أعلن قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "حذّر" الأحد نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي في اتصال هاتفي من "أي تصعيد أو توسيع للنزاع" بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية "خاصة في لبنان".

و ''حذّر'' الرئيس الإيراني في الاتصال ذاته من أنه "إذا لم يتوقف قتل أهالي غزة فإن رقعة الحرب ستتسع"، وفق ما صرّح به محمد جمشيدي، نائب الشؤون السياسية في مكتب الرئيس الإيراني.

وقال جمشيدي: "أكد رئيس الجمهورية خلال هذا الاتصال، أنه إذا لم تتوقف جرائم الكيان الصهيوني ومن بينها قتل الناس وحصار غزة فإن الوضع سيتعقد وستتسع رقعة الحرب أيضا".

وأعلنت فرنسا دعمها الكامل للإحتلال الإسرائيلي في الهجمات التي يشنّها على المدنيين العزل في قطاع غزّة معتبرة ذلك أنّه يندرج في حقّ إسرائيل (الإحتلال) في الدفاع عن نفسها، بعد عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها حركة المقاومة حماس ضدّ الإحتلال.

وارتفع عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 2600 شهيد في حين وصل عدد الجرحى إلى نحو 10 آلاف حسب آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية مساء الأحد 15 أكتوبر 2023.

وقُتل أكثر من 1300 إسرائيلي في عملية ''طوفان الأقصى'' التي أطلقتها حماس في الأراضي  المحتلة في السابع  أكتوبر، كما أسرت الحركة 120 من المستوطنين الاسرائيليين من بينهم العشرات من جنود جيش الاحتلال.

(أ ف ب + موزاييك)

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة

يقترب عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة من 40 ألفا، وذلك بفعل استمرار المجازر المروعة وعمليات القصف الدموية على مناطق عدة في القطاع.

قالت مصادر طبية، إن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفعت إلى 37 ألفا و900 شهيد، أغلبيتهم من النساء والأطفال، و87 ألفا و60 مصابا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرتا عن استشهاد 23 مواطنا، وإصابة 91 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.


ولفتت إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.


مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية على منزل في دير البلح وسط قطاع غزة
  • ‏القناة 14 الإسرائيلية: الجيش يقترب من إنهاء الحرب على قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في قطاع غزة
  • الحرس الثوري الإيراني: لدينا القوة لكن أيدينا مكبلة عن الاحتلال
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي خلال اشتباكات في رفح جنوب قطاع غزة
  • ‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة
  • ‏إعلام إسرائيلي: سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بغلاف غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي سيبقى في قطاع غزة حتى يتم العثور على قوة دولية لتحل محلّه