حيروت- خاص

جددت الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، إدانتها لما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من مجازر وجرائم حرب على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

 

وقالت كرمان التي تزور دولة جنوب افريقيا -في منشور لها على فيسبوك- “جددت اليوم من بلاد مانديلا تضامني الكامل مع غزة، وإدانة ما تتعرض له من مجازر وجرائم حرب”.

 

 

 

ودعت إلى ايقاف الحرب والذهاب إلى مسار للتفاوض ينجز حل الدولتين على أساس القرارات الدولية كحل جذري للصراع والقتل والمآسي.

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

“الإصلاح اليمني”: لدينا معلوماتنا المؤكدة أن قحطان على قيد الحياة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح عدنان العديني، إن لدى الحزب معلوماته المؤكدة التي تفيد بأن القيادي والسياسي محمد قحطان، لا يزال على قيد الحياة.

وقال العديني، في تغريدة على منصة إكس: “لدينا في الإصلاح معلوماتنا المؤكدة بأن الأستاذ محمد محمد قحطان عضو الهيئة العليا للحزب، على قيد الحياة”.

وحمّل القيادي في حزب الإصلاح اليمني، جماعة الحوثي التي تختطفه وتخفيه قسريا منذ عشر سنوات كامل المسؤولية عن حياة “قحطان”.

وكان حزب الإصلاح اعتبر تصريحات وفد الحوثيين في مفاوضات مسقط بشأن المختطف السياسي محمد قحطان “لا يشير إلى جدية في التفاوض، بقدر ما يعبر عن رغبة في التلاعب”.

وأمس الأربعاء، قال عبد القادر المرتضي رئيس فريق المفاوضين الحوثيين، إنه تم التوصل إلى اتفاق مع ممثلي الحكومة اليمنية بشأن الإفراج عن القيادي البارز في حزب الإصلاح محمد قحطان، مقابل الإفراج عن 50 من أسرى الجيش لدى الطرف الآخر، وإن كان متوفيا فيتم تسليم جثته مقابل تسليم الطرف الآخر 50 جثة، على حد قوله.

وفي الخامس من أبريل 2015، اختطف الحوثيون القيادي في التجمع اليمني للإصلاح محمد قحطان من منزله في أمانة العاصمة واقتادوه إلى جهة غير معلومة وحتى اللحظة لم يتم الكشف عن مصيره.

“لإصلاح اليمني” يعتبر تصريح وفد الحوثي بشأن قحطان “تلاعب بالمفاوضات“ عائلة محمد قحطان غاضبة من “تصريحات عبثية” عن حياته في مفاوضات مسقط لماذا أثارت التصريحات القادمة من مفاوضات مسقط سخط السياسيين والنشطاء؟

مقالات مشابهة

  • “اليمن بعدسة سويدية”.. مؤسسة توكل كرمان تنظم معرض صور يوثق حقبة من تاريخ البلاد
  • خروج 22 مسيرة حاشدة بصعدة تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد””
  • وزير الخارجية يشارك في جلسة نقاش بشأن خيارات أوروبا بمنطقة الشرق الأوسط
  • إيران ترفع أكبر علم لفلسطين في العالم بحضور وفد من عوائل شهداء معركة “طوفان الأقصى”
  • “الإصلاح اليمني”: لدينا معلوماتنا المؤكدة أن قحطان على قيد الحياة
  • إسرائيل‭ ‬ترسل وفداً للتفاوض بشأن غزة.. "واتفاق محتمل خلال 3 أسابيع"
  • «نتنياهو» يبلغ الرئيس الأمريكي بموافقته على إرسال وفد للتفاوض بشأن المحتجزين
  • رئاسة الانتقالي تجدد موقفها بشأن العملية السياسية وتتضامن مع أسرة الجعدني
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر يونيو الماضي
  • تنسيقية نسائية تدعو إلى اعتماد “اجتهاد منفتح وبناء” لمدونة الأسرة