أكد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش اليوم الأحد أنه عليهم الاعتراف "بألم ورأس منحني" بأنهم "فشلوا".

انفجارات في تل أبيب ورشقات صاروخية تضرب مطار بن غوريون (فيديوهات)

وعلى حسابه في منصة "إكس"، كتب الوزير سموتريتش: "علينا أن نعترف بألم ورأس منحني..لقد فشلنا.. فشلنا في تنفيذ عقد مكتوب بالدم ووقع الآن بالدم".

השר סמוטריץ': "צריך להודות בכאב ובראש מורכן - נכשלנו, לא הצלחנו לממש חוזה שנכתב בדם ועכשיו נחתם בדם"@israelfisherpic.twitter.com/xKZgTCAN5F

— גלצ (@GLZRadio) October 15, 2023

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد قد أكد مقتل أكثر من 1400 إسرائيلي منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس" يوم السبت 7 أكتوبر الجاري.

وقالت المتحدثة باسم مكتب رئيس الوزراء تال هاينريخ خلال مؤتمر صحفي: "قُتل أكثر من 1400 شخص واختطف أكثر من 120 إسرائيليا".

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في يومه التاسع على التوالي، مخلفا أكثر من 2670 قتيلا وقرابة 10 آلاف مصاب بجروح مختلفة معظمهم من الأطفال والنساء.

وشرع سكان قطاع غزة صباح اليوم، بحفر عدد من المقابر الجماعية لدفن جثث عائلاتهم وأحبائهم المنتشرة في الشوارع وساحات المستشفيات والتي خلفها العدوان الإسرائيلي المستمر.

كما أعلنت وزارة الصحة، أنه تقرر دفن أكثر من 100 جثمان لأشخاص مجهولي الهوية بعد إتمام الإجراءات الشرعية والقانونية.

وتستمر معاناة قطاع غزة إثر العدوان الإسرائيلي عليه، ويصبح سكانه ويمسون على عشرات القتلى ومئات المصابين بفعل غارات الطائرات الإسرائيلية.

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية، قرابة 1000 طفل و700 امرأة قتلوا جراء الغارات الإسرائيلية، وأصيب أكثر من 2000 طفل و1400 امرأة بجراح مختلفة.

وكانت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" قد أعلنت فجر يوم السبت 7 أكتوبر 2023،  بدء عملية "طوفان الأقصى" مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية وقتلوا وجرحوا عددا منهم كما أسروا عددا من الجنود والمستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

41 ألفا و788 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ «7 أكتوبر»

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 جرائم ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 99 شهيدا و169 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 ألفا و788 شهيدا و96 ألفا و794 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • القناة الـ12 الإسرائيلية: رصد إطلاق أكثر من 135 صاروخا من لبنان تجاه شمال إسرائيل منذ صباح اليوم
  • مصادر إعلامية: أكثر من 50 غارة للعدو الإسرائيلي استهدفت مناطق متفرقة من شمال قطاع غزة منذ عصر اليوم
  • لبنان: أكثر من 2000 شهيد جراء العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى أكثر من 41 الفا
  • الحكومة اللبنانية: استشهاد أكثر من 2000 شخص بسبب العدوان الإسرائيلي خلال عام
  • المدفعية الإسرائيلية تقصف عددا من البلدات جنوب لبنان
  • اليميني المتطرف فيلدرز يدافع عن الإبادة الجماعية في غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,788 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • 41 ألفا و788 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ «7 أكتوبر»