يمن مونيتور/قسم الأخبار

تستأنف شركة الخطوط الجوية اليمنية رحلاتها، الثلاثاء المقبل من العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون إلى العاصمة الأردنية عمان بعد أسبوعين من التوقف، حسبما أفاد مدير المطار يوم الأحد.

وقال خالد الشايف على منصة إكس (تويتر سابقا) “ستستأنف رحلات الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء الدولي ابتداء من بعد غد الثلاثاء 17 أكتوبر”.

وأضاف في ملفه الشخصي أن شركة الطيران ستسير ست رحلات أسبوعياً، كما كانت تفعل قبل تعليق رحلاتها إلى صنعاء في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، وسط نزاع حول نحو 80 مليون دولار من أموال الشركة التي استولى عليها الحوثيون.

ولم يذكر الشايف في تدوينته كيف تم حل الخلاف الذي دفع الشركة إلى اتخاذ قرار قطع الرحلات مع الأردن.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: اليمنية مطار صنعاء

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "برا" لمن يرغب بالمغادرة

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد، اعادة جميع الحجاج العالقين في مطار جدة، الى مكة المكرمة، وتوفير خدمات الإعاشة طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة، ومتابعة أوضاعهم، والعمل على ترتيب سفر الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن "برًا" إلى محافظاتهم.

 

وقال بيان صادر عن وزارة الأوقاف، إن قطاع قطاع الحج والعمرة بالوزارة تكفل بتقديم كافة خدمات النقل والسكن والإعاشة على نفقة الوزارة لحجاج اليمن العالقين، وإعادة ترتيب أوضاعهم في الأراضي المقدسة بالتنسيق مع الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية، نتيجة اختطاف جماعة الحوثي لأربع طائرات مع طاقمها الملاحي.

 

وأشار البيان، إلى أن الوزارة قامت بنقل الراغبين من الحجاج العالقين إلى مطار العاصمة المؤقتة عدن، بالتنسيق مع الخطوط الجوية اليمنية، مع تعنت جماعة الحوثي ورفضها الإفراج عن الطائرات المختطفة.

 

ونددت الوزارة باستغلال جماعة الحوثي، لحجاج اليمن كورقة ابتزاز، ضاربة بعرض الحائط لمعاناة العشرات من النساء والعجزة وكبار السن والمرضى، ودون أن تراعي أدنى قيم الإنسانية أو أخلاق الإسلام أو مروءة العرب.  

 

وفي وقت سابق، حمّلت جماعة الحوثي، المملكة العربية السعودية، مسؤولية تفويج الحجاج اليمنيين العالقين في مطار جدة السعودي.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لما يسمى بـ "المجلس السياسي" التابع للحوثيين، لمناقشة المستجدات على الساحة اليمنية بمناطق سيطرة الجماعة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن المجلس السياسي أكد أن "على النظام السعودي يتحمل مسؤولية تفويج بقية الحجاج اليمنيين المغادرين عبر مطار صنعاء وإعادتهم إليه وليس إلى أي مطار آخر خصوصا وأن طيران اليمنية قد غطى ما يتعلق بالتأمين".

 

وأشارت إلى إصرار شركة طيران اليمنية التابعة للحكومة الشرعية في عدن، على خلق العديد من المشاكل والإضرار بالشركة ومواردها والتمييز في المعاملة بين الركاب اليمنيين وأسعار التذاكر في صنعاء وعدن، ومنع بيع التذاكر في صنعاء".

 

ولفتت إلى ما سمّاه المجلس بـ "العبث الذي من شأنه تدمير الشركة وكل ما يترتب على ذلك"، مؤكدة "أن ما اتخذته الجهات المعنية في صنعاء هو للحفاظ على الشركة وأصولها ومقدراتها".

 

وقبل أيام أعلنت جماعة الحوثي، عزمها السيطرة كليا على شركة الخطوط الجوية اليمنية، بعد إحتجازها 4 طائرات تابعة للشركة في مطار صنعاء، ما أدى لمعاناة لأكثر من 1300 حاجا لم يتمكنوا من العودة عبر مطار صنعاء الدولي.


مقالات مشابهة

  • مكتب شؤون حجاج جيبوتي و”رحلات ومنافع” يخدمان 1500 حاج الموسم المقبل
  • الأوقاف تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "برا" لمن يرغب بالمغادرة
  • وضع طارئ واستثنائي.. تأخر أو إلغاء بعض رحلات الجوية الجزائرية لهذا السبب
  • «مصر للطيران» تسير 21 رحلة لإعادة الحجاج غدا
  • فلاي دبي تضيف كيش وكرمان إلى شبكة وجهاتها سبتمبر المقبل
  • إلغاء مئات الرحلات الجوية فى كندا بعد إضراب مفاجئ
  • «مصر للطيران» تسير 19 رحلة جوية لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا
  • ناطق اليمنية لنيوزيمن: احتجاز طائراتنا في صنعاء سيؤثر بشكل كبير على تشغيل الرحلات ولدينا 3 طائرات في الخدمة
  • الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة الدولي مرة أخرى
  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية