كتب- نشأت علي:
التقى المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب اليوم الأحد، بـ" يين تشاو لو" رئيس لجنة شئون القوميات بالمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، والوفد المُرافق له.

في مُستهل اللقاء، أكد المستشار أحمد سعد الدين على العلاقات المُتميزة والتاريخية والاستراتيجية بين مصر والصين، والتي تتسم بتشعب وتنوع مستويات التعاون، مؤكداً على ما تحظى به الصين من مكانة كبيرة ورفيعة لدى الشعب المصري.

كما أعرب المستشار أحمد سعد الدين عن تقدير مصر للموقف الإيجابي للصين لدعم انضمام مصر لتجمع بريكس، مؤكداً على دعم مصر لمبدأ الصين الواحدة واحترام سيادة ووحدة أراضي الصين، ومُعرباً عن التطلع لتعزيز التعاون المصري الصيني في كافة المجالات، خاصة على الصعيد البرلماني وتعزيز الزيارات البرلمانية المُتبادلة بين مصر والصين، بما يُسهم في تعزيز علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين.

من جانبه، أكد تشاو لو رئيس لجنة شئون القوميات بالمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني على اعتزازه بهذه الزيارة إلى مصر، مؤكداً على أن الصداقة المصرية – الصينية ضاربة في جذور وأعماق التاريخ، وأنها نموذجاً يُحتذى به في العلاقات القائمة على الاحترام والصداقة والمصلحة المُتبادلة، ومُؤكداً على مكانة مصر الخاصة في الدبلوماسية الصينية، في ضوء صياغة البلدين لموائمة مُشتركة ترتكز على التنمية ومعالجة العديد من القضايا الإقليمية والعالمية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني أحمد سعد الدين مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

زراعة النواب: الدولة تستهدف وصول الرقعة الزراعية إلى 12 مليون فدان

كتب- عمرو صالح:

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن الدولة أولت اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي والفلاح المصري خلال السنوات الأخيرة.

وأوضح الحصري، خلال كلمته بافتتاح الدورة ٣٦ لمعرض صحاري بمنطقة أرض المعارض بالتجمع الخامس، أن نسبة الرقعة الخضراء في مصر وصلت إلى ١٠ ملايين فدان، خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أنه من المستهدف أن ترتفع إلى ١٢ مليون فدان خلال الفترة المقبلة.

وتابع رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب: وذلك يرجع إلى اهتمام الدولة الذي وجهته للفلاح خلال السنوات الأخيرة، مؤكدًا أنه الدافع الأساسي الذي أسهم في زيادة الرقعة الزراعية.

واختتم الحصري حديثه موجهًا الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة على دعمهم الفلاح المصري باعتباره قاطرةَ الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • "محلية البرلمان" تكشف عن بشرى بشأن تخفيف الأحمال (فيديو)
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الصحية خلال دور الانعقاد الخامس بمجلس النواب
  • حقوق الإنسان بالبرلمان: الجدل حول تعديلات قانون الإجراءات الجنائية "جيدة"
  • النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة
  • بعد إقرار قانون الإجراءات الجنائية.. تعرف على اختصاصات اللجنة التشريعية بالبرلمان
  • رئيس وكالة أنباء الصين يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي والمدير العام لصحيفة روسيسكايا غازيتا بموسكو
  • زراعة النواب: الدولة تستهدف وصول الرقعة الزراعية إلى 12 مليون فدان
  • وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان يقدم مقترحا حل أزمة الإيجارات القديمة
  • عمرو أديب: الناس في مصر بترفع القضايا على بعض زي صباح الخي