أشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال لقاءه وزير الخارجية الأمريكي، إلى أن الصورة النمطية المروج لها في أمريكا وأوروبا حول العرب وتعايشهم مع اليهود مغلوطة، وأنه بشخصه نشأ في حي يوجد به يهود بمصر وكانوا يعيشون بسلام وأمان في الدول العربية، بينما تعرض اليهود في ألمانيا لمجازر وهولوكوست، وكذلك في إسبانيا بأوروبا.

العرب واليهود

وقال السيسي خلال لقاءه بوزير الخارجية الأمريكي «بلينكن»: معالي وزير الخارجية بلينكن، أنت تحدثت وقلت إنك إنسان يهودي، وأنا اسمح لي أقول لك أنا مواطن مصري نشأت في حي جنبا إلى جنب مع اليهود في مصر، ولم يحدث أبدا أنهم تعرضوا إلى أي شكل من أشكال القمع أو الاستهداف، وما حصلش في منطقتنا العربية والإسلامية إنه تم استهداف اليهود في تاريخهم القديم والحديث، يمكن إن حصل استهداف لليهود في أوروبا يمكن في إسبانيا، يمكن في دول أخرى، لكن في بلادنا العربية والإسلامية محصلش دا.

وأكمل الرئيس المصري: ما حدث قبل تسعة أيام كان كبيرًا وصعبًا، لا شك في ذلك، ونحن ندينه أيضًا، لكن هناك تراكم من حالات الغضب والكراهية ترتبت على مدار أكثر من 40 عامًا، مع عدم إيجاد أفق لحل القضية الفلسطينية، والأزمة الراهنة تحتاج منا أن نعمل بقوة وعزيمة من أجل احتوائها والحد من تداعياتها.

وأردف حول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عقب عملية طوفان الأقصى التي نفذتها عناصر كتائب عز الدين القسام التابعة للمقاومة الفلسطينية حماس: نحن نندد، ونرفض تمامًا المساس بالمدنيين أيا كانوا هؤلاء المدنيين، ونعتبر ذلك نقطة في غاية الأهمية، وهذا موقفنا والدور الذي حرصنا عليه خلال سنين طويلة ومنذ اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل.

إسرائيل تجاوزت الحد اقرأ أيضاً عاجل: بايدن يدعو جميع الدول لإدانة حماس وتصنيفها كإرهابية وصحفية تصرخ في وجهه: دع غزة تعيش إسرائيل تجاوزت الحد.. بيان قوي من الرئيس المصري بشأن العدوان على غزة ”الأونروا”:مغادرة نحو مليون مواطن من قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي عاجل.. الجيش الإسرائيلي يكشف أماكن احتجاز أسراه لدى القسام ويحدد موعد الهجوم لتحريرهم هل ترضخ المقاومة؟ حماس ترد على شرط إسرائيل الوحيد لوقف العدوان على غزة عاجل..”يواف غالانت”: الحرب ستكون” قوية و مميته ودقيقة” بالفيديو: لحظة هروب عضو الكنيست الإسرائيلى أثناء سقوط صاروخ فلسطينى عاجل.. تلاميذ مدارس مدينة دير الزور بسوريا يطالبون بوقف الضرب على أطفال غزة السيسي يترأس اجتماعا لمجلس الأمن القومي لمناقشة التصعيد العسكري في غزة ”عبدالله الثاني”: ضرورة بقاء المستشفي الأردني الميدانى بقطاع غزة رغم خروجها عن الخدمه مصر تؤكد أن أمنها «خط أحمر» وتعلن عن قمة إقليمية بشأن غزة ولي العهد السعودي ‘‘محمد بن سلمان’’ يبلغ الولايات المتحدة موقفًا حاسمًا بشأن العدوان على غزة

واختتم السيسي بقوله: إن الهجوم الإسرائيلي على غزة تجاوز حق الدفاع عن النفس، ووصل إلى درجة العقاب الجماعي، والأزمة الحالية كبيرة جدا، التأخير في إيجاد حل لهذه الأزمة سيترتب عليه سقوط المزيد من الضحايا.وأكمل السيسي: إن ردة الفعل الإسرائيلي تتجاوز حق الدفاع عن النفس وتتحول إلى عقاب جماعي لقطاع غزة، الذي يسكنه 2.3 مليون فلسطيني؛ ونحن نبذل جهدنا لاحتواء الموقف وعدم دخول أطراف أخرى إلى الصراع.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: على غزة

