حددت الصحة العامة في ديالى، خطورة متحور كورونا بعد تسجيل إصابات مؤكدة في الأسابيع الماضية.

وقال رئيس قسم الصحة العامة في دائرة صحة ديالى لقمان البياتي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “ديالى سجلت فعلًا إصابات مؤكدة بمتحور كورونا في الأسابيع الماضية ولكنها محدودة وليست أرقامًا مثيرة للقلق. والأهم هو أن الإصابات كانت خفيفة ولم تستدع رقود المصابين في المستشفيات”.

وأضاف، إن “متحور كورونا لم يؤدي إلى مضاعفات في أي إصابات رُصدت، وليس هناك داعٍ للقلق. الواقع الطبي يراقب عن كثب أي إصابات تُسجل سواء في بعقوبة أو بباقي المدن الأخرى”.

وأشار إلى أن “متحور كورونا ما زال موجودًا في ديالى، والإصابات المُسجلة تؤكد أهمية الالتزام بالتعليمات الصحية للوقاية من أي إصابات أخرى”.

وأدى فيروس كورونا بمتحوراته إلى وفاة المئات من المدنيين في ديالى في السنوات الثلاث الماضية.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: متحور کورونا

إقرأ أيضاً:

الصحة تعلق على الإصابة بمرض الملاريا في العراق

السومرية نيوز – خاص
أصدرت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، توضيحا حول الإصابات بمرض الملاريا في العراق، مشيرة الى ان هذا المرض يُسجّل لدى بعض الوافدين فقط ولم تسجل اية إصابة بين العراقيين. وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر لـ السومرية نيوز، ان "بعض الامراض الانتقالية كالملاريا وغيرها من الامراض الانتقالية تسجل فيها إصابات محدودة سنويا"، مبينا ان "الإصابات بمرض الملاريا تسجل لبعض الوافدين من غير العراقيين".   وأضاف ان "اكتشاف المرض من خلال آلية الفحص للوافدين عن هذا المرض وغيره وضمن اجراءات منح الإقامة والفيزا سواء كانوا عمالة او سائحين"، مشيرا الى ان "الامراض مرصودة بدقة خلال السنوات الماضية ولحد الان وفق برنامج دقيق ويدار من قبل مركز السيطرة على الامراض الانتقالية التابع الى دائرة الصحة العامة وهو جزء من عمل الدائرة واقسامها وشعبها النظيرة في بغداد والمحافظات".   واكد ان "العراق يسجل إصابات محدودة بمرض الملاريا"، لافتا الى ان "هذه الإصابات المسجلة مسيطر عليها، فبعد تأكيد التشخيص يتم على الفور منح العلاج للمصاب".   وذكر ان "هناك متابعة من قبل منظمة الصحة العالمية ويتم الإبلاغ الرسمي لرب العمل او دائرة الإقامة وفق الية موضوعة سابقا"، لافتا الى انه "لا توجد أي اصابة بالمرض للعراقيين".   وبين ان "مرض الملاريا تمت السيطرة عليه في العراق ولم نسجل إصابات منذ عام 2008، وانما فقط إصابات لبعض الوافدين"، لافتا الى ان "جميع العلاجات وامكانيات التشخيص متوفرة في مؤسسات الوزارة".

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تشعل حفل شبابي في القاهرة بأغاني “الزنق” وتقدم معها وصلة رقص هستيرية
  • بالسجن 7 أيام وغرامة 15 ألف ريال.. “الصحة”: إيقاع عقوبة رادعة بأحد الأشخاص لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 55 شهيداً و123 جريحاً
  • شاهد بالفيديو.. بأزياء مثيرة.. الحسناء السودانية لوشي “تفك العرش” وتقدم وصلة رقص ملفتة للأنظار خلال حفل للفنانة إنصاف مدني بالإمارات
  • “حماس” تنفي “اعتقال أحد عناصرها بتهمة التعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية”
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 125805 فلسطينيين في العدوان الإسرائيلي السافر على “غزة”
  • “صحة غزة”: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 38 ألفا و98
  • الصحة تعلق على الإصابة بمرض الملاريا في العراق
  • «أسرع انتشارا وتأثيراتهما صادمة».. تحذير من سلالتين جديدتين لفيروس كورونا
  • أسعار النفط تتجه لرابع أسبوع من المكاسب