علق اللواء نصر سالم المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، على اجتماع مجلس الأمن القومي قائلًا إن هذا المجلس يعمل على اتخاذ القرارات المصيرية لحماية الأمن القومي المصري"،  منوها بأن الاجتماع تم نظرا للظروف المحيطة بالمنطقة خاصة في ظل ظروف قطاع غزة.

طقس الإسكندرية.. فرص لسقوط الأمطار ونشاط ملحوظ للرياح بالصور.

. 2670 شهيدا و9600 مصاب.. مقابر جماعية في غزة لاستيعاب ضحايا العدوان الإسرائيلي أمن مصر القومي خط أحمر 

وقال "سالم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، المذاع شاشة "الحياة"، مساء الأحد، أن أمن مصر القومي هو خط أحمر ولا يمكن المساس به، منوها بأن القضية الفلسطينية تمس الأمن والسلم العالميين، لذا لا بد للمجتمع الدولي أن يتحمل مسئولياته إزاء ما يحدث خاصة أن ما يحدث يمس العالم كله وليس المنطقة العربية فقط.

مصر تتخذ خطوات إيجابية لحل الأزمة الفلسطينية

وأشار إلى أن مصر تتخذ خطوات إيجابية لحل الأزمة الفلسطينية، مثل الدعوة لعقد قمة إقليمية دولية لدفع كل طرف لأنْ يتحمل مسئولياته، مؤكدا أن مصر حريصة على سرعة إيجاد حل للقضية الفلسطينية، وهذه القضية حجر الزاوية في استقرار المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللواء نصر سالم المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية اجتماع مجلس الأمن القومي قطاع غزة القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يدركون مخاطر التصعيد مع لبنان

قال العميد أكرم سريوي الخبير العسكري والاستراتيجي، إنه لا نية أكيدى لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، لإنهاء حرب غزة، ما سينعكس بدوره على الجبهة اللبنانية وحزب الله اللبناني.

وتابع خلال مداخلة هاتفية من بيروت لقناة «القاهرة الإخبارية»: رغم الاتفاق مع حماس الوشيك والمحتمل لوقف النار في غزة، إلا أن نتنياهو لا يزال يراوغ، موضحاً: «الإسرائيليون أنفسهم يقولون أنه قد يفسد صفقة المفاوضات ويقلب الطاولة في أي وقت».

أكد أنَّ حماس تبدي مرونة في المفاوضات، بخلاف الجانب الإسرائيلي، فنتنياهو لا يزال يتحدث عن عدم رغبته في إنهاء الحرب على غزة قبل تحقيق أهدافها المزعومة كاملة، والخلاف بين نتنياهو وقادة جيش الاحتلال الذين يريدون إنهاء الحرب وإتمام الصفقة لإدراكهم مخاطر التصعيد مع لبنان وفتح جبهة في الشمال، على عكس نتنياهو المرهون بقاؤه في الحكم باستمرار العدوان على غزة.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: المقاومة تقوم بدفاع متحرك في الشجاعية
  • خبير عسكري: تحول بعمليات المقاومة والاحتلال يغوص أكثر في وحل الاستنزاف
  • خبير عسكري: تحول القسام من الدفاع للهجوم تطور نوعي غير مسبوق
  • خبير عسكري: لا نية لدى نتنياهو لإنهاء الحرب في غزة (فيديو)
  • خبير عسكري: لا نية أكيدة لدى نتنياهو لإنهاء حرب غزة
  • خبير عسكري: قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يدركون مخاطر التصعيد مع لبنان
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين
  • خبير عسكري يعلق على المفاجأة التي أعلن ”يحيى سريع” أنها ستحدث بعد 3 أيام!
  • خبير عسكري: المقاومة انتقلت من عمل الكمائن إلى الإغارة على قوات الاحتلال