زنقة 20 | الرباط

اشتكى عدد من مستخدمي تطبيق التواصل الفوري “واتساب” بالمغرب، من تعرضهم لمحاولات احتيال من أرقام دولية.

وحسب ما اطلع عليه موقع Rue20 ، فإن المحتالين يستخدمون “واتساب” مرة أخرى للإيقاع بمستخدمي التطبيق عبر استخدام أرقام أجنبية من أندونيسيا تارة و من كندا تارة أخرى أو من تركيا و دول أخرى.

وتوصل عدد من مستخدمي التطبيق بالمغرب ، برسائل تخبرهم بإمكانية ربح المال بطريقة سهلة عبر الانخراط مع المحتالين و ذلك بالخوض معهم و تبادل الرسائل إلى حين الوقوع في شراكهم أو الضغط على رابط قد يؤدي إلى السيطرة على الهاتف بشكل كامل.

كما أن عددا من المحتالين لم يكتفوا ببعث رسائل قصيرة الى الضحايا المفترضين، بل بادروا إلى الاتصال بهم مباشرة إما صوتيا أو صوتا و صورة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

علامة التحقق الخضراء على واتساب تتحول قريبًا إلى اللون الأزرق.. كيف تفيد المستخدمين

لدى واتساب WhatsApp الملايين من المستخدمين في جميع أنحاء الهند وهو أيضًا المصدر الذي يلجأ إليه الكثير منا عندما يتعلق الأمر بالتفاعل مع الشركات. تتفاعل العديد من الشركات مع عملائها عبر تطبيق المراسلة الفورية، وتجيب على الاستفسارات وتعالج المشكلات. حتى أن شركات الأغذية مثل ماكدونالدز تسمح للمستخدمين بتقديم طلباتهم عبر تطبيق WhatsApp أثناء تناول الطعام. وحتى الآن، يمكن التعرف على هذه الشركات من خلال علامة اختيار خضراء توضع بجوار أسمائها. ولكن هذا سيتغير قريبا.

يشير تقرير جديد في WA Beta Info إلى أن تطبيق WhatsApp يطرح تحديثًا جديدًا كجزء منه، حيث سيستبدل علامة الاختيار الخضراء بعلامة زرقاء للشركات التي تم التحقق منها. بالإضافة إلى ذلك، ستتلقى القنوات التي تم التحقق منها أيضًا علامة الاختيار المحدثة. ويضيف التقرير أن هذا التحديث يهدف إلى جعل شارات التحقق متسقة عبر جميع منصات Meta، على غرار علامات الاختيار الزرقاء على Instagram وFacebook. ويختبر واتساب حاليًا هذا التغيير علنًا، ويمكن لبعض مستخدمي الإصدار التجريبي الآن رؤية علامة الاختيار الزرقاء الجديدة.

وفقًا للقطة الشاشة التي شاركها المنشور، ستحل علامة الاختيار الزرقاء الجديدة محل الشارة الخضراء القديمة، مما يؤدي إلى محاذاة مظهر التطبيق مع منصات Meta الأخرى وتوفير تجربة موحدة عبر تطبيقاته. من المهم ملاحظة أن علامة الاختيار الزرقاء ستظل بمثابة علامة على الأصالة، مما يؤكد للمستخدمين أنهم يتفاعلون مع القنوات أو الشركات التي تم التحقق منها. ويهدف هذا التغيير إلى تعزيز ثقة المستخدم وتقليل مخاطر انتحال الهوية.


اعتبارًا من الآن، تتوفر ميزة علامة الاختيار الزرقاء لبعض مختبري الإصدار التجريبي الذين قاموا بتثبيت أحدث إصدار تجريبي من WhatsApp لنظام Android من متجر Google Play، وسيتم طرحها لمزيد من المستخدمين في الأسابيع المقبلة.

ويعمل واتساب أيضًا على ميزة أخرى للقنوات. كشف تقرير سابق لـ WA Beta Info أن تطبيق المراسلة سيسمح قريبًا لأصحاب القنوات بإعادة توجيه الرسائل والوسائط مباشرة من محادثاتهم الشخصية. وهذا يعني أن مشاركة الوسائط لأصحاب القنوات قد تصبح أسهل بمجرد طرح الميزة للجميع. وبالتالي، تعمل الميزة على تبسيط عملية صيانة القنوات عن طريق إلغاء الخطوات المتعددة التي كانت مطلوبة مسبقًا.

مقالات مشابهة

  • «الهوية والجنسية» تحذر من رسائل تصيد احتيالية للاستيلاء على الأموال
  • علامة التحقق الخضراء على واتساب تتحول قريبًا إلى اللون الأزرق.. كيف تفيد المستخدمين
  • سرقة أسرار “أوبن إيه آي” تثير مخاوف متعلقة بالصين
  • سرقة أسرار أوبن إيه آي تثير مخاوف متعلقة بالصين
  • السنة الهجرية الجديدة..أول محرم عطلة مدفوعة الأجر
  • اصطدام سيارة تقودها سيدة أجنبية بسيارة أخرى متوقفة بالتجمع الأول
  • بعد اطلاقها.. واتساب يكشف تفاصيل الميزة الجديدة Imagine Me
  • واتساب يطرح أخيرًا ميزة طال انتظارها في المكالمات
  • نمو اشتراكات الهاتف الثابت بنسبة 0.3% وتراجع مستخدمي الهواتف المتنقلة
  • ميزة طال انتظارها من «واتساب».. الاتصال دون حفظ الرقم