علق اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، على إذاعة لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي على الهواء مباشرة.

 

وقال فرج، إنه لأول مرة يذاع اجتماع من داخل الغرف المغلقة مع وزير أكبر دولة في العالم، منوهًا إلى أن ما حدث عرفيًا وبروتوكوليًا لا يحدث.

السيسي لبيلنكن: مصر تبذل أقصى جهد لاحتواء الموقف في غزة (شاهد) السيسي لـ«بلينكن»: توجد حالة غضب وكراهية تراكمت لأكثر من 40 عامًا (شاهد)

ولفت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصر على إذاعة الحوار لتوصيل رأي مصر إلى العالم كله، لافتًا إلى أن تركيز الرئيس السيسي على بعض النقاط كان جيدًا ورائعًا، ومن بينها ذكره تعايش اليهود والمسلمين جنبًا إلى جنب في مصر قبل حرب 1948.

ونوه خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر فضائية الحدث اليوم، مساء الأحد، إلى أن قرار عدم فتح معبر رفح لمرور مزدوجي الجنسية كان موفقًا، وأدى إلى تصريح لبلينكن بإيصال المساعدات إلى غزة بداية من الغد وإعادة ضخ المياه إلى جنوب غزة، مردفًا: “أمريكا بيدها القرار بنسبة 99% كما قال الرئيس الراحل أنور السادات”.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللواء سمير فرج اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي الغرف المغلقة الرئيس عبدالفتاح السيسي وزير الخارجية الأمريكى الرئيس السيسي إلى أن

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو)

وجه الإعلامي أحمد موسى، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، قائلا "شكرا لمواقف سيادتك مع شعب مصر العظيم، يجب أن تكون لدينا الشجاعة للشهادة الحقيقية ولا نخشى إلا الله سبحانه وتعالى".

أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو) أحمد موسى: فترة حكم الإخوان نقطة سوداء في تاريخ مصر (فيديو)

وتابع "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، "سيادتك اخترت قرار صعب جدا وتحملت كل المشاكل والتحديات والصعوبات لوقف كل التدخلات في شئون مصر الداخلية ورفضت التهديدات والضغوطات".

القول الفصل في 3 يوليو

واستطرد "كان القول الفصل منك يا سيادة الرئيس في 3 يوليو 2013 عندما انحزت للشعب المصري ولا يمكن لأحد أن ينسى هذه الوقفة الشريفة والانحياز الكامل للشعب المصري".

وأكمل "قلت يا سيادة الرئيس مع القوات المسلحة لـ 33 مليون مصري نزلوا الشارع نعم نحن معكم ونرفض تهديدكم وترويعكم، ولا زلت سيادتك تتحدى الجميع وترفض الضغوط وعدم التخلي عن حقوق مصر وأكدت أن سيناء مصرية وستبقى هكذا".

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو)
  • كسرت مشروع التقسيم والتفتيت.. عزة مصطفى تهنيء المصريين بذكرى 30 يونيو (فيديو)
  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • «المصريين بالخارج»: 30 يونيو أعادت أبناءنا لأحضان الوطن بعد سنوات من التهميش
  • السيسي: "أعلم بشكل كامل حجم المعاناة وشغلي الشاغل تخفيفها"
  • الرئيس السيسي: من عام 2013 حتى الآن انتقلنا من حال إلى حال
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية
  • هل يستكمل الدوري ؟ حسين لبيب يُفجر مفاجأة مدوية في تسريب صوتي
  • عمرو رمزي في ضيافة لقاء على الهواء الليلة «صورة»