أعلن البيت الأبيض، اليوم الأحد، أن مسؤولين أمريكيين كباراً عقدوا جلسات مع زعماء الجالية العربية والمسلمة في أمريكا.

وأطلع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان ونائبه جون فاينر، زعماء الجالية العربية والمسلمة في أمريكا على جهودهم لمساعدة المواطنين الأمريكيين على مغادرة غزة والضفة الغربية، بالإضافة إلى جهودهم لتسهيل الإغاثة من الأزمة الإنسانية في غزة.

وتبادل الزعماء “مجموعة من الخبرات والاقتراحات والمخاوف”، حيث أكد سوليفان وفاينر أن الحكومة الفيدرالية تعمل على دعم المجتمعات المتضررة وأنه “لا يوجد مكان في أمريكا لكراهية أي مجتمع”.

وفي وقت سابق، أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، التقى بفريق الأمن القومي لبحث إجراءات حماية العرب والمسلمين واليهود في الولايات المتحدة في أعقاب الأحداث في إسرائيل.

وقال البيت الأبيض: “التقى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس بكبار مسؤولي الإدارة، بما في ذلك المدعي العام ميريك جارلاند، ووزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس، ومدير المخابرات الوطنية أفريل هاينز، ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريس وراي، ومستشارة الأمن الداخلي ليز شيروود راندال، لشؤون الأمن القومي لمناقشة الخطوات المتخذة لحماية الجاليات اليهودية والعربية والمسلمة في الولايات المتحدة في أعقاب الأحداث في إسرائيل”.

بايدن: بمقدورنا دعم إسرائيل وأوكرانيا في نفس الوقت يزور مصر غدا.. بايدن يعين ديفيد ساترفيلد لقيادة جهود إرسال المساعدات لغزة

وأضاف: ”كما ضم الاجتماع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، والنائب الرئيسي لمستشار الأمن القومي جون فاينر ورئيس أركان البيت الأبيض جيف زينتس”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البيت الأبيض أمريكا الجالية العربية المسلمة البیت الأبیض الأمن القومی

إقرأ أيضاً:

طموح استمرار «بايدن» يصطدم برغبة «ترامب» في العودة لرئاسة أمريكا.. الطريق إلى البيت الأبيض (ملف خاص)

يتوجه الأمريكيون فى شهر نوفمبر المقبل إلى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس القادم للولايات المتحدة، حيث يُعتبر الشخص الذى يشغل منصب الرئيس فى البيت الأبيض له تأثير كبير على حياة الناس داخل الولايات المتحدة وخارجها، وتثير هذه الانتخابات اهتماماً كبيراً ويتابع الجميع نتائجها.

وستُجرى انتخابات الرئاسة الأمريكية يوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2024، وسيبدأ الفائز فى هذه الانتخابات فترة رئاسية تستمر لأربع سنوات فى البيت الأبيض، اعتباراً من يناير 2025.

وتُعد الانتخابات الرئاسية لعام 2024 هى رقم 60، حيث تُجرى انتخابات الرئاسة الأمريكية كل 4 سنوات، وهى أول انتخابات رئاسية بعد إعادة توزيع الأصوات الانتخابية وفقاً لإعادة توزيع التعداد السكانى بعد عام 2020.

ويخوض السباق المحموم إلى البيت الأبيض، كل من الرئيس الحالى جو بايدن المرشح لولاية ثانية عن الحزب الديمقراطى، مع كامالا هاريس كنائبة له، والرئيس السابق دونالد ترامب ممثلاً للحزب الجمهورى، ومن المقرر أن يتم تنصيب الفائز فى الانتخابات الرئاسية 2024 رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية فى 20 يناير 2025.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض والسلام في أوكرانيا
  • هل تعاقب المجموعات العربية والمسلمة في أمريكا الرئيس بايدن؟
  • هل تعاقب المجموعات العربية والمسلمة فى أمريكا الرئيس بايدن؟
  • أكسيوس: واشنطن تعتزم الإفراج عن جزء من شحنة قنابل معلقة لإسرائيل
  • البيت الأبيض يوجه طلبا لإسرائيل بشأن أموال المقاصة الفلسطينية
  • البيت الأبيض: سوليفان أكد لجالانت دعم واشنطن الثابت لأمن إسرائيل
  • البيت الأبيض: سوليفان أكد خلال لقائه جالانت دعم واشنطن الثابت لأمن إسرائيل
  • البيت الأبيض: «سوليفان» أكد لـ«جالانت» دعم واشنطن الثابت لأمن إسرائيل
  • طموح استمرار «بايدن» يصطدم برغبة «ترامب» في العودة لرئاسة أمريكا.. الطريق إلى البيت الأبيض (ملف خاص)
  • نتنياهو يرد على انتقاد غالانت والبيت الأبيض يعلّق