بغداد اليوم - بغداد

أبدى عدد من خريجي كليات العلوم "غضبهم الشديد" مما وصفوه بـ"التعامل بازدواجية" من قبل وزارة الصحة تجاه الخريجين، وذلك بتعيين اعداد كبيرة من مختلف الفئات واستثناء من تصفهم الوزارة بـ"المهن الساندة" والذين يمثلون خريجي كليات العلوم.

ونشرت إحدى الصفحات الخاصة بخريجي المهن الطبية الساندة، كتابا يظهر تعيين 299 طبيب اسنان في مركز اسنان واحد بمحافظة كربلاء، بالرغم من اعلان نقابة اطباء الاسنان وكذلك وزارة الصحة بوجود فائض شديد باطباء الاسنان وعدم الحاجة لهم.

بالمقابل تم حرمان العلوميين وخريجي المهن الساندة من التعيين هذا العام، بالرغم من ان قانون المهن الصحية المعدل، يخصص 10% من درجات التعيين المركزي كل عام لصالح المهن الساندة، الا ان وزارة الصحة هذا العام استثنت خريجي المهن الساندة والعلوميين من درجات التعيين المركزي وحرمتهم من التعيين، بالرغم من تعيين خريجي الكليات الاهلية من اطباء اسنان وكذلك الكليات التقنية الطبية.

وقالت الصفحة الخاصة بالمهن الساندة في منشور تابعته "بغداد اليوم"، إنه "بينما يكونون في سُبات عندما نتكلم عن درجات العلوميين وحاجة المؤسسات الصحية لخدماتهم توافق الصحة اليوم بكتاب صريح على تعيين 299 طبيب اسنان في مركز للاسنان صحي في كربلاء فقط".
واضافت ان "الفساد واضح جدا في هذه الوزارة الميتة، ومن تتكلم عن احتياجاتنا يگلك والله بعد والله نشوف والله نفكر ..!".

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

ما المطلوب من الحكومة المصرية الجديدة؟.. خبراء يجيبون لـCNN

القاهرة، مصر (CNN)--  تشكلت، الأربعاء، حكومة جديدة في مصر مع مطلع الولاية الثالثة للرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث استمر مصطفى مدبولي في رئاسة الحكومة للعام السادس على التوالي، وتم تعيين نائبين له لأول مرة وهما كامل الوزير نائبًا لرئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وخالد عبد الغفار نائبًا للتنمية البشرية، مع استمرار احتفاظ الأول بوزارة النقل وأضيفت إليه الصناعة، واحتفاظ الثاني بحقيبة وزارة الصحة والسكان.

وكذلك ضم تشكيل الحكومة  28 وزيرا من بينهم وزيرين جدد للوزارات السيادية (الدفاع، والخارجية) مع تجديد الثقة في وزير الداخلية.

وشهد التعديل الوزاري دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي، والخارجية والهجرة، واستحداث وزارة للاستثمار والتجارة الخارجية، وتعيين 23 نائبا للوزير.

وتزامن مع تشكيل الحكومة، حركة محافظين موسعة شملت تغيير 21 محافظا وتعيين جدد من خلفيات متنوعة معظمهم من خلفيات عسكرية وشرطية وعمداء كليات، والإبقاء على 6 محافظين فقط وهم محافظي: البحر الأحمر، والفيوم، ومطروح، والوادي الجديد، وبني سويف، والمنوفية، إضافة إلى تعيين 32 نائبًا للمحافظين.

مقالات مشابهة

  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. «الصحة» تحذر من أعراض «ضربة الشمس»
  • الحكومة تقر تعيينات جديدة في مناصب عليا
  • طبيب يكشف خدع الكولاجين الغذائية وتأثيرها على الصحة العامة
  • «الغذاء والدواء» تطلق خدمة «الاتصال المرئي» لتسهيل متابعة الطلبات
  • نصائح «الصحة» لسكان الصعيد وجنوب البلاد مع ذروة الموجة الحارة اليوم
  • ما المطلوب من الحكومة المصرية الجديدة؟.. خبراء يجيبون لـCNN
  • تعيين عمرو قنديل نائبا لوزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي
  • تعيين عبلة الألفي نائبة لوزير الصحة والسكان
  • تعيين محمد الطيب نائبا لوزير الصحة والسكان
  • التعليم النيابية تحسم الجدل حول ملف احتساب الشهادات بدون موافقات