صدى البلد:
2024-07-06@03:34:55 GMT

بعد تهديدها بالتدخل ضد إسرائيل.. فرنسا تحذر إيران

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

قالت الرئاسية الفرنسية، اليوم الأحد، إن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، حذر نظيره الإيراني، إبراهيم رئيسي، في اتصال هاتفي من أي تصعيد للصراع بين إسرائيل وحركة حماس.

وحسب “رويترز”، قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، إن إيران لن تبقى مراقبا في هذا الوضع”، مشيرا إلي أنه “أبلغ إسرائيل من خلال حلفائها أنه إذا استمرت عملياتها في غزة، فإن غداً سيكون قد فات الأوان”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير خارجية إيران، حسين أمير عبداللهيان، إنه إذا لم تتوقف هجمات إسرائيل، فإن أيدي جميع الأطراف بالمنطقة على الزناد.

وكانت إيران حذرت من أنه “لا يمكن لأحد أن يضمن” السيطرة على الوضع إذا غزت إسرائيل قطاع غزة، قبيل هجوم بري متوقع للقوات الإسرائيلية.

وقال وزير خارجية إيران: “إذا استمرت هجمات النظام الصهيوني (إسرائيل) ضد المواطنين العزل وشعب غزة، فلا يمكن لأحد أن يضمن السيطرة على الوضع وعدم توسيع الصراعات”.

إجراء عاجل من إسرائيل بعد ارتفاع أعداد أسرى الاحتلال لدى المقاومة الفلسطينية إسرائيل : تهجير 600 ألف من سكان قطاع غزة إلى الجنوب

بدورها، أفادت وكالة الصحافة الفرنسية “فرانس برس”، بأن إيران تقوم بنقل مواد ومعدات إلى سوريا وفقا لتقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية.

ولفتت “فرانس برس”، إلى أن هذا يشير إلى احتمال نشوب حرب على ثلاث جبهات: غزة ولبنان وسوريا، مضيفة أن الجيش الإسرائيلي على أهبة الاستعداد بينما ينتظر الضوء الأخضر لشن هجوم بري على قطاع غزة.

وأوضحت “بعد أن أمرت سكان غزة يوم الجمعة بمغادرة منازلهم في الشمال، تقوم إسرائيل حاليًا بإجلاء مواطنيها من المدن الحدودية الرئيسية مثل سديروت”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ماكرون حماس ايران وزير خارجية إيران إسرائيل

إقرأ أيضاً:

توقف حركة القطارات من حيفا إلى نهاريا شمال إسرائيل بسبب الوضع الأمني

نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن وسائل إعلام إسرائيلية، توقف حركة القطارات من حيفا إلى نهاريا شمال إسرائيل بسبب الوضع الأمني، وفقا لخبر عاجل قبل قليل.

مقالات مشابهة

  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة
  • الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الإبادة في غزة
  • توقف حركة القطارات من حيفا إلى نهاريا شمال إسرائيل بسبب الوضع الأمني
  • فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي
  • وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق: لن نهزم حزب الله وحماس دون هزيمة إيران
  • الأونروا: الوضع الصحي في غزة يشهد تدهورًا حادًا وغير مسبوق
  • الصحة العالمية تعرب عن قلقها من الوضع بمنطقة الكاريبي عقب إعصار بيريل
  • إيران تهدد إسرائيل: لبنان سيكون جحيمًا لكم
  • «أونروا» تحذر من انتشار وباء الكوليرا في قطاع غزة