرانيا؟end of list احترام العلمانية

ونقلت صحيفة لوفيغارو الفرنسية عن رئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية ديفيد لابارتيان قوله إن الرياضيين الفرنسيين ملزمون باحترام المبادئ العلمانية التي تنطبق على العاملين في القطاع العام في فرنسا، والتي تفصل بين الدولة والكنيسة، والتي تشمل ارتداء الرموز الدينية وبينها الحجاب.

وقال: "ربما يكون الأمر غير مفهوم في بعض الأحيان في بلدان أخرى في العالم، لكنه جزء من حمضنا النووي هنا في فرنسا".

وتابعت لوفيغارو أن وزيرة الرياضة أميلي أوديا كاستيرا -التي كانت إلى جانب لابارتيان- أكدت أن المؤسسة تريد أن تكون حازمة في تطبيق مبادئ العلمانية، بشكل صحيح حتى يشعر الجميع بالرضا.

حل وسط

وتوضح لوفيغارو أنه مع ذلك، بمجرد إلقاء هذا الخطاب الحازم، أكد المسؤولان عزمهما إيجاد حل: "فنحن بالتأكيد لا نريد حرمان الرياضي من أي شيء".

وقال لابارتيان إن المناقشات جارية مع سيلا لإيجاد حل يلتزم بالمتطلبات العلمانية للفريق الأولمبي الفرنسي مع احترام "الرغبة المشروعة للرياضية في احترام معتقداتها".

وبحسب الصحيفة الفرنسية، فقد سبق أن عاشت العداءة الفرنسية هذا المشهد في يونيو/حزيران الماضي، قبيل انطلاق بطولة أوروبا لألعاب القوى في روما، حيث انتشرت أنباء عن إقصائها من المشاركة في سباق 400 تتابع 4 مرات بسبب ارتدائها الحجاب.

وأكدت وزيرة الرياضة أميلي أوديا كاستيرا وقتها أن من يمثل فريقا فرنسيا عليه أن يخضع لشرط الحياد الذي يمنع ارتداء "علامة دينية ظاهرية"، وطلبت من الاتحاد الفرنسي لألعاب القوى التدخل.

وفي نهاية المناقشات المكثفة، تم التوصل إلى حل وسط من خلال السماح للعداءة بارتداء قبعة رياضية مزينة بشريط من القماش المخيط يدويا لإخفاء الشعر تماما.

مقالات مشابهة

  • عداءة فرنسية محجبة قد تحرم من حضور حفل افتتاح الأولمبياد
  • شاهد بالفيديو.. الفنان السوداني عثمان بشة يغني في حفل زفاف مصري وسط تفاعل أصحاب الفرح والمعازيم
  • وزير الأوقاف يلتقي رئيس هيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة بالإمارات
  • البحوث الإسلامية: دور ثاني لمن تخلفوا عن حضور الاختبارات التحريرية في الابتعاث
  • بن سبعيني يزف أخبارا سارة لبيتكوفيتش
  • بن سبعيني يزف أخبار سارة لبيتكوفيتش
  • شاهد بالفيديو.. بعد توقف دام لأكثر من 14 شهر.. إحدى الجامعات السودانية المعروفة تعلن إستئناف الدراسة بمقرها بمدينة أم درمان وسط حضور كبير من الطلاب والطالبات
  • بالفيديو .. الحوثيون ينشرون مشاهد من إطلاق مُسيرة يافا نحو تل أبيب
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 يوليو
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة