دبي في 15 أكتوبر / وام/ تسلط المنصة الرئيسية لحكومة دبي في معرض "جيتكس غلوبال 2023" على مستجدات مشاريعها ومبادراتها في مجالات تجارب وخدمات المدينة الرقمية، والاستراتيجيات إلى جانب البيانات والإحصاءات والأمن الإلكتروني. بالإضافة إلى المبادرات والخدمات الجديدة التي سيتم إطلاقها خلال أيام الحدث. هذا إلى جانب ما سيتم عرضه من ابتكارات وخدمات رقمية تقدمها الجهات المشاركة على المنصة الرئيسية لحكومة دبي.

وأكد سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام دبي الرقمية أن مسيرة رقمنة الحياة المتسارعة في إمارة دبي والتي قادتها الجهود المشتركة والحثيثة بين دبي الرقمية من جهة والقطاعين الحكومي والخاص من جهة أخرى، ساهمت في تعزيز وتطور المنظومة الرقمية بخدماتها ومشاريعها المختلفة التي أصبحت تُغطي جميع جوانب الحياة اليومية لسكان وزوار مدينة دبي، مؤكداً أن "جيتكس" منصة مهمة تجمع تحت مظلتها ما يزيد على 6000 جهة عارضة من أكثر من 170 دولة.

وفي محور تجارب المدينة تستعرض دبي الرقمية مستجدات خدمات صرف المنح السكنية، وإدارة إقامات العمال، والحصول على منحة أرض، إلى جانب إدارة إقامات العمالة المنزلية والحصول على الرعاية الطبية، وشراء وبيع مركبة، بالإضافة إلى إعداد وإدارة مركبة كهربائية، وتشييد وصيانة المبنى.

أما بالنسبة لمحور خدمات المدينة الرقمية فتشارك بكل من: تطبيق الموظف الذكي، وواجهة برمجة تطبيقات دبي، ومعاملات دبي، وسحابة دبي الرقمية. فضلاً عن خدماتها الرقمية الأساسية التي تشمل: الهوية الرقمية، وتطبيق دبي الآن، ومنصتي 04 و Dubai.ae.

وفيما يتعلق بالاستراتيجيات تُقدم دبي الرقمية خلال المعرض نظرة عامة على استراتيجية دبي الرقمية، والتناغم الرقمي إلى جانب لوحة المهارات الرقمية وإحصاءات التنافسية الرقمية.

ومن خلال محور البيانات والإحصاءات، تُعرّف دبي الرقمية زوار المعرض على مشاريع اعرف متعاملك، ولوحة دبي وحديث دبي، إضافة إلى البيانات الاصطناعية، وبرنامج جودة البيانات، والتعداد اللحظي لسكان دبي، فضلاً عن دبي بالس، والموقع الإلكتروني لإحصاءات دبي. ومبادرات التمكين باستطلاعات الرأي، ومسح دخل وإنفاق الأسرة.

وتستعرض المنصة من خلال محور الأمن الإلكتروني تطورات ماسح واجهة برمجة التطبيقات، والمرقاب، ورزام، وأساس، والمها إلى جانب مستجدات مشاريع مجمع دبي لابتكارات الأمن الإلكتروني.

محمد نبيل أبو طه/ محمد جاب الله/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: دبی الرقمیة إلى جانب

إقرأ أيضاً:

كيف يمكنك الاستدلال عن سجل تجاري من منصة مصر الرقمية؟.. اتبع 4 خطوات

أتاحت منصة مصر الرقمية إمكانية الاستدلال عن سجل تجاري، ومعرفة تفاصيل بيانات المنشأة الدخول، وذلك بالدخول على منصة مصر الرقمية، واختيار أيقونة السجل التجاري، والضغط على أيقونة الاستدلال عن سجل تجاري، وذلك بعد إنشاء حساب على المنصة يحمل البيانات الشخصية للشخص الراغب في الحصول على الخدمة.

ووضعت المنصة شروطا للاستدلال عن السجل التجاري، ووهي:

- الخدمة على المنصة متاحة ممن لديهم بطاقة رقم قومي سارية.

- يجب تحديد ما إذا كانت منشأة فردية أو شركة واستيفاء معطيات البحث بالاختيار من أحد البدائل التالية:

- يكون البحث بالرقم القومى واختياريًا مكتب القيد – ومحافظة مكتب القيد).

- اسم الشخص وتاريخ الميلاد.

- اسم المنشأة والنشاط.

- يجب إتمام الدفع قبل عرض النتائج.

 

مقالات مشابهة

  • شراكة بين «سيدات أعمال أبوظبي» و«سيين» لتعزيز التجارة الرقمية
  • المرور: طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا
  • أكثر من 50 فعالية متنوعة.. الثقافة تعلن برنامج مشاركتها بمهرجان العلمين
  • تأهيل المدارس وتدريب المعلمين محور لقاء التربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
  • كيف يمكنك الاستدلال عن سجل تجاري من منصة مصر الرقمية؟.. اتبع 4 خطوات
  • خبراء الاتصالات يطالبون الحكومة الجديدة بدعم الشركات وتوفير فرص تدريب للشباب
  • مايكروسوفت أبلغت أكثر من 10 وكالات حكومية بتعرضها للاختراق من روسيا
  • العيون الأمنية تترصد الظاهرة الإرهابية على "تيك توك"
  • المرور يعلن طرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر أبشر
  • اليوم.. طرح مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة أبشر