يستعد المنتخب المصري لمواجهة قوية أمام الجزائر وذلك ضمن استعدادات لبطولة أمم إفريقيا والتي تقام في ساحل العاج 2024.

وبين مصر والجزائر مواجهات كثيرة تتضمن العديد من الأحداث لكن اخرهم كانت مواجهة طريفة سميت بمواجهة الكروت  ضمن منافسات منافسات البطولة العربية فما قصتها؟

المنافسة على صدارة المجموعة 

المواجهة كانت في الجولة الثالثة والأخيرة في دور مجموعات البطولة والجميع يسعى لصدارة المجموعة من أجل تجنب مواجهة المتصدرين الاخرين حال صعودهم في المركز الثاني.

ودخل المنتخبين المباراة متعادلين في كل شئ أهداف مسجلة ومستقبلة.بطاقات صفراء لتكون النتيجة هي الفيصل.

مصر أمام الجزائر.. تاريخ مواجهات المنتخبين فلمن الغلبة؟ (أرقام) بذكريات 2001.. بلماضي يريد محو خماسية الفراعنة في مواجهة مصر والجزائر غدًا

التعادل الإيجابي كان سيد الموقف بهدف لمثله ليتم الاحتكام للبطاقات مع حالة انتظار عصيبة لجماهير المنتخبين

الفيصل كان خلال اللقاء، حصل المنتخب المصري على 3 بطاقات صفراء فقط، بينما حصل لاعبو الجزائر على 4 بطاقات صفراء، وبطاقة حمراء جاءت في الثواني الاخيرة ليصعد المنتخب المصري.

وبالفعل صعد الفراعنة لكن مشوارهم في البطولة توقف عند نصف النهائي على يد تونس بينما توج محاربو الصحراء بالبطولة في النهاية مع مواجهة تاريخية لم انسى بين المنتخبين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر الجزائر منتخب مصر منتخب الجزائر البطولة العربية مباراة مصر والجزائر محاربو الصحراء المنتخب المصري امم افريقيا بطولة أمم أفريقيا مصر والجزائر

إقرأ أيضاً:

استعراض هجومي تكتيكي لأحمر الناشئين في ختام معسكره الداخلي

أنهى منتخبنا للناشئين معسكره الداخلي القصير في إطار تحضيراته لبطولة اتحاد غرب آسيا نهاية الشهر الحالي في الأردن، وللحدث الأهم تصفيات أمم آسيا دون 17 عاما "السعودية 2025" التي ستقام في سنغافورة شهر أكتوبر المقبل. وخلال هذا المعسكر الذي أقيم في الفترة من 29 يوليو الماضي حتى 1 أغسطس الجاري خاض المنتخب مواجهتين وديتين أمام شباب ناديي مسقط وخصب على التوالي، حيث أشرك المدرب الوطني أنور الحبسي تشكيلتين مختلفتين بهدف منح اللاعبين فرصة أكبر لإظهار إمكانياتهم والوقوف على مستوياتهم الفنية الهجومية التكتيكية قبل اعتماد القائمة النهائية والتشكيلة الأساسية التي سيقع الاعتماد عليها في المرحلة المقبلة، وسجل المنتخب 11 هدفا في المباراتين، ثلاثة أهداف في الأولى، وثمانية أهداف في مواجهة خصب الثانية.

ولعب المنتخب أمام مسقط بتشكيلة مكونة من الحارس أحمد الرواحي، والحسن القاسمي وعبدالله العجمي وقيس أمين وعلي الشيزاوي والمعتصم المقبالي وأحمد العمراني وعبدالله السعدي ومحمد المشايخي وفراس السعدي وعبدالعزيز البلوشي.

وقد سجّل ثلاثية المنتخب العائد من الإصابة أحمد العمراني وعبدالعزيز البلوشي وعبدالله السعدي. بينما لعب المباراة الثانية بتشكيلة مكونة من إبراهيم الشامسي والوليد البريدعي وإبراهيم التميمي والوليد الراشدي وشهاب الأغبري واليزن البلوشي ومحمد الصالحي وسليمان الخروصي واليزن الخالدي ومعاذ الهنائي وفهد المشايخي. وسجل أهداف المنتخب كل من الوليد الراشدي وأحمد العمراني في مناسبتين، وهدف ليزن البلوشي وفهد المشايخي وقيس أمين ومعاذ الهنائي، وأجرى المدرب في الشوط الثاني للمواجهتين تغييرات طفيفة.

وينتظر المنتخب تفاصيل البطولة القادمة لبطولة غرب آسيا، حيث أعلن الاتحاد عن إقامة النسخة الحادية عشرة من بطولة الناشئين من مواليد 2008-2010 في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث يستضيفها الاتحاد الأردني لكرة القدم خلال الفترة من 28 أغسطس الحالي حتى 10 سبتمبر القادم.

