استهل المستشار وائل الشيمي، عضو الجهاز التنفيذي بالهيئة الوطنية للانتخابات، كلمته اليوم، خلال تدشين مبادرة «صوتك حقك» الذي أقام على المسرح الكبير في المركز الأولمبي بالمعادي لحث الأشخاص ذوي الهمم وذويهم على المشاركة في الاستحقاق الانتخابي عام 2024.

الشيمي: توفير ورق برايل لانتخابات للمكفوفين

واستكمل الشيمي حديثه بأن الهيئة الوطنية للانتخابات وفَّرت كل السبل لجميع ذوي الهمم لتسهيل الانتخابات عليهم، ومنهم فاقدو البصر بتوفير ورق برايل للمشاركة الإيجابية في الانتخابات، وتوفير لجان خاصة لهم.

الهيئة تسعى لذوي الهمم بكل الطرق لدمجهم في الانتخابات

ومن جانبه، قال المستشار علاء قنديل، عضو الجهاز التنفيذي بالهيئة الوطنية للانتخابات، إن الدولة المصرية والهيئة الوطنية بالانتخابات تسعى بكل الطرق بمساعدة المجلس القومي للأشخاص ذوي الهمم، للوصول للأشخاص ذوي الهمم وأهلهم، وأن الهيئة الوطنية للانتخابات تساعد ذوي الهمم على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات سواء كانوا فاقدي البصر أو السمع أو الإعاقة الحركية.

وأضاف قنديل أن للهيئة جهازا تنفيذيا دائما يحدد القانون تشكيله، ونظام العمل به، وحقوق وواجبات أعضائه وضماناتهم، بما يحقق لهم الحياد والاستقلال والنزاهة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجهاز التنفيذى الجهاز التنفيذي الدولة المصرية السلطة التنفيذية المجلس القومي المركز الاول المسرح الكبير الهيئات القضائية الهيئة الوطنية الهیئة الوطنیة للانتخابات ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

توزيع 72 سماعة طبية لذوي الهمم في سوهاج

أعلنت جمعية الأورمان، إحدى مؤسسات كيانات التحالف الوطني، أنه في إطار تقديم خدماتها فى المجال الطبي، لمساعدة ذوي الهمم ورفع المعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية على مستوى قرى ومراكز محافظة سوهاج، سلمت 72 سماعة طبية لذوي الهمم، لافتة إلى تحديد هذه الحالات وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي.

اهتمام الدولة بذوي الهمم

جاء ذلك في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه الدولة المصرية إلى ذوي الهمم من أجل توفير فرص تضمن لهم الرعاية الصحية، والعمل وتأمين الدخل الكافي لهم والمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني.

دعم الجمعية لذوي الهمم

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن دعم الجمعية لذوي الهمم يأتى على رأس أولويات التحالف الوطني عملها الخيري فى جميع أنشطتها، لرفع المعاناة عنهم وتخفيف الأعباء عن كاهلهم و تلبية احتياجاتهم، وأنهم شريحة كبيرة من المجتمع المصرى، ويوجد بينهم العديد من النماذج المتميزة ولديهما الرغبة والقدرة على الإنتاج والعمل.

 ولفت إلى أنه بالفعل على مدار السنوات الماضية قامت الجمعية بعمل مشاريع تنموية وخدمات طبية تخص ذوي الهمم سواء التي تضمن لهم حياة كريمة آمنة وتسهل عليهم أمور حياتهم، أو مشاريع تساعدهم على العيش ووجود حرفة لكسب الرزق أو تنمية مهاراتهم وقدراتهم الخاص، فضلًا عن دعم أفكارهم وتحويلها لمشروعات.

 وأشاد «شعبان» بالتقدم الملحوظ فى مصر فى الآونة الأخيرة، خاصة فى السنوات الماضية، فى مجال دعم وتمكين الأشخاص ذوي الهمم، نتيجة للإرادة السياسية الداعمة والمساندة التى سعت إلى خلق مساحة ومناخ ملائم لتضافر جهود كل شرائح المجتمع من مؤسسات وهيئات وغير ذلك، لدعم أصحاب الهمم والقدرات الخاصة.

 يذكر أن دعم ذوى الهمم يأتى ضمن منظومة عمل جمعية أورمان سوهاج الهادفة إلى إمداد الأسر غيرالقادرة بالمشروعات التنموية الصغيرة والمتناهية الصغر، وتقديم عدد من الخدمات الطبية لهم فى مجالات علاج مرضى العيون والقلب ومرضى السرطان بجانب دعم هذه الأسر موسميًا من خلال توزيع كراتين المواد الغذائية فى رمضان، وتوزيع بطاطين الشتاء في بداية موسم الشتاء وتوزيع لحوم الأضاحى فى أيام عيد الأضحى المبارك

والجدير بالذكر أن جمعية الأورمان قدمت فى جانب تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية على مدار الأعوام السابقة 16910 جهاز تعويضي و7681 سماعة طبية.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة: نظاما السجل التجاري والأسماء التجارية يسهمان في تيسير ممارسة الأعمال
  • وزير التجارة: نظاما السجل التجاري والأسماء التجارية يسهمان في تيسير ممارسة الأعمال وتخفيف الأعباء على المنشآت التجارية
  • تعاون بين «القومي للإعاقة» ووزارة الداخلية لتقديم إجراءات تيسيرية لذوي الهمم
  • العفو الدولية تنتقد تصعيد السلطات التونسية لحملة القمع قبيل الانتخابات
  • توزيع 72 سماعة طبية لذوي الهمم في سوهاج
  • الجمعية الوطنية الفرنسية توافق على إجراءات عزل إيمانويل ماكرون
  • برلماني: زيادة الإقبال على التصالح في مخالفات البناء بسبب تيسير الإجراءات
  • التطبيقي: تيسير كل السبل لخدمة الطلبة والعملية التعليمية مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • مشاركة واسعة في بطولة الجودو للمبتدئين