نبض السودان:
2024-07-06@17:20:11 GMT

الشمالية تدشن مساعدات مركز الملك سلمان

تاريخ النشر: 15th, October 2023 GMT

الشمالية تدشن مساعدات مركز الملك سلمان

دنقلا – نبض السودان

دشن والي الولاية الشمالية الاستاذ الباقر احمد علي اليوم بحضور مفوض مفوضية العون الانساني بالولاية الشمالية الدكتور عبد الرحمن علي خيري ومساعد المدير التنفيذي لمحلية دنقلا الاستاذ مدثر شرف الدين دشن توزيع المساعدات المقدمة من مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية.

وتحتوي المنحة على (20) ألف جوال دقيق و(4500) جوال أرز زنة (10) كيلو حيث سيتم توزيعها على المواطنين الذين قدموا من ولاية الخرطوم وبعض الولايات للولاية الشمالية بسبب ظروف الحرب والاسر المستضيفة وكافة شرائح المجتمع بمحليات الولاية السبع.

وأشاد والي الولاية الشمالية في تصريح (لسونا) بجهود ودعم مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية وإسناده لمجهودات حكومة الولاية في مجال تقديم المساعدات الانسانية اللازمة للمتأثرين من الحرب.

ووجه بضرورة توزيع المنحة السعودية عبر القنوات الرسمية ضمانا لوصولها للمستهدفين.

من جانبه اكد مفوض مفوضية العون الانساني بالشمالية أن المنحة سيتم توزيعها بعدالة من خلال الآليات واللجان المختلفة بالمحليات وأشار الي أن المنحة تمثل إضافة قوية وستسهم بصورة كبيرة في توفير الغذاء لضيوف الولاية الذين قدموا إليها بسبب الظروف الامنية الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الشمالية الملك تدشن سلمان مركز مساعدات

إقرأ أيضاً:

د.الربيعة يوقع اتفاقية مشتركة لدعم فئة الأيتام السوريين والمجتمع المستضيف في الأردن

وقع معالي المستشار الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، اتفاقية لتنفيذ مشروع رعاية الأيتام السوريين والمجتمع المستضيف في الأردن، بمبلغ إجمالي قدره 4 ملايين و 892 ألف ريال سعودي، مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وقعها الأمين العام للهيئة الدكتور حسين الشبلي، وذلك بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية والسفير غير المقيم لدى دولة فلسطين نايف بن بندر السديري، وممثلي المنظمات الإنسانية الدولية، وذلك بمقر السفارة السعودية في العاصمة عمّان.

وسيجري بموجب الاتفاقية تحسين سبل العيش لدى الأيتام السوريين والمجتمع المستضيف عن طريق تقديم كفالة مالية شهرية توفر لهم احتياجاتهم الأساسية لمدة عام، ورفع مستواهم التعليمي تتضمن الكفالة التعليمية وكسوة العيد وأنشطة البرامج الترفيهية، يستفيد منها 000,1 يتيم ويتيمة من السوريين والمجتمع المستضيف في مدن عمّان والزرقاء والمفرق وإربد وعجلون وجرش والبلقاء ومأدبا والكرك والطفيلة ومعان والعقبة.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لرعاية شريحة الأيتام أينما كانوا.

مقالات مشابهة

  • السعودية تُسقط مساعدات غذائية على قطاع غزة
  • الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية جوًا على غزة لكسر إغلاق المعابر
  • بتوجيهات من القيادة.. مشرف مركز الملك سلمان: أسقطنا مساعدات غذائية نوعية جوا على غزة
  • لكسر الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.. المملكة تُسقط مساعدات غذائية نوعية جوية على “غزة”
  • الربيعة: المملكة أسقطت مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • مدير شرطة الولاية الشمالية يتفقد سير العمل بمجمع الجواز الإلكتروني
  • تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال
  • مركز الملك سلمان للإغاثةيوقع اتفاقية لعلاج مرضى السرطان من أهالي غزة في الأردن
  • د.الربيعة يوقع اتفاقية مشتركة لدعم فئة الأيتام السوريين والمجتمع المستضيف في الأردن
  • ردة فعل مؤثرة لأطفال برنامج سمع بعد زراعة القوقعة .. فيديو