وخاطب الاتحاد جميع الاتحادات الأعضاء للمشاركة في البطولة التي تأتي قبل شهرين تقريبا من بداية التصفيات الآسيوية، وكشف اتحاد غرب آسيا عن أحقيّته بإجراء الفحوصات والصور الإشعاعية للتحقق من أهلية اللاعبين ضمن الفئة العمرية المخصصة للبطولة، وفي الوقت الذي يراه مناسباً، وحسب الآلية المناسبة، ضمن الإطار العام لتعليمات الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص، ويشار إلى أن النسخة العاشرة من البطولة أقيمت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان، وحقق خلالها المنتخب اليمني اللقب، بتفوقه على نظيره السعودي بنتيجة ٣-٢ بفارق الركلات الترجيحية، وشهدت النسخة الأخيرة من البطولة مشاركة ٨ منتخبات، هي: سلطنة عُمان (المستضيف)، والأردن، والإمارات، وسوريا، والعراق، والسعودية، ولبنان، واليمن.

وتضّم القائمة الكاملة التي شاركت في المعسكر الماضي كلا من فهد بن جميع المشايخي، وزياد بن علي المطاعني (جعلان) وأسامة بن عبدالخالق المعمري (مسافي الإماراتي)، وقيس بن أمين بيت شجنعة (ظفار)، وعلي بن إبراهيم العويني، والمؤيد بن أحمد التوبي (إزكي)، وشهاب بن أحمد الغزالي (نادي عمان)، ومحمد بن ناصر الصالحي، ويزن بن محمد الخالدي، وعبدالله بن خليفة السعدي، ومعاذ بن يونس الهنائي، واليزن بن منصور البلوشي، وفراس بن بدر السعدي، والوليد بن خالد البريدعي (السويق)، وأصيل بن أحمد الحبسي، والوليد بن طلال الراشدي، (نزوى)، وعبدالعزيز بن محمد البلوشي، وسليمان بن داوود الخروصي، وعلي بن خالد الشيزاوي، وأحمد بن عبدالله الرواحي، وإبراهيم بن سالم التميمي، والحسن بن علي القاسمي (صحار)، ومحمد بن يعقوب المشايخي، وإبراهيم بن بدر الشامسي، ومدثر بن ناصر البطراني (فنجاء)، بالإضافة لأحمد بن سالم العمراني المحترف بنادي العين الإماراتي.

ويقود المنتخب جهاز فني وطني متكامل بقيادة المدرب أنور الحبسي ومساعده مصعب الضامري، وناصر العبري مدربا للياقة البدنية، وجاسم الدوحاني مدربا للحراس، وعارف المخيني أخصائي للعلاج الطبيعي، وحمدان بيت سعيد مديرا للمنتخب.

وتفتتح أحمر الناشئين مباريات مجموعته بالتصفيات في 23 أكتوبر المقبل بلقاء طاجيكستان وغوام الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي، ثم يلعب منتخبنا أمام سنغافورة الساعة الرابعة عصرا بتوقيت سلطنة عُمان، وتقام الجولة الثانية 25 أكتوبر بلقاء غوام ومنتخبنا في الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت سلطنة عُمان، ثم في ذات اليوم تلعب طاجيكستان أمام سنغافورة، وتختتم مباريات المجموعة في 27 أكتوبر بلقاء طاجيكستان ومنتخبنا في الواحدة ظهرا، ثم مباراة سنغافورة وغوام، وتقام جميع المباريات في استاد بيشان.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تشكيلة المنتخب المغربي الأولمبي في مواجهة نظيره الأمريكي
  • استعراض هجومي تكتيكي لأحمر الناشئين في ختام معسكره الداخلي
  • ثمانية لاعبين مهددون بالغياب عن المنتخب المغربي
  • الاتحاد السكندري يعلن تنظيم البطولة العربية رقم 36 لكرة السلة
  • «أبوظبي إكستريم» تختتم «الوزن الرسمي» و«مواجهة الأبطال»
  • حكم أرجنتيني يقود مواجهة المنتخب المغربي ونظيره الأمريكي
  • منتخبنا الوطني يجتاز “إجراءات الوزن” للمشاركة في ” غرب آسيا” للجوجيتسو بالأردن
  • «جوجيتسو الإمارات» يخوض تحدي «غرب آسيا» في الأردن
  • مشاهدة مباراة مصر وفرنسا بث مباشر في منافسات كورة اليد بدورة الألعاب الأولمبية يلا شوت اليوم
  • مع المغرب والجزائر.. فرنسا تطوي صفحة خلاف وتفتح أخرى