أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن قوات الاحتلال تستهدف القضاء على «صوت الحقيقة» المتمثلة في شبكة الصحفيين والمراسلين الذين يقومون بتغطية هذه الحرب في نفس الوقت الذي تقوم فيه بإبادة جماعية للفلسطينيين من أبناء غزة، كي تواري حقيقة الاعتداء الوحشي البربري عن الأنظار، والذي تقوم به اتجاه فلسطيني غزة الأبرياء المحاصرين منذ ما يقرب من 17 عامًا.

الاحتلال يستهدف الصحفيين والمراسلين

وأوضح مرصد الأزهر أنه تم تسجيل مقتل 10صحفيين أثناء تغطيتهم لهجمات الاحتلال الدموية على المدنيين في القطاع، وتم اعتقال عدد آخر من الصحفيين والمراسلين أثناء تغطيتهم للأحداث، لافتا إلى أنه تم استهداف مجموعة من الصحفيين في محيط بلدة علما الشعب اللبنانية والواقعة على الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، من قبل قوات الاحتلال الصهيوني يوم الجمعة 13 أكتوبر، والتي راح ضحيتها مصور صحفي من وكالة «رويترز»، وإصابة 6 صحفيين آخرين من وكالتي «رويترز» و«فرانس برس» جنوب لبنان.

جرائم الاحتلال بحق الصحفيين

وبين مرصد الأزهر أن هذا ليس بجديد على الاحتلال، ففي مايو من العام الماضي، قام جيش الاحتلال الصهيوني باغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة، والتي استهدفها بالرصاص الحي أثناء قيامها بعملها ومهمتها الصحفية في إظهار ونقل جرائم هذا الاحتلال في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

انتهاك صارخ للمواثيق الدولية

وأشار مرصد الأزهر إلى أن جرائم الاحتلال بحق الصحفيين تأتي للتغطية والتستر على جرائمهم وعدم نقلها إلى الرأي العام الدولي، وفي المقابل نقل الأخبار الكاذبة والمغلوطة بحق الفلسطينيين، والتي كان آخرها إشاعة قيامهم بقطع رؤوس الأطفال، وهو ما نفته وكالات الأنباء بعد ذلك لعدم وجود أدلة وبراهين على هذه الأخبار الكاذبة.

جرائم الاحتلال بحق الصحفيين

وشدد مرصد الأزهر على أن هذا يعد انتهاكًا صارخًا للمواثيق الدولية التي كفلت حقوق العاملين في مجال الإعلام بأماكن الصراعات والحروب، داعيًا المجتمع الدولي إلى وقف العدوان الذي يمثل «حرب إبادة» بحق الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يتابع مع مدبولي عددا من ملفات العمل الداخلي والمشروعات التنموية

وزيرا خارجية مصر والكويت يبحثان هاتفيا تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

الرئيس السيسي و رئيس وزراء النرويج يبحثان هاتفيا التصعيد في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل الصحفيين مرصد الأزهر جرائم الاحتلال الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المراسلين جرائم الاحتلال بحق الصحفیین مرصد الأزهر

إقرأ أيضاً:

التشهير بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر

البلاد ــ الدمام

شهّرت وزارة التجارة بمواطن سعودي ومقيم سوري بعد ثبوت تورطهما في ارتكاب جريمة التستر التجاري بقطاع المقاولات والإنشاءات بمحافظة بقيق.

وصدر حكم قضائي نهائي من المحكمة الجزائية بالدمام ضد المدانين متضمنًا التشهير وغرامة مالية 50 ألف ريال، وشطب السجل التجاري وإلغاء الترخيص، وتصفية النشاط، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، وإبعاد المتستر عليه عن المملكة وعدم السماح له بالعودة للعمل.

وضبطت الجهات الرقابية أدلة مادية تؤكد مزاولة المتستر عليه نشاط المقاولات والإنشاءات لحسابه الخاص دون الحصول على رخصة استثمار أجنبي عبر السجل التجاري الخاص بالمؤسسة، بالإضافة إلى توافر عنصري التبعية والإشراف لدى المقيم المتستر عليه من خلال إدارته للحسابات البنكية العائدة للمنشأة وحيازة عقود العمالة وتوقيع المستندات، وعدم تناسب إيراداته المالية مع الأجر الوظيفي.

يذكر أن نظام مكافحة التستر نص على فرض عقوبات تصل إلى السجن خمس سنوات، وغرامة مالية تصل إلى خمسة ملايين ريال، وحجز ومصادرة الأموال غير المشروعة بعد صدور أحكام قضائية نهائية ضد المتورطين.

مقالات مشابهة

  • 3 مستشفيات تخرج عن الخدمة في جنوب لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل
  • تصوير مجرة المثلث من سماء أبوظبي
  • الإبادة تستهدف الصحفيين بغزة.. عام من محاولات قتل الشهود على جرائم الاحتلال
  • «الصحفيين الفلسطينيين»: سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي
  • "الصحفيين الفلسطينيين": سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي
  • مرصد لحقوق الإنسان يُطالب طرفي الحرب في السودان بحماية المدنيين في الخرطوم بحري
  • خبير علاقات دولية: تحركات مصر والإمارات هدفها تخفيف معاناة الفلسطينيين
  • خبير: إسرائيل هدفها عودة حزب الله لشمال الليطاني وإعادة المستوطنين للشمال
  • التشهير بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته