نظمت إدارة البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى تحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان برئاسة الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن ومدير الصندوق ورشة عمل بالتعاون مع كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسوان، ومديرية الشباب والرياضة “ بعنوان الوقاية من المخدرات باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة”.

 جاء ذلك بحضور الدكتور لؤى سعد الدين نائب رئيس جامعة أسوان، والدكتور أحمد عطية الأستاذ بكلية الخدمة الإجتماعية، والذى تحدث عن مخاطر الإدمان على الأسرة والمجتمع، كما تحدث الدكتور عبد اللاه صابر أستاذ خدمة الفرد بالكلية عن المرض والوقاية والعلاج والدمج المجتمعى.

وتحدثت ولاء سعد عرفه مشرف البرامج الوقائية ووحدة التطوع عن أساسيات برنامج الوقاية من الإدمان عن طريق المحتوى المرئى، وأهمية إستخدم الوسائط المرئية فى نقل المعلومات المعرفية الخاصة بقضية المخدرات وأهم محاور عمل الصندوق وخدمات الخط الساخن ١٦٠٢٣ للعلاج مجانًا وفى سرية تامة.

وتضمنت ورشة العمل أيضًا شرح لقانون ٧٣ لسنة ٢٠٢١ الخاص بشغل الوظائف أو الإستمرار فيها، وحملات الكشف المبكر لموظفى الدولة، بالإضافة إلى عقد ورشة تدريبية لخالد الشيخ رئيس وحدة التطوع عن كيفية تنفيذ المبادرات وإدارة وحدة التطوع.

وقد إستهدفت الورشة 166 شاب وفتاة من كلية الخدمة الإجتماعية والشباب والرياضة والمتطوعين الجدد بوحدة تطوع أسوان التابعة للصندوق حيث تم تنظيمها على مدار يومين.

IMG-20231015-WA0033 IMG-20231015-WA0032 IMG-20231015-WA0031

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"

اطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب - الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، فعاليات دورة " الذكاء الإصطناعي ودوره في التطوع الرقمي" لأعضاء أندية التطوع بمراكز الشباب بالمنيا، بمراكز شباب إدارة المنيا ومنها، مراكز شباب بنى احمد ، ودماريس .

وأدار الدورة التدريبية ، الدكتور محمود ضرار المدرس المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنيا ، الدكتور مصطفي محمود المدرس المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنيا ، والذى تناول العديد من المحاور ، ومنها ، تعريف الذكاء الإصطناعي، اهمية الذكاء الإصطناعي، كيف يعمل الذكاء الإصطناعي و ما هي اوجه التشابه والخلاف مع ذكاء البشر ، امثلة علي تطبيقات الذكاء الإصطناعي في ،  ( الصحة ، التعليم ، الطاقة ، الزراعة ).

نماذج من تطبيقات الذكاء الاصطناعي للمساعدة في الحياة اليومية chatgpt ، ثم الجانب الخاص بالتطوع الرقمي ، وتناول عدد من المحاور منها ، مفهوم التطوع ، اشكال التطوع ، مجالات التطوع الرقمي ،  دوافع التطوع الرقمي ،  مزايا التطوع الرقمي،  معوقات ثقافة التطوع الرقمي ، مقترحات لثقافة التطوع الرقمي ، منصات التطوع الرقمي العالمية ، مؤسسات التطوعية في مصر.، وتضمنت الدورة جلسة تدريبية ونقاشات جماعية ، وتم تبادل الخبرات بين المشاركين .

وتعد هذه الدورة هى سلسلة من الأنشطة التدريبية ، والتي ستعقد ضمن خطة أندية التطوع لهذا العام ، حيث سيتم تنظيم مزيد من الدورات وورش العمل ، لتمكين الشباب من المساهمة في تنمية المجتمع ، والتعامل مع الأوضاع الطارئة ، وتهدف الدورة إلي تطبيق المهارات والمعرفة الخاصة بالتطوع ، وأهميته واهدافة والقيمة المجتمعية ، التى تعود من الأعمال التطوعية على الفرد والمجتمع ، واكتساب روح الولاء والإنتماء ومساعدة الآخرين ، وروح التعاون بين فريق العمل والقيم الإنسانية الحميدة من التطوع.

ويأتى ذلك برعاية كريمة من الدكتور "اشرف صبحى" وزير الشباب والرياضة ، و اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا ، وتوجيهات الدكتور مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، وإشراف وكلاء المديرية للشباب والرياضة ، ومتابعة تنفيذ مدير إدارة تنمية الشباب بالمديرية ، ومدير إدارة شباب المنيا ، ومنسق أندية التطوع بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • العثور على جثة متحللة داخل شقة بأسوان
  • وزيرة التضامن تشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للتصدي لظاهرة الإدمان
  • بعد تصديها لـ الإدمان في الدراما.. وزيرة التضامن تشكر المتحدة للخدمات الإعلامية
  • المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"
  • غادة والي: تجربة مصر في مكافحة الإدمان تعكس الإرادة السياسية لحماية الشباب
  • وزيرة التضامن: تقديم الخدمات العلاجية لـ170 ألف مريض إدمان
  • وزيرة التضامن: تقديم الخدمات العلاجية لـ170 ألف مريض إدمان سنويا مجانا
  • وزيرة التضامن تصطحب وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة في جولة يمركز علاج الإدمان بإمباية
  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة