عدن الغد:
2024-07-03@20:00:36 GMT

ورشة تعريفية في صناعة البناء وأنظمة العزل بالمكلا

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

ورشة تعريفية في صناعة البناء وأنظمة العزل بالمكلا

المكلا (عدن الغد) خاص:

اختتمت ورشة العمل التعريفية بكيماويات البناء وأنظمة العزل التي نظمتها مؤسسة التواجد للتجارة والمقاولات بالتعاون مع وكيلها الصرح الشامخ للاستيراد والهندسة والتجارة مؤخراً بقاعة نادي متطوعون في المكلا بحضرموت.

وهدفت الورشة التي قدمها استشاري المؤسسة الخبير الهندسي عبد الدائم الحميدي إلى صقل قدرات المهندسين وتعريفهم بأحدث الكيماويات المستخدمة في البناء، وكذا أحدث التقنيات والابتكارات في انظمة العزل.

وقد تميزت الورشة بطرائقها التعليمية الحديثة، ومشاركة مهندسين من مختلف المناطق اصحاب الكفاءات العالية والخبرات الميدانية الطويلة. 

وعبر الحاضرون عن شكرهم وامتنانهم للمؤسسة على دورها الفعال في تعريف المهندسين بالمواد الفعالة.

يذكر ان هذه ليست الورشة الأولى في هذا المجال للمؤسسة فقد نظمت ورشات أخرى في مناطق مختلفة بحضرموت كان اخرها في مكتب الصرح الشامخ.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

«قانونية دبي» تعزز الوعي بأدوات الامتثال التشريعي

دبي: «الخليج»

عقدت دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي ورشة معرفية لتعزيز الوعي لدى موظفيها بأدوات قياس مؤشر الامتثال التشريعي الذي تخضع له الدائرة ضمن الجهات الحكومية بإمارة دبي، كأحد المؤشرات المركزية الرئيسية لقياس التميز المؤسسي، وذلك التزاماً بمسؤوليتها في ترسيخ سيادة القانون، وتعزيزاً لقدرات موظفيها التي تسهم في الارتقاء المستمر بالأداء المؤسسي.

واستهدفت الورشة التعريف بالمنهجية التي تتبعها حكومة دبي في قياس مدى التزام الجهات الحكومية بالتشريعات المنظمة لاختصاصها، لضمان تحقيق الامتثال للتشريعات السارية، من خلال الوعي بها وتطبيقها، وسد أي فجوات في التنفيذ الصحيح، مع اتخاذ الإجراءات التصحيحية التي قد تتضمنها تقارير الرقابة التشريعية المركزية على الجهات الحكومية.

كما أوضحت الورشة أهمية المؤشر في كفاءة العمل الحكومي من خلال التزام المعايير والإجراءات التي تخضع للأطر التشريعية، والتي تنعكس في وجود منظومة مؤسسية تتفق مع مستوى الريادة والعالمية لحكومة دبي، وتحقق مستهدفاتها وأولوياتها في تعزيز ثقة المتعاملين والشركاء في المنظومة القانونية بالإمارة.

تأتي الورشة ضمن عدة إجراءات وسياسات تتبعها الدائرة في رفع الوعي بمبادئ الحوكمة المؤسسية، وتحقيق الشفافية والمساءلة التي يرسخها الامتثال التشريعي، والتي تنعكس مؤشرات فاعليتها في نسبة الامتثال التي حققتها خلال 2023 والتي بلغت 100%، وهو ما يؤكد حرصها على تقديم خدماتها القانونية وفق أعلى مستوى من الدقة الإجرائية التي تسهم في إعلاء وسيادة القانون في العمل الحكومي، والمجتمع بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • «قانونية دبي» تعزز الوعي بأدوات الامتثال التشريعي
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار اسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
  • "إنهاء أزمة الكهرباء والغاز وزيادة المساندة التصديرية".. أبرز مطالب صناعة مواد البناء من الحكومة الجديدة
  • أهمية ربط التقنيات الحديثة بالتعليم… في ورشة عمل بدرعا
  • سكوت الناطق الرسمي للمؤسسة العسكرية وسكوت الناطق باسم الدولة السودانية، لا يبدو أمراً محيراً بل هو أمر كارثي
  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح
  • "التخطيط" تشارك في ورشة بناء قدرات الإحصاءات ضمن أنشطة البرنامج القُطري لمصر
  • "الاقتصاد" تنفذ حلقة تعريفية حول "دليل إعداد السياسات العامة" بمشاركة 46 جهة حكومية
  • تقرير هندسي.. ما المستندات المطلوبة لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء؟