بوابة الوفد:
2024-07-08@11:59:02 GMT

عامل بمقهى يطعن زميله بسكين في صدره بالزيتون

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

قتل عامل بمقهى  زميله بسبب خلافات العمل بينهما فى منطقة الزيتون وتمكن رجال المباحث بالقاهرة من القبض على المتهم.

وكان قد تلقى قسم شرطة الزيتون بلاغا يفيد بمقتل عامل بأحد الشوارع بمحيط دائرة القسم.

و انتقل رجال  الأمن على الفور لمحل الواقعة وتم العثور على الجثة عامل مصاب بطعنة سكين فى صدره.

وأثبتت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة زميله فى العمل بسبب خلافات بينهما، وكشفت تحريات المباحث أن  المتهم توجه لمحل اقامة القتيل لمعاتبه ونشبت بينهما مشاجرة قام على أثرها باستلال سكين وطعنه فى صدره وأرداه قتيلا ثم لاذا بالفرار.


وتم فرض كردون أمني في محيط دائرة منطقة الحادث وتم العثور على السلاح المستخدم فى الجريمة وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة بالتحقيق في الحادث.

وفي السابق أقر عامل متهم بسرقة رواد البنوك باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، فى اتهامه بالاستيلاء على أموال رواد البنوك في الدرب الأحمر.

وقال المتهم إنه يستغل المواطنين الذين يطلبون مساعدة الآخرين فى سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلى ويقوم باستبدال كروت الضحية بكروت أخرى، بعد أن يقوم بحفظ الرقم السرى الذى أدخله للضحية، لتأمر النيابة العامة بإحالة المتهم للمحاكمة الجنائية. 

وكشفت جهات التحقيق عن أن عامل غافل أحد المواطنين واستبدال كارت الفيزا الخاص به وسرقة مبلغ مالى منه بالقاهرة.

وكان قد تقدم  أحد الأشخاص بتضرره من أحد الأشخاص غير معلوم لديه، لقيامه باستبدال كارت الفيزا خاصته حال تواجده أمام ماكينة الصرف الآلى بأحد البنوك حيث فوجئ عقب ذلك بقيام البنك بإرسال رسالة نصية له بإجراء عملية سحب لمبلغ مالى من الحساب الخاص به.


و تبين بالتحريات أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بمحافظة الشرقية، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته (17 كارت فيزا خاصة بعدد من البنوك لأشخاص مختلفين – جزء من المبلغ المالى المستولى عليه – هاتف محمول) وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة عقب سحب الماكينة كارت الفيزا الخاص بالمجنى عليه، فقام بمساعدته وإسترداد الكارت من الماكينة ومغافلته وإستبداله بكارت آخر كان بحوزته عقب تحصله على الرقم السرى منه بدعوى مساعدته.
وأقر بأن المبلغ المالى المضبوط بحوزته من متحصلات الواقعة، و أن باقى الكروت المضبوطة بحوزته من متحصلات وقائع سرقات أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

رفض طعن متهم أحدث عامة مستديمة لمواطن بدمنهور

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خلافات منطقة الزيتون رجال المباحث القبض

إقرأ أيضاً:

حبس عاطل متهم بقتل عامل في مشادة كلامية بالشرقية

قررت نيابة أبو حماد بالشرقية، حبس عاطل أربعة أيام على ذمة التحقيقات، في واقعة اتهامه بقتل عامل طعنا بسلاح أبيض، إثر نشوب مشادة كلامية بينهما، لرفض المتهم جلوس المجني عليه أمام حظيرة المواشي الخاصة به بإحدى قرى المركز.

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا من مأمور مركز شرطة أبو حماد، يفيد بورود إشارة من المستشفى المركزي، بوصول «أحمد. ا. خ» 17 عاماً، عامل ومقيم بناحية منشية المسيد بدائرة المركز، جثة هامدة متأثراً بإصابته بطعنة نافذة.

انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل الواقعة، وبالفحص تبين من التحريات الأولية أن وراء ارتكابها «محمد. ن. س» 30 عاما، عاطل، وذلك لرفض المتهم جلوس المجتي عليه أمام حظيرة المواشي الخاصة به، ونشبت بينهما مشادة كلامية سدد على إثرها المتهم للمجني عليه طعنة نافذة مستخدماً سلاح أبيض «سكين»، ما أدى لإصابته التي أودت بحياته.

وبتقنين الإجراءات، ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الواقعة، وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق تحت تصرف النيابة العامة، والتي صرحت بالدفن عقب الإنتهاء من الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها والأداة المستخدمة، وقررت حبس المتهم علي ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد له في المواعيد القانونية.

وفي سياق متصل، تبنت إدارة محاكم شمال الزقازيق الابتدائية برئاسة المستشار محمد رأفت حماد، فكرًا جديدًا في سابقة لم تحدث من قبل بجميع محاكم الجمهورية، وهي تنفيذ مبادرة «اليوم الواحد» ومبادرة «الشهر الواحد» وجاءت إحصائيات عدد القضايا التي تم الفصل فيها خلال الفترة من يناير وحتى مارس 2024 لعدد 65 ألف قضية، وجاء ذلك بعد قيام المحاكم بقيام إدارة المحضرين بإعلان الخصوم بشخصهم والتي وصل نسبة الإعلان بشخصه لـ 75 ألف إعلان بشخصه.

ونفذت محكمة شمال الزقازيق الابتدائية مبادرة «اليوم الواحد» تحت إشراف رئيس المحكمة ومعاونه المستشار طارق عبدالحميد مساعد رئيس المحكمة مدير إدارة التنفيذ بالقيام بتنفيذ عدد 1165 حكم تنفيذ الأسرة، والقيام بتنفيذ الأحكام المدنية بعدد 2421 حكم في خلال تلك المدة، وعدد 123 قرار تسليم الصغار بنسبة انجاز 100%، وقرارات تمكين بالمشاركة 109 قرار بنسبة انجاز 99%، وأيضا قرارات المطلقة الحاضنة عدد 26 قرار بنسبة انجاز 99%.

بالإضافة لتصوير عملية التنفيذ في سابقة لم تحدث من قبل ضمانًا للشفافية المطلقة،

وجاءت فكرة الدولة في تمكين الشباب حيث يعتبر المستشار محمد رافت أصغر رئيس محكمة إبتدائية على مستوى الجمهورية وأيضا المستشار طارق عبدالحميد أصغر مساعد رئيس محكمة مدير إدارة التنفيذ تطبيقًا لرؤية الدولة في تمكين الشباب.

وتستهدف محكمة اليوم الواحد فئة من الدعاوى وهى: «المدنى المستعجل، إشكالات التنفيذ، الدعاوى المدنية التى أعلنت بشخصهم، قضايا الأسرة، محاكم الجنح الجزئية، محاكم الجنح المستأنفة» تدعو فيها الخصوم للحضور أمام المحكمة، وتفصل فيها بذات اليوم بعد تحقيق أوجه دفاعهم ما لم ترى المحكمة خلافا لذلك، تحقيقا لدفاع الخصوم لحسم النزاع بينهم فى ذات اليوم، وتضع الحكم الصادر بينهم حيز التنفيذ بذات الجلسة.

مقالات مشابهة

  • حبس المتهم لإصابة عامل بطلق ناري خلال جلسة صلح بين عائلتين في الصف
  • ضبط سائق توك توك صدم شخص في القاهرة
  • حبس عاطل متهم بقتل عامل في مشادة كلامية بالشرقية
  • ضبط المتهم بإصابة عامل بطلق ناري في الصف
  • صلح ينتهي بجثة.. كيف قتل عامل شقيق زوجته بالبساتين؟
  • المشدد 7 سنوات لمتهم أطلق النار على عامل لسرقته
  • مصدر رزق عامل بمدرسة.. القبض على لص سرق تروسيكل بمدينة الأقصر
  • الإعدام لموظف لاتهامه بقتل زوجته بسكين لشكه فى سلوكها بقليوب
  • مصرع عامل طعنا على يد آخر بسبب خلافات بينهما بالشرقية
  • القبض علي المتهم بقتل عامل خلال مشاجرة أسرية في البساتين