الدبيبة يتابع استئناف العمل بمشروع تركيب محطة غرب طرابلس البخارية

الدبيبة يناقش مع «المشاي» مشروعات شركة الكهرباء

 

تابع عبدالحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة المؤقتة، اليوم الأحد، سير العمل بعدد من المشروعات التنموية الأساسية، مع رئيسي مجلسي إدارة كل من شركة الكهرباء “محمد المشاي”، وشركة المياه والصرف الصحي “رفيق بولسين”، ومديري أجهزة تنفيذ مشروعات المواصلات “سامي العبش”، ومشروعات الإسكان والمرافق “محمود عجاج”، وتنمية وتطوير المراكز الإدارية “إبراهيم تاكيتة”، ومدير شركة الخدمات العامة طرابلس “محمد إسماعيل”، بحضور وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء “عادل جمعة”.

وخصص الاجتماع، لمتابعة استئناف العمل بمشروع تركيب محطة غرب طرابلس البخارية المُنفذ من شركة هونداي، والمتوقف منذ عام 2010، بقدرة إنتاجية تبلغ 1400 ميجاوات.

وأكد المشاي، عودة الشركة المنفذة وتسوية الأوضاع المالية للمشروع والاتفاق على مجال العمل، وتسلّم الوحدات جزئيا ودخولها على الشبكة العامة.

من جانبه، أكد عجاج، سير العمل بمشروع الطريق الدائري الثالث بعد معالجة كافة العوائق الفنية والمالية، مضيفاً أن الأمر يحتاج في هذه المرحلة إلى تنسيق الجهود مع شركتي الكهرباء والمياه.

وتابع خلال الاجتماع خطة شركة المياه والصرف الصحي، استعدادا لاستقبال فصل الشتاء، والوقوف على الصعوبات التي تواجه عملها.

كما ناقش الاجتماع، مقترح جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق بشأن تقديم البرنامج الوطني لتأهيل محطات الصرف الصحي، وإعطائه الأولوية في خطة التنمية للعام 2023، وتحديد الأولويات على مستوى كافة البلديات، وضرورة صيانة وتطوير محطتي الصرف الصحي بسبها وإجدابيا اللتين استُكملت إجراءاتهما التعاقدية والفنية.

فيما قدم العبش، موقفا عن سير العمل بصيانة وتطوير الطريق الساحلي تاورغاء – رأس اجدير، والصعوبات التي تواجه سير العمل بالمشروع من حيث شركتي الكهرباء والمياه والصرف الصحي، والتي تتطلب العمل بجهود مشتركة لمعالجة هذه العوائق وضمان سير العمل بالمشروع.

كما ناقش الاجتماع، سير العمل بمشروع تطوير المدينة الرياضية طرابلس، حيث أفاد تاكيتة بانطلاق أعمال تعشيب الملعب، منوها بأن الملعب سيكون جاهزا خلال شهر يناير المقبل.

وشدد الدبيبة، على ضرورة تكاثف الجهود والتنسيق بين الأجهزة التنفيذية وشركتي الكهرباء والمياه والصرف الصحي؛ لضمان سير عمل المشروعات واستكمالها وفق الجدول الزمني المحدد، وفقا لبيان حكومته.

الوسوماستئناف العمل الدبيبة ليبيا مشروع تركيب محطة غرب طرابلس البخارية

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: استئناف العمل الدبيبة ليبيا العمل بمشروع والصرف الصحی سیر العمل

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، اليوم؛ لمتابعة إجراءات وخطوات زيادة حجم الإنتاج من المنتجات البترولية، وكذا ما يتعلق بإتاحة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، بهدف توفير المنتجات البترولية خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

وفى مستهل الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى أن لقاء اليوم يأتي فى إطار الاجتماعات واللقاءات المستمرة التى يتم عقدها وتستهدف متابعة اتاحة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، سعياً لتأمين وتوفير احتياجات البلاد من المنتجات البترولية لمختلف القطاعات الإنتاجية والتنموية والخدمية.

وصرح السفير محمد الحمصاني، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراضاً لخطة وإجراءات وزارة المالية لتوفير المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، وفقاً للبرامج الزمنية في هذا الشأن.

وأضاف المتحدث الرسمي: تناول الاجتماع أيضاً جهود وزارة البترول لزيادة حجم الطاقة الإنتاجية من كل من البترول والغاز الطبيعي خلال الفترة القادمة وذلك بالتعاون مع العديد من الشركاء الأجانب، وكذا الجهود المبذولة لتكثيف عمليات البحث والاستكشاف، وما يتم اتاحته فى هذا الصدد من محفزات من شأنها أن تسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات، وتعظيماً للفرص الاستثمارية المتاحة فى هذا القطاع الواعد، وذلك بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية، وتخفيض فاتورة الاستيراد.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • تعيينات شركة المياه والصرف.. موعد تقديم طلبات وظائف 2024
  • الكبير: الاستيلاء على المصرف المركزي يمثل جانبًا من جهود الدبيبة للاستحواذ على السلطة
  • رئيس المخابرات التركي يحط رحاله في طرابلس ويجري مباحثات مع الدبيبة ونائبي الرئاسي
  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • الدبيبة يوجه بضرورة استكمال صالة ركاب مطار طرابلس العالمي قبل نهاية العام الجاري
  • «الدبيبة» يُتابع خطة تطوير نظام الملاحة الجوية