افتتح أحمد صيام مدير عام المتحف الفن الإسلامي،  معرض "نسائم ريفية" للفنانة جيهان بدران، وذلك في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم الأحد فى قاعة العرض بالمتحف، ويستمر المعرض حتى يوم الجمعة ٢٠ أكتوبر  الجارى .

عن المعرض يقول الفنان الكبير الدكتور طه القرنى، إن أعمال الفنانة جيهان بدران، حالة جمالية تمتد إلى جذورها ونشأتها وكيف أثرت فيها، فاستدعت عندها بساطة الطفولة ومراحل عدة إختزلتها الفنانة وأعادت صياغتها برؤية تشكيلية، ومن يتطلع إلى أعمالها وطرق المعالجة بين الأسطح والتناول النوعي لما تختاره من وحدات فنية، سيجد أن هناك طاقة ما تستمد منها الفنانة رؤيتها الفنية، وتطويع حالتها الشعورية لما تقدمه من حراك لوني، يأخذ المشاهد إلى بعد آخر ومساحة جمالية أخرى قد يرى فيها نفسه أو جزء من ماضيه أو جزء يؤصل رؤية إبداعية في داخله تستنفرها هذه الأعمال إلى المتلقي .

الأب الروحي..كتبها ماريو بوزو لتسديد ديونه وتحولت لأشهر الأفلام الخاصة بالمافيا..ما السبب؟ الآثاريين العرب يعلن أسماء الفائزين بجوائز العام

المعرض يتضمن ٥٠ عملا فنيا زيت على توال بمقاسات مختلفة، يحكى عن إرتباط الفن التشكيلى بالوحدة الفنية الإسلامية، ويستقبل المعرض زواره من ٩ صباحا حتى ٥ مساء يوميا .

7B2CC057-B081-4C34-A296-5478CD070CAC EE2327DC-526F-46A7-BAA7-01D114BA81C3 6A7F8F00-28A8-42C8-801A-39FE79606190

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: متحف احمد صيام المتحف الإسلامي الفن التشكيلي الفن الإسلامي

إقرأ أيضاً:

«لمسات».. رسائل 44 فنانا بالخزف والأورجامي والزيت

الفن ليس مجرد وسيلة للتعبير الجمالى، إنما سلاح قوى يستخدمه الفنان للتعبير عن رأيه أو لتغيير النظرة لقضية ما من خلال الرسم، وهى الفكرة التى ينادى بها معرض «لمسات» للفنون التشكيلية، الذى انطلق خلال الشهر الجارى، وشارك به 44 فناناً.

لوحات تشكيلية، منحوتات، أورجامى وغيرها من الفنون اليدوية، ضمها المعرض، تعكس قضايا اجتماعية وسياسية واقتصادية، وفقاً لنرمين شمس، رئيس مجلس إدارة معرض «لمسات»، موضحة لـ«الوطن» أن المعرض ضم أيضاً صوراً فوتوغرافية قديمة، خزفيات، لوحات زيتية، وأعمالاً فنية أخرى بخامات مختلفة، حيث قدم كل فنان لوحة فنية معبرة عن إحساسة بلمسات جمالية.

مريم القاضى، خريجة فنون جميلة قسم الديكور، شاركت فى المعرض بلوحه تحت عنوان Rays of promise، وهى تعبر عن الأمل، موضحة أنها رسمتها تعبيراً عن المرحلة الانتقالية بعد المرور بمشاعر اليأس والخوف من الغد، كما أبرزت ضوء الشمس فى لوحتها، الذى ينير سماء الدنيا بعد ظلمة الليل، واختارت اللون الأزرق للوحتها، لأنه من الألوان الباردة التى تساعد على التهدئة وتبعث على الشعور بالطمأنينة.

لوحتان بفن الأورجامى شاركت بهما هدير محمد، الطالبة بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية، فى معرض لمسات، توحيان بجمال وجه المرأة، بينما اختارت زميلتها فى الكلية «هاجر» المشاركة بلوحات تبرز الشخصية مشتتة العقل، التى لا تقوى على التعبير عن ما بداخلها.

شهد معرض «لمسات» للفنون التشكيلية تكريم عدد من الفنانين المشاركين، وحصل أصحاب أفضل 10 مراكز على درع تفوق، لتقديم أعمال فنية تنمى الوعى الفنى والإحساس بالجمال.

مقالات مشابهة

  • بالعباية السوداء.. أحدث ظهور للفنانة ياسمين صبري (صور)
  • «هتكوني أحلى أم».. نجوم الفن يهنئون سلمى أبو ضيف بعد إعلان حملها
  • البحيرة تستعد لانطلاق "معرض دمنهور السابع للكتاب"
  • معرض "وطن يسكن القلوب" إبداع فني يجسد حب الوطن في تعليم مكة المكرمة
  • أول ظهور للفنانة بشرى وزوجها بعد شائعات الطلاق (صور)
  • نشوى مصطفى ترد على شائعات اعتزالها: «هتشوفوني في رمضان 2025»
  • فى أحضان مركز الهناجر.. 163 فنانًا تشكيليًا يرسمون أحلامهم بمعرض «شكل حلمك»
  • حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي
  • «لمسات».. رسائل 44 فنانا بالخزف والأورجامي والزيت
  • رؤية معرض الإمارات للوظائف يختتم فعالياته