إقرأ أيضاً:

يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة ألمانيا وإسبانيا اليوم في ربع نهائي يورو 2024

في نهائي مبكر سيستمتع عشاق الكرة بمواجهة صعبة ومصيرية في ربع نهائي يورو 2024 بين ألمانيا وإسبانيا. كلاهما مستعدان للمباراة بصفوف مكتملة. كفة المواجهات تميل لصالح إسبانيا، فهل تقلب الماكينات الموازين وتطيح بالماتادور؟

يلا شوت الآن بث مباشر مشاهدة مباراة ألمانيا وإسبانيا اليوم في ربع نهائي يورو 2024

ويقدم المنتخب الألماني أفضل بطولة دولية له منذ 8 سنوات مع تعطش جماهيره للفوز بلقبه الأول منذ 10 سنوات لكن مباراته أمام الإسبان ينظر إليها أيضا على أنها نهائي مبكر بين اثنين من أهم الفرق في البطولة.

واجتازت إسبانيا مجموعتها بفضل الجناحين: الأمين جمال وهو أصغر لاعب يشارك في بطولة أوروبا بعمر 16 عاما، ونيكو وليامز، اللذين شكلا ثنائيا رائعا أرعب دفاعات الخصم بسرعتهما والأداء المهاري.

ومع توجيه فابيان رويز، دفة اللعب من خلال الاستحواذ المفيد على الكرة فإن هناك دوافع مستمرة للتقدم للأمام بدلا من مجرد الاحتفاظ بالكرة.

يمكنك مشاهدة مباراة منتخب ألمانيا وإسبانيا عبر الضغط هنا ..

كما يمكنك أيضًا مشاهدة مواجهة منتخب ألمانيا وإسبانيا عبر رابط أخرى من خلال الضغط هنا ..

وأكد فوزهم 4-1 على جورجيا في ثمن النهائي مستواهم الجيد بعدما حققوا الانتصار الرابع في 4 مباريات إذ يبحثون عن لقب أوروبي رابع قياسي.

القنوات الناقله لمباراة ألمانيا وإسبانيا في بطولة يورو 2024

سوف يتم عرض مبارة اليوم على مجموعة قنوات بي إن سبورتس مباراة ألمانيا وإسبانيا في دور ربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 حصريًا، عبر قناة beIN Sports HD 1 Max، سيتولى التعليق على المباراة كل من المعلق الرياضي علي سعيد الكعبي وعلي محمد علي، وتردد القناة هو كما يلي:

التردد الخاص بقناة بي إن سبورت ماكس 1 على القمر الصناعي نايل سات.التردد: 12604الاستقطاب: أفقيالترميز: 27500معدل تصحيح الخطأ: 2/3.معلق مباراة ألمانيا وإسبانيا في بطولة يورو 2024

سوف يقوم كل من علي سعيد الكعبي وعلي محمد بالتعليق على أحداث مباراة إسبانيا وألمانيا في دور ربع النهائي من يورو 2024.

موعد مباراة ألمانيا وإسبانيا في بطولة يورو 2024

حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اليوم الجمعة، الموافق 5 يوليو، كموعد لإقامة مباراة إسبانيا ضد ألمانيا، في افتتاح مواجهات ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والتي يتم تنظيمها حاليًا في ألمانيا حتى 14 يوليو، بإمكانكم متابعة المباراة من خلال القنوات الناقله.

مقالات مشابهة

  • تنسيقية شباب الأحزاب ترصد آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة
  • حماس تكشف آخر تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • يورو 2024.. داني أولمو رجل مباراة ألمانيا وإسبانيا
  • أهداف مباراة ألمانيا وإسبانيا اليوم في ربع نهائي يورو 2024 والملخص «فيديو»
  • نشرة منتصف اليوم.. إمام عاشور يكشف أولى صفقات الأهلي وإسبانيا تبلغ نصف نهائي يورو بعد إقصاء ألمانيا
  • يورو 2024.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ألمانيا وإسبانيا
  • بث مباشر لمباراة ألمانيا وإسبانيا في يورو 2024.. عاجل
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة ألمانيا وإسبانيا اليوم في ربع نهائي يورو 2024
  • عاجل:- مقتل قائد في جيش الاحتلال الإسرائيلي وتطورات حول صفقة تبادل الأسرى مع حماس