نظمت كلية البنات الإسلامية بجامعة الأزهر بأسيوط ندوة توعوية بعنوان: «الشائعات وآثارها على حقوق الإنسان والمجتمع» وذلك بالتعاون مع وحدة حقوق الإنسان بمحافظة أسيوط.

نائب رئيس جامعة الأزهر للوجة القبلي يكرم أوائل الطالبات بكلية التربية نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يشهد ندوة "الشائعات وآثارها" بكلية البنات بأسيوط

وشهد الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، افتتاح الندوة بحضور الدكتور صلاح رمضان، وكيل كلية البنات الإسلامية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علي صديق، مدير وحدة حقوق الإنسان بمحافظة أسيوط، والدكتور أشرف عبد القادر، الأستاذ المساعد بالكلية الذي أدار الندوة، والدكتور الحسيني حماد، ممثل وحدة حقوق الإنسان بجامعة الأزهر بأسيوط، وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطالبات بالكلية.

وقد بدأت الندوة بالسلام الجمهوري، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة ترحيب من الدكتور صلاح رمضان، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بالحضور من داخل فرع الجامعة ومن خارجه، مثمنًا حسن تعاون فرع الجامعة مع مؤسسات الدولة ممثلة في وحدة حقوق الإنسان بمحافظة أسيوط، وهو ما ينعكس بالإيجاب على طلاب وطالبات فرع الجامعة من خلال مشاركتهم في تلك الندوات التي تهدف لرفع الوعي لدى منسوبي جامعة الازهر، وأكد في الوقت ذاته أهمية الموضوع فى ظل الاضطرابات المتزايدة التي يشهدها العالم.

وفى كلمته رحب الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، بالضيوف، ناقلًا لهم تحيات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، موضحًا أن الشائعات تسعى للنيل من المجتمعات، وهي أخطر ما يواجه المجتمع، وأن الشائعات الهدف منها هو الفتنة، والفتنة أشد من القتل؛ لأن القتل يمكن أن ينال من شخصٍ واحدٍ فقط ولكن الشائعات الهدف منها قتل المجتمع، كما أكد فضيلته على ضرورة علاج الإشعاعات المدمرة وآثارها السلبية على المجتمع، والعمل على زيادة الوعي الثقافي المجتمعي، مشيرًا إلى أن انتشار الشائعة يعزز الروح السلبية في المجتمع ويقتل الروح الإبداعية خاصة عند الشباب، مؤكدًا أن الوعي والتثبت لدى الشباب هو حائط صد للشائعات.

عدم الانصياع وراء الشائعات الكاذبة

وحث الطالبات على عدم الانصياع وراء الشائعات الكاذبة، ووضح خطورة الغزو الفكري من مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت.

وطالب  بضرورة حضور الطالبات لمثل تلك المحاضرات والأنشطة التوعوية؛ للتعريف بصحيح الدين والمنهج الوسطي، والوقاية من خطر الأفكار المتطرفة الهدامة.

ومن جانبه وجه الدكتور علي صديق، مدير وحدة حقوق الإنسان بمحافظة أسيوط، الشكر لجامعة الأزهر العريقة التي تتولى تدريس العلوم الدينية والدنيوية والتي تحظى باحترام جميع مؤسسات العالم؛ نظرًا لدورها الريادي والوسطي على مستوى العالم، وتناول خلال كلمته أهم أهداف وحدة حقوق الإنسان بمحافظة أسيوط، ومفهوم الإشاعة وطرق تلقيها، وأسبابها، ومدى تأثيرها، وطرق علاجها، وكيفية أبطالها بالأدلة الثابتة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر حقوق الإنسان والمجتمع محافظة أسيوط رئيس جامعة الأزهر كلية البنات الإسلامية جامعة الأزهر بأسيوط نائب رئیس جامعة الأزهر للوجه القبلی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس والشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

  تقدم الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيا المولى- عز وجل- أن يُعيدها على سيادته؛ بموفور الصحة، ودوام التوفيق.

 كما هنأ الدكتور أحمد المنشاوي؛ الشعب المصري، والأمة الإسلامية، وأسرة جامعة أسيوط؛ بمناسبة العام الهجري الجديد، داعياً المولى- عز وجل- أن يجعل هذا العام؛ فاتحة خير على الجميع، وأن يكون عام بركة، ورخاء، وأمن، وأمان؛ في ربوع مصرنا الحبيب، سائلاً المولى- عز وجل- أن يُعيد هذه المناسبة الجليلة على شعب مصر العظيم، والأمة الإسلامية؛ بالتقدم، والرفعة، والازدهار.

  وأكد الدكتور أحمد المنشاوي: إن الهجرة النبوية الشريفة كانت، ولا زالت حدثاً مُلهماً، وفارقاً في التاريخ الإسلامي، وسيرة رسولنا ﷺ، أثرت في حياة البشرية كلها، وكانت فرقاناً؛ فرق الله به بين الحق والباطل، والسبيل إلى وضع أسس الدولة الإسلامية التي خرج منها؛ الدعاة، والمجاهدون الذين نشروا نور الله في الأرض، وعلى أيديهم دخل الناس في دين الله تعالى أفواجاً، ورسخت الكثير، والكثير من الدروس، والعبر التي ينبغي استلهامها، والتوقف عندها، والأخذ من معينها، ومن هذه الدروس، والعبر:  قوة الثقة بالله تعالى، وحسن التوكل عليه، والتخطيط الجيد، والأخذ بالأسباب، وقوة الإرادة، والعزيمة، وصدق العمل، والإخلاص في العطاء .. حفظ الله مصر .. ووفقنا؛ لتحقيق المزيد من التقدم، والتنمية.
 

مقالات مشابهة

  • إنفوجــراف.. الحصاد الأسبوعي لجامعة أسيوط
  • طلاب حقوق فى زيارة علمية الى للمحكمة الدستورية العليا بالقاهرة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي "صيانة الأجهزة العلمية"
  • طلاب حقوق أسيوط في زيارة للمحكمة الدستورية العليا بالقاهرة
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس والشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • رئيس جامعة أسيوط يُهنئ اللواء دكتور هشام أبو النصر لتوليه منصب المحافظ الجديد
  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة رقم 57 من كلية التجارة
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن خطة الأنشطة والفعاليات خلال الأجازة الصيفية 2023 /2024
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد القرية الأوليمبية لمتابعة أنشطتها الرياضية خلال الأجازة الصيفية
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد القرية الأوليمبية لمتابعة أنشطتها الرياضية خلال الإجازة الصيفية