قالت الإعلامية إيمان عز الدين، إن جميع مؤسسات الدولة، تحاول مساعدة الأشقاء في فلسطين، كل بطريقته، وقد أطلقت الأكاديمية الوطنية للتدريب، مبادرة للتبرع بالدم، لكافة العاملين بالأكاديمية، والخريجين من الأكاديمية، تضامنًا مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق، وشهدت عددًا كبيرًا من الموظفين في المبادرة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة لشعب فلسطين الشقيق.

مبادرات للتبرع بالدم للأشقاء في فلسطين

أوضحت الإعلامية إيمان عز الدين، في برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع عبر قناة «سي بي سي»، أن جملة «ما نقص مال من صدقة»، الصدقة ليست للمال فقط، الصدقة من الصحة، والتي تعني التبرع بالدم، وثبت علميًا أن سحب الدم، من جسم الإنسان، فطبيعي بالفطرة يجدد الجسم خلاياه، لإنتاج خلايا جديدة، سواء في حالة نزيف، أو التبرع بالدم، فمن مصلحتنا التبرع.

اختلاف أنواع الصدقات

وأكدت الإعلامية إيمان عز الدين، أن أنواع الصدقات مختلفة، منها صدقة الدم، وصدقة العلم، وصدقة الوقت، وأي نوع من أنواع الصدقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التبرع بالدم فلسطين الأشقاء مبادرة إیمان عز الدین

إقرأ أيضاً:

"المالية" تحث مؤسسات الدولة على إعداد "الحسابات الختامية" لعام 2024

 

مسقط- العُمانية

أصدرت وزارةُ المالية منشورًا لكلِّ مؤسسات الجهاز الإداري للدولة، نص على ضرورة إعداد تقرير الحسابات الختامية للسنة المالية 2024م، وتسليمه في 20 فبراير 2025م.

وأكدت الوزارةُ على ضرورة إبراز النتائج والأهداف التي تحققت في تنفيذ الميزانية المعتمدة للوحدة، وتضمين بيان مقارنة الإيرادات والمصروفات المعتمدة بالإيرادات والمصروفات الفعلية بالإضافة إلى تفاصيل أرصدة الوحدات الحكومية النقدية والمصرفية، والسلف المستديمة والمؤقتة، والحقوق المالية المستحقة للحكومة لدى الغير.

كما دعت الوزارة كل مؤسسات الجهاز الإداري للدولة إلى إعداد بيان بالأصول غير المالية للعقارات والأراضي، وموجودات المخازن، والمنقولات الحكومية، والمكتبات التابعة للوحدات الحكومية، وإرفاق نسخة من التقارير التي تعدها وحدات التدقيق الداخلي عن الربع الأخير من السنة المالية 2024م.

ويأتي هذا التعميم بمقتضى تنفيذ أحكام المادتين (36) و(37) من القانون المالي الصادر بالمرسـوم السُّلطانـي رقـم (47 / 98)، والمادة 10 (بند 7) من قانون الرقابة المالية والإدارية للدولة الصادر بالمرسوم السُّلطاني رقم (111 / 2011)، وفقًا للمواعيد المحدّدة في القانون المالي، ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 118 / 2008.

 

 

مقالات مشابهة

  • اللجنة الاجتماعية والثقافية بمجلس الدولة تناقش "زراعة الأعضاء والأنسجة البشرية"
  • الإعلامية إيمان مختار تشيد بإطلاق الشركة المتحدة قناة «Q News»
  • "المالية" تحث مؤسسات الدولة على إعداد "الحسابات الختامية" لعام 2024
  • مجلس الدولة يطلع على مرئيات «الغرفة» حول ضريبة الدخل على الأفراد
  • وزيرة التضامن: رسالة دعم من مصر إلى فلسطين ولبنان في وجه العدوان الإسرائيلي
  • «المصريين الأحرار»: الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف
  • الحرب ,,, والموبقات الثلاث
  • عضو «صحة النواب»: مصر صاحبة دور ريادي في مساعدة الأشقاء العرب
  • منصور يافاش: سنعيد هيكلة جميع مؤسسات الدولة عندما نصل للسلطة
  • جعفر الميرغني: انتصارات قواتنا المسلحة تؤكد أن مؤسسات الدولة لم تمت