شهد عبدالكريم لطفي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، فعاليات اليوم الأول لمعسكر «دوي لتمكين الفتيات»، الذي أقيم في مدرسة الفصول الإعدادية الملحقة بمدرسة أسوان الثانوية بنات. 

وعقد وكيل وزارة التعليم بأسوان زيارات للأنشطة المختلفة في المعسكر، حيث تم تقسيم الطالبات إلى مجموعات وتنفيذ ورش توعوية وورش تعليم الحرف مثل الخرز والصلصال والرسم على الجدران للتعبير عن آرائهن بجانب عرض فيلم تثقيفي بعنوان «بداية الخيط» ومناقشته مع الطالبات.

وكيل تعليم أسوان يحث الطلاب على الاستفادة من المعسكر 

وفي كلمته للطالبات، أشاد لطفى بتنوع أنشطة المعسكر وتفاعل الطالبات معها، وحثهن على بذل الجهد والاستفادة من المعسكر وتطوير مهاراتهن لتحقيق أهدافهن والنجاح وفي نهاية المعسكر، أقيمت حفلة سمر ترفيهية للطالبات.

المبادرة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة 

يأتي المعسكر ضمن فعاليات مبادرة «دوى لتمكين الفتيات» التي تم تنظيمها بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة ووحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بتعليم أسوان. 

تستهدف المبادرة 600 طالبة في المرحلة الاعدادية في إدارات أسوان وإدفو وكوم امبو، بحيث يتم تنظيم ثلاثة معسكرات، ويشارك في كل معسكر حوالي 200 طالبة بينما شهدت اليوم الأول مدرسة الفصول الاعدادية الملحقة، وسيتم تنظيم اليوم الثاني في مدرسة عزبة المصري الاعدادية في إدفو، واليوم الثالث في مدرسة السيدة نفيسة الاعدادية في كوم أمبو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجلس القومي للمرأة تكافؤ الفرص محافظة أسوان تعليم أسوان

إقرأ أيضاً:

انطلاق مبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية الخميس المقبل

 

تنطلق الخميس المُقبل 4 يوليو، مبادرة "الثقافة حياة"، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، من قصر ثقافة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، وتأتي تفعيلًا لبروتوكول التعاون بين وزارة الثقافة، ومؤسسة "مصر الخير"، والهادف لاكتشاف ودعم وتنمية المواهب الفنية في مختلف المحافظات .
 

فقرات وعروض فنون شعبية


يُقام حفل تدشين المبادرة على مسرح قصر ثقافة الزقازيق، ويتضمن العديد من فقرات وعروض الفنون الشعبية، وعرضًا لفيلم وثائقي من إنتاج المركز القومي للسينما عن تراث و فنون ورموز الأدب والثقافة بمحافظة الشرقية، إنتاج المركز القومي للسينما، وعرضًا لفيلم قصير عن رؤية المبادرة وبرنامجها، وتشتمل الفعاليات على إقامة معرض للفنون التشكيلية، ومعرض للحرف التراثية، ومتحف جوال.

تنمية المواهب

 

يستهدف برنامج المبادرة  تنمية المواهب الفنية في مجالات الحرف التراثية، والكتابة الإبداعية، والفنون التشكيلية، والمسرح، وصناعة أفلام الموبايل بصورة حديثة، وذلك من خلال تقديم وتنظيم حزمة من  الورش التدريبية المتخصصة للموهوبين في هذه المجالات، واختيار أفضل المخرجات لنتاج هذه الورش للمشاركة في  أعمال وفعاليات متقدمة في هذه المجالات تُعرض ضمن الحفل الختامي للمبادرة، منها: "إصدار كتاب قصصي مجمع لأفضل 30 قصة، أفضل عرض مسرحي، إقامة معرض فني لأفضل 5 أعمال بالفنون التشكيلية والمجالات التراثية، أفضل 5 أفلام موبايل".

الثقافة حياة

مقالات مشابهة

  • الفيزياء صعبة والتاريخ سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان في امتحانات اليوم
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • انطلاق مبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية الخميس المقبل
  • فن الرسم على القماش ورشة عمل لعضوات نادي الفتاة والمرأة بالشرقية
  • «حياة كريمة» تقدم خدماتها لـ4 ملايين مواطن بمشاركة 45 ألف متطوع
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بمشاركة واسعة
  • العثور على جثة أعلى القطار الروسي بكوم أمبو
  • العثور على جثة لرجل مسن داخل شقته متحللة بأسوان
  • اكتشاف جثة شاب فوق القطار بمحطة كوم أمبوا بأسوان
  • العثور على جثة متحللة داخل شقة بأسوان