(عدن الغد) خاص :

شارك الاستاذ حسن منصر غيثان الكازمي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين مساء أمس السبت أبناء محافظة حضرموت حفلهم الفني والخطابي الذي شهدته قاعة المسرح الوطني بالمكلا.

واستمع غيثان خلال الحفل إلى كلمة رئيس تنفيذية انتقالي محافظة حضرموت العميد الركن سعيد احمد المحمدي الذي أشار إلى أهمية أحياء ذكرى أكتوبر التي قهرت الإمبراطورية البريطانية واجبرتها على الرحيل ، ومامثلته تلك المرحلة من محطة للتزود بالشجاعة والتضحية والعزيمة والإصرار على مواصلة النضال لاستكمال تحرير ارض الجنوب وفي مقدمتها وادي وصحراء حضرموت.

وفي الحفل الذي نظمته منسقية الانتقالي بجامعة حضرموت ، والإدارة الثقافية بالهيئة التنفيذية بانتقالي المحافظة ، أشاد الاستاذ حسن غيثان بدور أبناء حضرموت في شتى مراحل النضال التحرري والتفافهم حول المجلس الانتقالي الجنوبي ككيان سياسي حامل للمشروع الوطني الجنوبي لاستعادة دولة الجنوب الفيدرالية برئاسة رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد عيدروس الزبيدي.

وشهد الحفل وصلات غنائية وفنية لكوكبة من الفنانين وعرض روبرتاج تناول العمليات البطولية لفدائيي وثوار شعب الجنوب الذين قدموا ملاحم البطولة والفداء خلال مسيرة الكفاح المسلح التي جسدت التحرير والاستقلال من الاستعمار البريطاني.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر

أعلنت جامعة أسيوط، اليوم، تنظيم مسابقة أدبية في مجالات الشعر العامي والقصة القصيرة والمقال، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وتُقام المسابقة تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

تنظيم مسابقة بمناسبة احتفالات اكتوبر بجامعة أسيوط

ويأتي تنظيم المسابقة في إطار حرص جامعة أسيوط على تعزيز الحس الوطني لدى الطلاب، وتسليط الضوء على أهمية هذا النصر الذي أعاد لمصر كامل ترابها الوطني، وتُنظم المسابقة إدارة النشاط الثقافي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب.

بناء الوعي الجماعي بين الطلاب

وتهدف المسابقة إلى بناء الوعي الجماعي بين الطلاب وتشجيعهم على المشاركة في عملية البناء والتطوير، بجانب ترسيخ الهوية الوطنية في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان

وأكدت جامعة أسيوط أن الأعمال تناقش خلال الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر الجاري، حيث سيحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى على جوائز مالية.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة الذكرى الـ 51 لحرب تشرين التحريرية… مهرجان خطابي في درعا
  • رئيس الشيوخ يُهنئ "السيسي" بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • فضيحة مدوية في حفل المجلس الانتقالي الجنوبي في شيكاغو
  • حلف قبائل حضرموت يحصل على دعم قبيلة جديدة في خطواته التصعيدية
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصار اكتوبر
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد
  • محمد بن زايد يهنئ الصين بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيس الجمهورية الشعبية
  • بمناسبة يوم القضاء المصري.. رئيس مجلس الدولة يهنئ القضاة